صحيفة اليوم:
2024-10-03@12:20:38 GMT

بهذه الفعاليات.. مدارس "جدة" تحتفي بيوم التأسيس

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

بهذه الفعاليات.. مدارس 'جدة' تحتفي بيوم التأسيس

أطلقت مدارس تعليم جدة اليوم، فعالياتها للاحتفاء بيوم التأسيس وذلك من خلال تفعيل مجموعة من البرامج الاحتفالية التي تستمر أربعة أيام.
يأتي ذلك وسط تفاعل ومشاركة واسعة من قبل الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية، من خلال حرصهم على الأزياء التراثية السعودية والدخول في منافساتها والاستفادة من المعلومات والأركان التي تحاكي وتعنى بكل فعالية.


أخبار متعلقة وزير الحج يبحث تيسير وصول ضيوف الرحمن مع مسؤولين بالحكومة الإماراتية"طريف والقريات وسكاكا" تسجل أقل درجات حرارة في المملكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مدارس "جدة" تحتفي بيوم التأسيس - إكس تعليم جدةفعاليات متنوعةتناولت فعاليات اليوم الأول برنامجين رئيسيين الأول "تاريخنا" ويأتي لتعريف الطلاب والطالبات بتاريخ المملكة منذ ثلاثة قرون، وتسليط الضوء على الإرث التاريخي والثقافي للمملكة.
وشملت فعالياته 3 محاور، الأول، المنافسات والتحديات في مجال الرسم التاريخي، و تناول المحور الثاني تقديم معلومات تاريخية عن الدولة السعودية الأولى من خلال الإذاعة المدرسية التي خصصتها المدارس لتناول هذا الجانب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مدارس "جدة" تحتفي بيوم التأسيس - إكس تعليم جدة
أما المحور الثالث فتم تخصيصه للأنشطة والفعاليات من خلال ركن الخيل الافتراضي سُلط الضوء فيه على الخيل العربية الأصيلة وعلاقتها ببطولات فرسان الدولة السعودية الأولى.
وفي البرنامج الثاني لفعاليات اليوم الأول تحت مسمى "لعبنا" تم تناول الألعاب التقليدية التي تعرف الطلاب والطالبات عليها وعلى طريقة لعبها وأهميتها في تعزيز العلاقات الاجتماعية لجميع الفئات العمرية من خلال محاور تحدي الألعاب ومعلومات الألعاب التقليدية في فترة الدولة السعودية الأولى وركن "لعبنا" المخصص لمحاكاة الألعاب الشعبية في تلك الحقبة.
يُذكر أن فعاليات الأيام التالية للاحتفاء بيوم التأسيس ستشمل فعاليات عن الأطعمة التقليدية والأزياء التراثية لمختلف مناطق المملكة وكذلك الحرف التي تشتهر بها المملكة قديمًا وغيرها من الفعاليات.
وكانت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة قد وجهت كافة المدارس بتنفيذ فعاليات يوم التأسيس بمكاتب التعليم والمدارس خلال الفترة من يوم الأحد إلى الأربعاء وفق الهوية المعتمدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة جدة تعليم جدة مدارس جدة يوم التأسيس يوم بدينا بیوم التأسیس article img ratio من خلال

إقرأ أيضاً:

الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقمي

قدمت إدارة خدمات العملاء وتجربة العميل بوكالة التحول الرقمي في أمانة الأحساء، الخدمة لـ 3931 عميلاً خلال الربع الثالث من العام الجاري 2024.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); واحتفت الأمانة، بحضور أمينها م. عصام الملا، باليوم العالمي لتجربة العميل، بإقامة عدد من الأنشطة التفاعلية للعملاء ومنسوبي الأمانة، تزامنًا مع هذا الحدث السنوي الذي يحتفل به العالم في اول ثلاثاء من شهر أكتوبر من كل عام.
أخبار متعلقة مبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقيةالجبيل.. 16 نحالًا يضخون 320 كلجم من عسل المانجروف والسدرمزارعو الأحساء يتعلمون أسرار جودة التمور بـ "المزرعة المتكاملة" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقمياستراتيجية تجربة العميل
تسعى أمانة الأحساء إلى تعزيز مفهوم تجربة العميل لدى منسوبيها، وتبني تجارب تتمركز حول العميل، حيث تم إطلاق استراتيجية تجربة العميل، واعتمادها كخطة عمل لقيادة الأنشطة والمصادر نحو تحسين تجربة العميل، والإسهام في تحديد توقعات العملاء، بما يتناسب مع أهداف الأمانة، بالإضافة إلى أن الإستراتيجية تتضمن عدة أهداف وخطوات متبعة لرفع جودة وكفاءة الخدمات المقدمة لتحسين تجربة العميل بكافة جوانبها.
وأكد أمين الأحساء المهندس عصام الملا أن الأمانة ماضية في تعزيز مساعيها الهادفة إلى التطوير المستمر لخدماتها البلدية المقدمة للعملاء، تعزيزًا للتحول الرقمي، وتحقيق مستهدفات وزارة البلديات والإسكان الإستراتيجية في القطاعين البلدي والإسكاني، وفق منظومة رقمية مستدامة، تهدف للوصول إلى خدمات رائدة لمدن رقمية ذكية ومبتكرة توفر جودة حياة للعملاء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقميخدمات رقمية
نوّه بأن خطوات الأمانة متواصلة لإطلاق المزيد من الخدمات الرقمية، في إطار الخطط التطويرية التي تنتهجها، في مسار إيجاد تطبيقات وأنظمة رقمية تُحقق أعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية، وصولاً إلى تعزيز كفاءة وموثوقية الأعمال الرقمية، والارتقاء بتجربة العملاء في القطاع البلدي.

مقالات مشابهة

  • الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقمي
  • منصة عالمية لتحقيق التمنية الشاملة.. انطلاق أعمال منتدى الأمن السيبراني بالرياض
  • شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم السياحة العالمي تحت شعار (السياحة والسلام)
  • "ليڤا للتأمين" تحتفي بمرور عامٍ على التأسيس
  • في يومها العالمي.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • توطين الوظائف وتقييم المخاطر.. ضوابط جديدة للأمن السيبراني في المملكة
  • 354 طالباً بالمرحلة الأولى.. أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين في المملكة
  • المعرض الموسمي.. الرياض تتباهي بإنتاجها المتميز من التمور
  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية