بوابة الوفد:
2024-07-02@09:24:28 GMT

«نتنياهو» لا يفهم «بايدن»

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

المكالمة المنشورة التى جرت بين الرئيس الأمريكى جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو كاشفة للعلاقة غير المفهومة بين الرجلين. تلك العلاقة التى وصفتها تصريحات نتنياهو المنشورة أيضا ردا على ما قاله بايدن بأن العمليات الإسرائيلية ضد حماس فى غزة تجاوزت السقف.. نتنياهو رد على هذه التصريحات قائلا: مش فاهمك يا بايدن رغم تقديرى لدعمك للعمليات وكان الرئيس الأمريكى قال فى المكالمة إنه يريد خطة موثوقة لحماية المدنيين اثناء الهجوم على رفح.

الحقيقة أن الدنيا كلها لم تعد تفهم بايدن وتخاريفه فالرجل كما وصفه أحد أقطاب وزارة العدل الأمريكية بأنه مسن وبلا ذاكرة. «بايدن» حالة فريدة فى تاريخ رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبح بالفعل فى سن حرجة لا تسمح له بأداء مهامه، تلك الحالة التى أعادت الرئيس الأمريكى الذى سبقه ترامب إلى الحياة مرة أخرى، ومن المرجح خوضه للانتخابات الرئاسية القادمة على وقع انهيار شعبية الحزب الديمقراطى بسبب بايدن الرجل المسن الذي ترك إسرائيل ترتكب اكبر مجازر فى التاريخ وهو لا يفعل شيئا سوى دعم الكيان الصهيونى، وأخيرا يعطى تصريحًا باجتياح رفح الفلسطينية التى يسكنها مليون والنصف نازح ويتحدث عن خطة موثوقة لحماية المدنيين. أى خطة بعد ما شهده العالم من مجازر بحق المدنيين العزل فى غزة «بايدن» يأخذ المنطقة كلها إلى ما لا يحمد عقباه خاصة فى ظل موقف مصر الصلب برفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.
اجتياح رفح سيكون وبالًا على الجميع بما فيها إسرائيل.. فرفح تقع ضمن المناطق المنزوعة السلاح بين مصر وإسرائيل طبقا لمعاهدة السلام، والقيام بأى غزو من جانب إسرائيل معناه تجميد المعاهدة وكأنها لم تكن، وتكون مصر فى حل من أى التزام بها فى سيناء. اللعب بالنار أصبح طريق نتنياهو وممارسة سياسة الجنون لن تنقذه مما ينتظره من محاكمة مجرمى الحرب بعد كل الأرواح البريئة التى أزهقت على يده بالتأكيد نثق فى وعى الشعب الفلسطينى وتمسكه بأرضه فى رفح كما فعل فى غزة، ولكن أمام هذا الجنون والمجازر قد يحاول هؤلاء العزل الأبرياء الاحتماء داخل أراضى سيناء، وهو ما لا نتمنى حدوثه ونثق بالتأكيد فى حكمة وحنكة الدولة المصرية وقوة جيشنا فى مواجهة هذه التحديات.
نتمنى أن تتوقف تلك الحملة على رفح قبل أن نصل إلى نقطة المواجهة حتى لا نجد أيلول أسود مرة أخرى كما حدث من قبل فى الضفة الغربية والأردن وبنفس السيناريو الإسرائيلى.

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطينى رفح الفلسطينية الكيان الصهيونى رئيس الوزراء الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: لا تغيير في موقفنا تجاه ما طرحه بايدن وهذه هي العقبة الوحيدة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأحد 30 يونيو 2024، إن "الحرب ستبقى مستمرة حتى هزيمة حركة حماس تماماً".

وأضاف نتنياهو في حديث صحفي له، إن قوات الجيش الإسرائيلي تعمل في الشجاعية ورفح وفي كل مكان في قطاع غزة .

وقال "نخوض صراعا صعبا فوق الأرض وتحتها في قطاع غزة والاشتباكات أحيانا تكون بالأيدي".

وتابع نتنياهو "ملتزمون بالقتال حتى نحقق جميع أهدافنا وهي القضاء على حماس وعودة جميع المختطفين وألا تشكل غزة تهديدا لإسرائيل بعد الآن".

وأوضح "نقول لمن يشككون في أهداف الحرب بغزة بإنه لا بديل عن النصر ومقاتلونا لم يسقطوا عبثا".

وأكد نتنياهو أنه "لا يوجد تغيير في موقفنا بشأن الاتفاق الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن ولكن حركة حماس هي العقبة الوحيدة أمام إطلاق سراح مختطفينا".

وزعم بأن "الضغط السياسي والعسكري هو السبيل لإعادة جميع مختطفينا البالغ عددهم 120 شخصا الأحياء والذين قتلو على حد سواء".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • كيف تحولت غزة إلى أكبر فشل أخلاقي وسياسي لبايدن.. ما علاقة نتنياهو؟
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • إسرائيل تواصل عمليتها الإرهابية في قتل وترويع المدنيين بالشجاعية
  • المناظرة «راكبة جمل»!
  • نتنياهو يؤكد أن موقفه من الصفقة لم يتغير .. لا بديل عن النصر
  • نتنياهو يؤكد أنه موقفه من الصفقة لم يتغير .. لا بديل عن النصر
  • نتنياهو: لا تغيير في موقفنا تجاه ما طرحه بايدن وهذه هي العقبة الوحيدة
  • ذوو أسرى الاحتلال بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • ذوو الأسرى بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • مساجلة تاريخية..؟