قامت الإدارة العامة للسلامه والصحه المهنيه بشركه مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم بتنفيذ سلسله من الندوات داخل مواقع ومحطات الشركه المختلفة  لتوعية كافة العاملين بأدوات السلامه والصحة المهنية وطرق تنفيذ مهام عملهم دون الخطورة على صحتهم أو الإخلال بالمعدات والأدوات المستخدمه في سير عمل الشركه. 

وأكد المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم على أهمية العنصر البشري داخل الشركه فى تنفيذ كافة الأعمال سواء تشغيل محطات المياه وروافع الصرف الصحي أو أعمال الصيانه والإصلاحات والمعامل والموارد البشرية فى رفع كفاءته وتنميه مهاراته وتطوير أدائه وتعريفة بكيفية التعامل ومواجهه المخاطر التي تهدده أثناء الأعمال وطرق التغلب عليها من خلال التدريبات العملية والنظرية التى تقوم بها الإدارة تحت قيادة العقيد محمد كمال مدير عام السلامه والصحه المهنيه بالشركة.

 

سلامة العاملين..

 

وأضاف "النجار" ان الشركه حريصة كل الحرص على حياة و سلامة  العاملين و تأمين بيئة العمل المحيطة بهم من أجل انجاز مهام عملهم على أكمل وجه حيث يتم تعريفهم  بمفاهيم و تعليمات السلامة والصحة المهنية واجراءات السلامة والصحة المهنية للعمل بالأماكن المغلقة واطلاعهم على خطط الطوارئ المختلفة وكيفية مواجهة الحريق و أنواع الطفايات المختلفة و كيفية استخدامها وتعريفهم بالعلامات الإرشادية و قوائم المخاطر بالمحطة و سجلات السلامة والصحة المهنية.

3 4 5 56

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة الصحة المهنية شركة مياه الشرب الفيوم العاملين توعية والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات

الشارقة: «الخليج»

عقدت جمعية الاجتماعيين ندوة بعنوان «من الظل إلى الضوء: مواجهة آفة المخدرات»، سلطت الضوء على التحديات والتوصيات وذلك في إطار تلاقي جهودها مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وقدم الندوة عبدالله الشحي، من مركز عونك للتأهيل الاجتماعي بهيئة تنمية المجتمع، والمقدم سالم خميس المزروعي، من القيادة العامة لشرطة الشارقة، وأدار اللقاء الدكتورة هالة الأبلم، عضو مجلس إدارة الجمعية.

وحضر اللقاء، عمران عبدالله النعيمي، نائب رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ومن جانب الجمعية الدكتورة رقية الريسي رئيس الجمعية، والدكتور صلاح المزروعي، نائب رئيس الجمعية، والدكتور محمد حمدان بن جرش، عضو مجلس إدارة الجمعية، رئيس اللجنة الثقافية، ومريم القصير، الأمين المالي للجمعية، وسامية البلوشي، عضو مجلس إدارة الجمعية.

وتناول المقدم سالم المزروعي الآثار الأمنية للمخدرات، وكيف تؤثر في استقرار المجتمعات، مثمناً شعار الدولة «أسرتي أكبر ثروتي»، فيما تناول عبدالله الشحي، الزاوية النفسية والاجتماعية، وكيفية العلاج والتأهيل، مبيناً أحدث الطرق التي تعيد الأمل للمدمنين.

وتوصلت الندوة إلى عدة توصيات، أهمها: تمكين المفرج عنهم من جميع الجوانب العلمية والعملية، ودور مرشد التعافي في العملية العلاجية والإرشادية للمتعافين من الإدمان، وتكامل الأدوار بين المؤسسات الحكومية والاتحادية، ما يؤثر في كبح وصد المروجين للمواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تنظم ندوة لاستيفاء متطلبات ملف الاعتماد من اليونسكو
  • رئيس مياه الأقصر يكرم 70 عاملا لجهودهم في العمل
  • جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه الهلالي بحي شرق
  • تدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء
  • وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة