دعت فلسطين الدول ومؤسسات المجتمع الدولي كافة، مساء اليوم الإثنين، إلى اتخاذ كل ما يلزم من أجل وقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، خاصة بمدينة رفح.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فقد طالبت فلسطين الدول للتدخل بصورة طارئة لوقف شلال الدم، والوقوف أمام التزاماتها الدولية بما فيها اتفاقيات جنيف.

وأشارت إلى أن قطاع غزة قد أضحى اليوم أشبه بالمذبح، بسبب القتل واسع النطاق والممنهج وفرض المجاعة كأسلوب حرب، والتهجير القسري لأكثر من مليون ونصف فلسطيني.

وشددت على أن إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وأولئك الذين يمنحونها غطاء دبلوماسيا وعسكريا أو سياسيا، هم متواطئون في جريمة الإبادة الجماعية، وعليهم أن يتوقفوا عن انتهاك أحكام اتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية.

وأكدت دولة فلسطين أنه يقع على عاتق زعماء وقادة العالم واجب تاريخي في منع إسرائيل من ارتكاب جرائم مروعة وعواقب وخيمة، من خلال هجومها العسكري البري على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى أن التعبير عن القلق دون اتخاذ إجراءات حازمة وفعالة هو فشل أخلاقي قبل أن يكون فشلا سياسيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الشعب الفلسطيني قطاع غزة بمدينة رفح الإبادة الجماعية الإبادة الجماعیة

إقرأ أيضاً:

الجهاد: العملية في "كرمئيل" تؤكد أن المقاومة هي الخيار لمواجهة حرب الإبادة

صفا

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين يوم الأربعاء، العملية البطولية في مستوطنة "كرمئيل" شمال فلسطين المحتلة، التي أوقعت عددًا من الإصابات في صفوف المستوطنين.

وقال الجهاد في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إن "هذه العملية البطولية تؤكد أن المقاومة هي خيار الشعب الفلسطيني لطرد الغزاة عن أرضنا، ولمواجهة حرب الإبادة والجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو".

وأشارت الجهاد، إلى أن هذه العملية تشدد على أن "الكيان الإسرائيلي الغاصب لن يكون له استقرار فوق أرضنا مهما بلغت التضحيات".

وأصيب جنديان من جيش الاحتلال الإسرائيلي بجروح خطيرة، في عملية طعن بالمجمع التجاري بمنطقة "كرميئيل" في الجليل شمالي فلسطين المحتلة، في وقت قالت مصادر عبرية إن منفذها استشهد.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن جنديين اثنين أصيبا بجراح، أحدهما في حالة الخطر الشديد إثر عملية الطعن، بينما تم استهداف المنفذ بالرصاص فقتل في المكان".

مقالات مشابهة

  • الجهاد: العملية في "كرمئيل" تؤكد أن المقاومة هي الخيار لمواجهة حرب الإبادة
  • موظفة بـ«الداخلية الأمريكية» تستقيل من منصبها لدعم إدارة بايدن للإبادة في غزة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • إسرائيل تبدأ المرحلة الثالثة من حربها في غزة
  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • احتجاجات متضامنة مع فلسطين على هامش بطولة "ويمبلدون" في بريطانيا
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • خبراء يكشفون الأسباب الحقيقية لرفض مصر دخول قواتها مع دول عربية إلى قطاع غزة