نيويورك-سانا

كشف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم أن الفلسطينيين في قطاع غزة يعانون من مستويات غير مسبوقة من المجاعة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ونقلت فرانس برس عن نائبة المدير العام للمنظمة الدولية للأغذية والزراعة “فاو” بيث بيكدول قولها في تصريح اليوم: إن هناك مستويات غير مسبوقة من انعدام الأمن الغذائي الحاد والجوع في غزة حيث نرى يومياً عدداً متزايداً من الأشخاص يقتربون من ظروف تحاكي المجاعة.

وأشارت بيكدول إلى أن جميع الفلسطينيين في غزة البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة مصنفون بين أسوأ ثلاثة مستويات للجوع من المستوى الثالث الذي يعد حالة طوارئ إلى المستوى الخامس الذي يعد كارثة، محذرة من أنه في هذه المرحلة قد يكون نحو 25 بالمئة من هذا العدد مصنفاً في الفئة الخامسة حيث يقسم التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي مستويات الجوع من واحد إلى خمسة.

وأوضحت بيكدول أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة دمر البنى التحتية اللازمة للإنتاج الزراعي وقطاع تربية الماشية.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة جماعية منذ 129 يوماً بشكل وحشي على قطاع غزة، وللمرة الأولى يواجه كيان الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية اتهامات بارتكاب إبادة جماعية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا

المناطق_متابعات

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 358 على التوالي إلى 41586 شهيدًا، ونحو 96210 جرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 52 فلسطينيًا وإصابة 118 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب أربع مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 48 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

أخبار قد تهمك استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 28 سبتمبر 2024 - 11:06 صباحًا شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة 27 سبتمبر 2024 - 8:27 صباحًا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,586 شهيداً و96,210 مصابا
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • «الصحة اللبنانية»: 1640 شهيدا و8408 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي
  • 1640 شهيدا و8408 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • “الصحة العالمية” : الوصول إلى الرعاية الصحية في السودان لايزال مقيدا بشدة بسبب انعدام الأمن
  • وزير الصحة اللبناني: أكثر من 40 عاملا في مجال الرعاية الصحية استشهدوا في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: يجب وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,534 شهيد و 96,092  مصابا
  • قرية لبنانية تشيع 3 شهيدات جراء العدوان الإسرائيلي.. وتدمير حي كامل في بعلبك