الجديد برس:

أعلن الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، اليوم الإثنين، إن 3 أسرى إسرائيليين قُتلوا، “من بين الثمانية، الذين أُعلنت أمس إصابتهم بجروحٍ خطيرة، نتيجة الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة”.

وفي تصريحٍ مقتضب، قال أبو عبيدة إن الكتائب “ستؤجل، إلى الأيام المقبلة، إعلان الأسماء والصور للأسرى القتلى”، إلى حين “اتضاح مصير سائر الجرحى”.

وكانت كتائب القسام” أفادت، أمس الأحد، بمقتل أسيرين إسرائيليين وجرح 8، بينهم حالات خطرة، نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، خلال الساعات الـ 96 الأخيرة (قبل يوم أمس).

وقالت “القسام”، في بيانٍ لها، إن أوضاع الأسرى تزداد خطورة في ظل عدم التمكن من تقديم العلاج الملائم إليهم، مُحملةً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المصابين، في ظل تواصل القصف والعدوان على القطاع.

وعبر إعلان كتائب القسام مقتل الأسرى الإسرائيليين الخمسة، يرتفع عدد القتلى إلى 37، بعد أن أفاد جيش الاحتلال، في وقتٍ سابق، بمقتل 32 من الأسرى الإسرائيليين الموجودين في قطاع غزة.

ويأتي ذلك في وقتٍ يتظاهر، بصورة مستمرة، آلاف المستوطنين الإسرائيليين، في “تل أبيب” وحيفا المحتلتين، مطالبين بإقالة حكومة الاحتلال الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة، والتوصل إلى صفقة تبادل، من أجل إعادة الأسرى من قطاع غزة، وذلك للأسبوع الـ8 على التوالي.

وتتزايد ضغوط عائلات الأسرى على حكومة نتنياهو، بهدف دفعها إلى إبرام صفقة تبادل جديدة مع المقاومة الفلسطينية، بعد أن قُتل عدد منهم من جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية نشرت، أكثر من مرة، معلومات أو مشاهد مصورة عن الأسرى الإسرائيليين، الذين يطالبون حكومتهم بوقف القصف على غزة والعمل على إعادتهم، في الوقت الذي أدى العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، ومحاولات الاحتلال التوغل فيه، إلى مقتل عدد من الأسرى الإسرائيليين بنيران جنود الاحتلال.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأسرى الإسرائیلیین على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة

كثّفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية قصفها على قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على أحياء الشجاعية والتفاح وتل الهوا والدرج، مما أدى لاستشهاد العديد من الفلسطينيين، وعجز الطواقم الطبية عن انتشال الشهداء والجرحى من مناطق القصف العنيف في حي الشجاعية، مشيرة إلى قصف إسرائيلي استهدف منزلاً الليلة الماضية في غزة، مما أدى لاستشهاد أم وأطفالها الثلاثة وإصابة عددٍ آخر بجروح.

اقرأ أيضاًالعالمشي جين بينغ: الصين تعارض سياسات الهيمنة وتدعم التعددية القطبية

وفي جنوب قطاع غزة، واصلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف تجمعات الفلسطينيين في مدينة رفح، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وتدمير مربعات سكنية كاملة في أحياء العودة والسلام ومخيمات يبنا والشابورة، ترافق ذلك مع استمرار تقدم جرافات الاحتلال لبعض الأحياء غرب المدينة، وتدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين جنوب المدينة.

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت عمليات تصعيد ومجازر مروعة بحق عائلات بأكملها، مما أدى لاستشهاد نحو 44 فلسطينياً وإصابة العشرات بجروح.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • كشفت عن محاولة أسرى صهاينة الانتحار:سرايا القدس تعلن تدمير دبابة صهيونية وقصف غلاف غزة برشقة صاروخية
  • أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل
  • أبو حمزة: عدد من الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار نتيجة الإحباط من حكومتهم
  • أبو حمزة: عدد من الأسرى الإسرائيليين حاول الانتحار نتيجة الإحباط من حكومتهم
  • أبو حمزة: عدد من الأسرى الإسرائيليين أفدموا على الانتحار نتيجة الإحباط من حكومتهم
  • من المسافة صفر.. "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تعلنان تصفية جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية
  • نادي الأسير الفلسطيني: شهادات أسرى غزة عكست مستوى غير مسبوق لجرائم الاحتلال
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 23 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون