الوطن:
2024-07-06@10:52:43 GMT

موعد نوة الشمس الصغرى في الإسكندرية.. تستمر 4 أيام

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

موعد نوة الشمس الصغرى في الإسكندرية.. تستمر 4 أيام

كشفت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، تغير موعد نوة الشمس الصغرى هذا العام، إذ كانت تضرب المدينة في 18 فبراير من كل عام وتستمر لمدة 4 أيام، إلا أنه وفقًا للتوقعات الخاصة بسقوط الأمطار في تلك الآونة، بينت تغير موعدها.

وبحسب تقرير غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، فإن نوة الشمس الصغرى سوف تضرب المحافظة، هذا العام بدءًا من غدًا الثلاثاء، ما يعني أنها ستتقدم 5 أيام عن موعدها المعتاد.

تفاصيل نوة الشمس الصغرى هذا العام

وتتميز نوة الشمس الصغرى بنشاط كبير للرياح، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، إضافة إلى أمطارها الغزيرة مع ارتفاع في الأمواج ما يسبب اضطرابا في حركة الملاحة البحرية، كل هذا يجعلها ضمن أكثر نوات الشتاء شدة وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

ومن المتوقع أن تبدأ أمطار نوة الشمس الصغرى غدا، بمعدل 40% على السواحل الشمالية وعلى رأسها الإسكندرية، التي تعد أكثر المدن تأثرًا بالنوات.

طقس بارد مع نوة الشمس الصغرى 2024

لن يقف الأمر على حد الأمطار فحسب، بل تشهد نوة الشمس الصغرى بالإسكندرية خلال 2024، انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة التي ستنخفض بمعدل من درجتين إلى 4 درجات، خلال أيام النوة عن الأيام الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نوات الإسكندرية نوة الشمس الصغرى نوة الإسكندرية القادمة نوة الإسكندرية اليوم

إقرأ أيضاً:

"فلكية جدة" تكشف موعد وصول الأرض إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس

أعلنت الجمعية الفلكية بجدة، عن موعد وصول الكرة الأرضية إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس.
وأشارت في منشور على صفحتها الرسمية في "إكس" أن الكرة الأرضية تصل يوم الجمعة 5 يوليو إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس "الأوج" هذا العام.

تصل الكرة الأرضية يوم الجمعة 05 يوليو إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس " الأوج " هذا العام عند الساعة 08:06 صباحاً بتوقيت مكة (05:06 صباحاً بتوقيت غرينتش) وذلك بعد حوالي أسبوعين من حدوث الإنقلاب الصيفي.pic.twitter.com/xXk12LOch6— الجمعية الفلكية بجدة (@JASsociety) July 4, 2024الكرة الأرضية والشمسوسيكون ذلك عند الساعة 08:06 صباحًا بتوقيت مكة (05:06 صباحًا بتوقيت غرينتش) وذلك بعد حوالي أسبوعين من حدوث الانقلاب الصيفي.
أخبار متعلقة وقعت شركة بن داود القابضة مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية "بن دواد" بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطرما هي الفئات المشمولة بتعديلات التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية؟

مقالات مشابهة

  • خلال أيام.. موعد اجتماع البنك المركزي لتحديد مصير الفائدة
  • العام الهجري الجديد.. دار الإفتاء تعلن موعد أول أيام شهر محرم
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وأفضل الأدعية المستحبة.. كم عدد أيام العطلة؟
  • في 36 ساعة .. تغريدة العميد سريع تحصد 3 ملايين مشاهدة
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.. الإفتاء تستطلع غرة محرم غدًا
  • "فلكية جدة" تكشف موعد وصول الأرض إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس
  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • لماذا يُعد يوليو/تموز أكثر الشهور حرارة كل عام؟