سجلت الشركات الصناعية في الصين انتعاشًا مطردًا في عام 2023، وزيادة في إيراداتها المجمعة للشهر الخامس على التوالي.

 

وأشارت بيانات للهيئة الوطنية الصينية للإحصاء، حسب وكالة "شينخوا" الصينية، إلى أن إيرادات الشركات الكبرى التي لا تقل الإيرادات السنوية لكل منها عن 20 مليون يوان (نحو 2.82 مليون دولار) ارتفعت في العام الماضي بنسبة 1.

1 في المئة على أساس سنوي.

 

وأوضحت أنه خلال الربع الرابع من عام 2023، ارتفعت إيرادات هذه الشركات بنسبة 3.2 في المئة على أساس سنوي، حيث كان معدل النمو أسرع بنحو 2.9 نقطة مئوية عما كانت عليه في الربع الأسبق.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الدول الثلاث الأكثر اكتظاظًا بالعالم

أنقرة (زمان التركية) – يمثل إجمالي التعداد السكاني للدول الثلاث الأكثر اكتظاظا في العالم، 39.7 في المئة من إجمالي التعداد السكاني العالمي.

وتحتفل الأمم المتحدة كل عام في مثل هذا اليوم، التاسع من يوليو/ تموز، اليوم العالمي للتعداد السكاني، في منذ الحادي عشر من يوليو/ تموز عام 1987، الذي بلغ فيه التعداد السكاني 5 مليار نسمة.

وتشير بيانات الأمم المتحدة إلى تسجل الهند أعلى تعداد سكاني في عام 2023 بواقع مليار و428 مليون نسمة، تليها الصين في المرتبة الثانية بواقع مليار و425 مليون نسمة، وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة بواقع 339 مليون نسمة.

ويمثل إجمالي التعداد السكاني لهذه الدول الثلاثة 39.7 في المئة من إجمالي التعداد السكاني العالمي.

وبهذه المناسبة، كشفت هيئة الاحصاء التركية عن بيانات “اليوم العالمي للتعداد السكاني لعام 2024”، واحتلت تركيا المرتبة الثامنة عشر من بين 194 دولة بتعداد سكاني بلغ 85 مليون نسمة.

وبالنظر إلى معدلات تعداد الأطفال في الفئة العمرية 0-17 سنة، فإن البلدان التي لديها أعلى عدد من الأطفال في عام 2023 هي النيجر وجمهورية أفريقيا الوسطى بنسبة 55 في المئة تلتها التشاد بنسبة 54.2 في المئة ومالي بنسبة 54 في المئة.

الدول الأعلى والأقل في عدد المواليد:

– بلغ متوسط التعداد السكان للأطفال عالميا خلال عام 2023 نحو 29.8 في المئة، بينما بلغت هذه النسبة في تركيا 26 في المئة.

– سجلت كوريا الجنوبية أقل تعداد سكاني للأطفال بنسبة 13.9 في المئة تلتها اليابان بنسبة 14.1 في المئة ثم سنغافورة بنحو 14.2 في المئة.

– سجلت أيرلندا أعلى تعداد سكاني للأطفال من بين دول الاتحاد الأوروبي بنسبة بلغت 23.3 في المئة تلتها السويد بنحو 21 في المئة ثم فرنسا بنحو 20.7 في المئة. في المقابل سجلت إيطاليا أقل تعداد سكاني للأطفال بنسبة 15.12 في المئة ثم مالطا بنحو 15.6 في المئة والبرتغال بنحو 16 في المئة.

تعداد السكان الشباب في العالم:

– على صعيد التعداد السكاني للشباب في الفئة العمرية بين 15 و24 عاما، سجلت سوريا أعلى نسبة بلغت 24.1 في المئة تلتها جمهورية افريقيا الوسطى وتيمور الشرقية بنحو 22.3 في المئة ثم إريتريا بنسبة 22.1 في المئة، في حين سجلت أوكرانيا أقل نسبة بنحو 6.8 في المئة تلتها قطر بنحو 7.6 في المئة ثم موناكو بنحو 8.5 في المئة.

– وكان المتوسط العالمي للتعداد السكاني للشباب خلال العام الماضي نحو 15.5 في المئة، بينما بلغت هذه النسبة في تركيا 15.1 في المئة متجاوزة بهذا متوسط دول الاتحاد الأوروبي.

– على صعيد دول الاتحاد الأوروبي، سجلت أيرلندا أعلى تعداد سكاني للشباب بنسبة بلغت 13.1 في المئة ثم الدنمارك بنحو 12 في المئة وهولندا في المرتبة الثالثة بواقع 11.9 في المئة.

– في المقابل سجلت مالطا أقل تعداد سكاني للشباب من بين دول الاتحاد الأوروبي بواقع 9 في المئة تلتها ليتوانيا بواقع 9.4 في المئة ثم بلغاريا بنحو 9.5 في المئة.

التعداد السكاني لكبار السن:

– وعلى صعيد التعداد السكاني لكبار السن في الفئة العمرية 65 فيما فوق، تصدر موناكو القائمة بنسبة 35.8 في المئة تلتها اليابان بواقع 30.1 في المئة ثم إيطاليا بنحو 24.5 في المئة. وسجلت قطر أقل تعداد سكاني لكبار السن.

– وبلغ المتوسط العالمي للتعداد السكاني لكبار السن 10 في المئة. وبلغت هذه النسبة في تركيا نحو 10.2 في المئة متراجعة بهذا عن متوسط دول الاتحاد الأوروبي.

– وسجلت إيطاليا وفنلندا والبرتغال أعلى تعداد سكان لكبار السن من بين دول الاتحاد، بينما سجلت قبرص اليونانية ولوكسمبورج وأيرلندا أقل تعداد سكاني لكبار السن من بين الدول الأوروبية.

Tags: أعلى دولة في عدد السكانالأمم المتحدةالتعداد السكاني العالميالتعداد السكاني في تركياالصينالهندالولايات المتحدةهيئة الاحصاء التركية

مقالات مشابهة

  • نمو استثنائي للسياحة في المغرب خلال النصف الاول من 2024
  • كاتب صحفي: الدولة تستهدف زيادة استثمارتها الإجمالية إلى 300 مليار دولار سنويا
  • الدول الثلاث الأكثر اكتظاظًا بالعالم
  • الأفلام المصرية تسجل 3 ملايين جنيه إيرادات يوم وحد.. وأهل الكهف بالمركز الأخير
  • ارتفاع قياسي جديد لدرجة حرارة الأرض للشهر الثالث عشر على التوالي
  • لليوم الخامس على التوالي.. غرق شاب بشواطئ غرب الإسكندرية
  • لليوم الخامس على التوالي.. ذراع إيران تقصف القرى غربي تعز
  • 19% نمو في حجم صادرات المصرية من الملابس الجاهزة وتوقعات بوصلها إلى 3 مليار دولار
  • التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى منذ مايو 2023
  • التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى له منذ مايو 2023