اعتبر الإعلامي أحمد موسى أن الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية، في جنوب قطاع غزة، خلال الساعات الماضية، تشكل تهديداً للأمن القومي المصري.

ما يحدث في رفح الفلسطينية هو تهديد للأمن القومي

وقال «موسى»، خلال تقديمه برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الاثنين: «بدأوا الهجمات من إمبارح (أمس)، وشغالين طول الليل، والضربات أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 شخص، وإصابة المئات وتدمير المنازل»، مضيفا أن ما يحدث في رفح الفلسطينية هو تهديد للأمن القومي، وإسرائيل عليها أن تعلم موقف مصر تجاه هذه القضية.

وتابع: «نتنياهو لا توجد لديه مشكلة في القيام بحرب عالمية ثالثة، وما يهمه هو البقاء على السلطة»، مؤكدا أن أمريكا تدعم إسرائيل مادياً ومعنوياً من جميع الجهات، بغض النظر عن تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأخيرة، ولكن على أرض الواقع فهي تساند القوات الإسرائيلية بكل ما لديها من قوة.

الشعب الفلسطيني عليه أن يستمر في الدفاع عن أرضه

وأوضح الإعلامي أحمد موسى أن مصر تتعرض لضغوط شديدة بسبب موقفها الداعم للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن إسرائيل هي العدو الواضح للعرب، والشعب الفلسطيني عليه أن يستمر في الدفاع عن أرضه، ويجب أن يحمل السلاح ويقاتل الاحتلال الإسرائيلي بكل حزم.

واستطرد قائلاً: «القوات المسلحة المصرية والشعب المصري على قلب رجل واحد، فالشعب المصري لم يُطبِّع يوما مع الاحتلال الإسرائيلي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد موسى رفح غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته، مشددًا على أن  قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024 شاهد مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب فرنسا ???????? و???????? بلجيكا | اليورو 2024

وشدد "الهباش"، على عدم إمكانية فصل هذا القطاع عن الأراضي الفلسطينية، وأن أي حديث عن فصل القطاع لا يمكن قبوله مقبول.

وأضاف محمود الهباش، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو مغادرة قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي وإعادة الأمور إلى أصحابها.


وواصل، أن ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين  وليس من شأن نتنياهو، لافتًا إلى أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي قوة عدوان واحتلال وليس له الحق في تحديد مستقبل الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشدد، على أن الفلسطينيين هم أصحاب الدار وتحديد مسار الأوضاع الداخلية في قطاع غزة من مسؤوليتهم الوطنية، مؤكدًا تمسك الفلسطينيين بالشرعية الدولية وأنهم يريدون تنفيذ دقيق وأمين بما يضمن التخلص من الاحتلال وتطبيق العدالة السياسية على الأراضي الفلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة
  • قادة جيش الاحتلال: توجد حالة من الإنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة
  • فنان فلسطيني: نثمن دور «المتحدة» في دعم غزة.. ومصر السند الحقيقي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • محافظ القدس: 23 فلسطينيًا استشهدوا و708 اعتقلهم الاحتلال
  • عشائر غزة لـعربي21: جميع محاولات الاحتلال لاختراقنا باءت بالفشل
  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"