أكد الكاتب الصحفي أسامة السعيد، مدير تحرير «الأخبار»، أن مصر التزمت منذ بداية الأزمة الراهنة في قطاع غزة، بكل ثوابت القانون الدولي، وقال إن ما قدمته مصر يعرفه العالم بأكمله، سواء على المستوى الإنساني أو الدبلوماسي، أو الانخراط في مفاوضات للتوصل للتهدئة والوقف الشامل لإطلاق النار، مشيراً إلى أن الجميع يدرك حقيقة أن من يضع العراقيل أمام الوصول للهدنة هو الطرف الإسرائيلي.

رغبة إسرائيل العارمة في القتل

وأضاف «السعيد»، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية لما جبريل، ضمن برنامج «المواجهة»، المذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن ما وصلنا له اليوم هو نتيجة رغبة إسرائيل العارمة في القتل، وارتكاب الجريمة بحق الشعب الفلسطيني، وحشد السكان في آخر نقطة في قطاع غزة، وهي مدينة رفح، والتي يحتمي بها الآن أكثر من 1.5 مليون فلسطيني، في ظل ظروف قاسية لا يتحملها أحد.

الموقف المصري يتمسك بحالة الصبر والهدوء

وتابع أن الموقف المصري حتى الآن، متمسك بحالة الصبر والهدوء، وهذا لا يجب أن لا يُفهم إلا في إطاره الصحيح، وهو تمسك الدولة المصرية بتعهداتها، وإدراك أن مصر قوية لديها من الأدوات ما تمكنها من حماية أمنها القومي، لافتًا إلى أن هناك قيادات داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، حذرت حكومة بنيامين نتنياهو، بشكل واضح، من استفزاز مصر، لأن هذا الأمر يُكبدها الكثير، ويضعها أمام مواجهة خطر حقيقي لا تحتمله.

وأكمل: «مطلب إسرائيل من الأمم المتحدة لمساعدتها على إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح، هو مجرد مناورة وكذبة جديدة، أولاً لأنه لا يمكن إجلاء 1.5 مليون مواطن، فلا يوجد هناك مناطق آمنة في القطاع، حتى الأماكن التي حددها جيش الاحتلال، وثانياً هي محاولة لإظهار أن هذه الحكومة، تراعي أبعاد الإنسانية، على الرغم من إدراكها أنه أمر مستحيل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية غزة رفح

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: رئيس الشاباك يبلغ حكومة نتنياهو باكتظاظ السجون بالمعتقلين الفلسطينيين

قوات الاحتلال أفرجت عن 1700 من معتقلي غزة

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، بأن رئيس الشاباك رونين بار أبلغ حكومة بنيامين نتنياهو أن السجون تضم 21 ألف معتقل فلسطيني بينما لا تتسع لأكثر من 14,500.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: مقتل ضابطين في انفجار وقع في منطقة محور نتساريم

وفي وقت سابق أفادت هيئة البث العبرية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 3 آلاف فلسطيني من غزة منذ 7 تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ويتواجد حاليا 1160 معتقلا من غزة في سجون الاحتلال، وما يزال حاليا 139 معتقلا في سديه تيمان قرب بئر السبع، بحسب هيئة البث العبرية.

وأضافت أن جميع المعتقلين من غزة نقلوا إلى معتقل سديه تيمان قرب بئر السبع.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. شهادات صادمة لأسرى فلسطينيين من قطاع غزة بينهم كبار سن

وقالت "هيئة البث العبرية" إن قوات الاحتلال أفرجت عن 1700 من معتقلي غزة، ونقلت 500 آخرين إلى سجن عوفر.

إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مراقب دولة الاحتلال قوله "ندرس فتح تحقيق في قضية إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يتسلم ردا من حماس على مقترح الصفقة ويتحدث عن دراسته
  • جيش الاحتلال يشتكي من نقص الذخائر ويريد هدنة في غزة
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية
  • مسؤولون أميركيون سابقون: هناك تواطؤ لا يمكن إنكاره في أعمال قتل بغزة
  • إعلام عبري: رئيس الشاباك يبلغ حكومة نتنياهو باكتظاظ السجون بالمعتقلين الفلسطينيين
  • حكومة الاحتلال توافق على تخطيط وبناء 6 آلاف وحدة استيطانية بالضفة الغربية
  • مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب
  • تقارير: تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في حكومة الاحتلال
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • حكومة الاحتلال: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم