التقى اللواء شرطة(م)خليل باشا سايرين وزير الداخلية المكلفبمكتبه اليوم الاستاذ عبدالناصر عبدالقادر رئيس المفوضية القومية للحدود برفقة اللواء بشير مكى الباهى الامين العام للمفوضية .وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة)ان وزير الداخلية أكد على أهمية التعاون والتنسيق بين الداخلية والمفوضية فيما يختص بالأعمال المشتركة التي تهم الجانبين عبر الجهات ذات الصلة للمحافظةعلى الموارد.

موضحا أن أهمية دور المفوضية يأتى في انها جهة متخصصة تهتم بترسيم الحدود الداخلية والخارجية والبحرية.من جانبه أوضح الاستاذ عبدالناصر عبدالقادر رئيس المفوضية ان مهام المفوضية يختص بترسيم الحدود الداخلية بين الولايات والمحليات والوحدات الادارية والحدود الدولية مع دول الجوار والحدود البحرية للدول المقابلة للسودان والمجاورة .مؤكداً على العلاقة الوطيدة التي تربط المفوضية بوزارة الداخلية وذلك لطبيعة الأعمال المشتركة بين الجانبين.مشيرا انهم بحثوا خلال اللقاء مع الوزير آفاق التعاون في المجال المشترك فى المعابر الحدودية بين السودان ودول الجوار وتنسيق المواقف اضافة الى الاتفاق على أعمال البحر فى مكافحة التهريب والكوابل البحرية ومنع الصيد الجائر..المكتب الصحفي لشرطة السودان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يرد على مُمثل دولة من الجوار: كلام وضيع!

رد وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، في خطاب ألقاه اليوم خلال أشغال النقاش العام للجمعية العامة للأمم المتحدة، على كلام ممثل دولة من الجوار.

وقال أحمد عطاف في رده على المعني: “كلام وضيع لا يليق بمقام كهذا،ولغة قليلة الأدب.. ولا يصح أبدا مجاراته في هذا الإندفاع اللفظي التافه والدنيء”.

وأضاف الوزير: “إن مثل هذه اللغة المنحطة قليلة الأدب، لن يرد عيها بلدي الا بلغة مؤدبة راقية. وهي اللغة التي تعكس بصدق، صدقه ووفائه بما يجمعه بدول شعوب المنطقة من روابط متجذرة. لا تتأثر ولا تهتز بالعوامل الظرفية العابرة. ولا على رداءة من يقفون وراء إذكائها”.

وتابع الوزير عطاف: “لدى بلدي إرادة صلبة ويد ممدودة وصدر رحب، كلما غستدعت الظروف التعاطي مع كل أشقائنا. من أجل بناء صرح ساحلي ينعم بالأمن والأمان والسكينة”.

ولفت الوزير، إلى أن الجزائر، تخطو اليوم خطوات ثابتة على النهج القويم الذي أرساه رئيس الجمهورية. لتقوية الإستقرار السياسي والمؤسساتي للبلاد. ولبناء اقتصاد قوي ومتنوع ينهي التبعية لقطاع المحروقات. ولتعزيز الطابع الإجتماعي للدولة الجزائرية كمبدأ ثابت.

وأضاف عطاف، أن هذا النهج، قد أثمر بتكريس أمن وإستقرار البلاد وتريسيخ مسارها الديمقرالطي. لا سيما من خلال الإنتخابات الرئاسية الأخيرة. وكذا بإرساء مقومات نهضة إقتصادية كاملة وشاملة وهي النهضة التي ردت للإقتصاد الجزائري مكانته في إفريقيا ضمن أقوى الإقتصاديات الثلاث الأقوى قاريا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إنفاذ الإتفاقيات الموقعة بين الجانبين.. وزير الداخلية المكلف يؤكد متانة العلاقات بين مصر والسودان
  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية ليبيا المكلف
  • وزير الاقتصاد يلتقي رئيس ديوان المستشارية الاتحادية والوزير الاتحادي لشؤون المهام الخاصة الألماني
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين
  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بمكتبه سفير جمهورية تركيا
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • وزير الصحة يلتقي رئيس معهد جوستاف روسي الفرنسي لعلاج الأورام
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • وزير الخارجية يرد على مُمثل دولة من الجوار: كلام وضيع!
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون