شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تحالف المستقلين يدعو الى اعتماد التصويت عبر الهاتف النقال في الانتخابات البرلمانية، المستقلة دعا تحالف يضم عددا من العراقيين المستقلين،اليوم الخميس، مفوضية الانتخابات والحكومة العراقية وبعثة الامم المتحدة بصفتها الراعي الدولي .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة المستقلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحالف المستقلين يدعو الى اعتماد التصويت عبر الهاتف النقال في الانتخابات البرلمانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحالف المستقلين يدعو الى اعتماد التصويت عبر الهاتف...

المستقلة/- دعا تحالف يضم عددا من العراقيين المستقلين،اليوم الخميس، مفوضية الانتخابات والحكومة العراقية وبعثة الامم المتحدة بصفتها الراعي الدولي والمشرف على الانتخابات في العراق، الى اعتماد التصويت عبر الهاتف النقال في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال بيان اصدره (تحالف المستقلين) وتلقت (المستقلة) نسخة منه أن  العملية الانتخابية البرلمانية في العراق ، محور مهم وأساسي لتحقيق إرادة الشعب وضمان تمثيله العادل والشامل. ومن أجل ضمان هذا التمثيل، فأن استخدام التكنولوجيا في العملية الانتخابية هو خطوة حاسمة في الاتجاه الصحيح.

و وصف اعتماد التصويت عبر الهاتف النقال بأنه “خطوة حاسمة في تعزيز الديمقراطية وتحقيق المشاركة المدنية الواسعة النطاق، وهو مبدأ أساسي يتبناه تحالف المستقلين”.

واضاف “كما إن تبني نظام التصويت عبر الهاتف النقال سيوفر العديد من الفوائد والمزايا التي تعزز عملية الانتخابات في العراق. حيث يتيح هذا النظام للناخبين الوصول إلى عملية التصويت بسهولة وراحة، بغض النظر عن مكان وجودهم، وبدون الحاجة إلى التوجه إلى مراكز الاقتراع. كما يعمل على توسيع دائرة المشاركة الانتخابية الواسعة ، كما ويتيح للشباب والفئات الضعيفة والمواطنين في الخارج المشاركة الفعالة في صنع المستقبل للبلاد”.

وأكد التحالف في بيانه بأن “نظام التصويت عبر الهاتف النقال يساهم في زيادة الشفافية، حيث يتم توثيق وتتبع التصويت الإلكتروني بشكل دقيق وفعال. وبالتالي، يتم تقليل فرص التلاعب والغش في العملية الانتخابية، مما يضمن نتائج دقيقة وشفافة تحظى بثقة الشعب العراقي”.

واعرب (تحالف المستقلين) عن ايمانه بأن “تبني التصويت عبر الهاتف النقال يعد خطوة حاسمة نحو تحقيق الديمقراطية وتعزيز المشاركة المدنية الواسعة في العراق”.

وحث الحكومة العراقية ومجلس النواب ومفوضية الانتخابات وبعثة الامم المتحدة ، الى النظر بجدية في هذا الاقتراح والعمل على تنفيذه في الانتخابات البرلمانية القادمة.

وشدد على أن اعتماد التصويت عبر الهاتف النقال “سيسهم في تحقيق نظام انتخابي فعّال ومتقدم يعكس إرادة الشعب العراقي بكل شمولية وعدالة. ويساهم على زيادة اعداد المشاركين في الانتخابات من المواطنين العراقيين الذين احجموا عن المشاركة في الانتخابات السابقة وبنسبة كبيرة جدا لأسباب عدة”.

وأبدى الاستعداد لتقديم الدعم اللازم والتعاون الفعّال لضمان نجاح هذه الخطوة المهمة. معربا عن الامل بأن تستجيب الاطراف المشرفة على العملية الانتخابية ، لدعوته وأن يتخذوا الخطوات اللازمة لاعتماد التصويت عبر الهاتف النقال في الانتخابات القادمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العملیة الانتخابیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد» يرحب بإعلان القضايا الإقليمية أولوية على أجندة الحوار الوطني

رحب حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني، بإعلان مجلس أمناء الحوار الوطني بأن القضايا الإقليمية والأمن القومي أولوية للحوار، وذلك استجابة لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بطرح هذه الموضوعات على أجندة الحوار الوطني.

وقال الدكتور هشام عناني، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن طرح هذه القضايا على أجندة الحوار الوطني في هذا التوقيت يعد أمرا هام جدا، نظرا للاضطراب الإقليمي الكبير الذي تشهده المنطقة، ولا سيما أن هناك اتساع خطير في رقعه الصراع العسكري في المنطقة.

وأكد رئيس حزب المستقلين الجدد، أن الحوار الوطني أصبح أكثر تماسا مع نبض الشارع وأكثر تفاعلا مع كل القصايا الهامة والتي تمس الوطن، مضيفا: «نرحب بما أعلنه الحوار الوطني بشأن وضع برنامج متكامل لطرح قضية الدعم»، مشيرا إلى أهمية ذلك الملف، نظرا لأن تلك القضية تهم أكثر من 62% من السكان، وبالتالي فهي أحد أهم القضايا على مدار عقود طويلة.

وتابع عناني: «ما يشوب قضية الدعم من بعض المظاهر السلبية التي ينتج عنها حصول غير المستحقين للدعم على مخصصات من الدعم، يعد إهدار للمال العام، يتطلب سرعة بحث أفضل الوسائل والأشكال والأدوات لضمان وصول الدعم لمستحقيه، ومنع إهدار الأموال».

مقالات مشابهة

  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • رسالة مفتوحة تدعو لعدم التصويت للسعودية في الأمم المتحدة
  • «المستقلين الجدد»: ندعم الدولة من أجل الحفاظ على الوطن ومواجهة التحديات
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية إلى سرعة موافاة النواب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • رئيس مجلس النواب يدعو هيئات مكاتب اللجان النوعية لإجراء الانتخابات
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية بسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • «المستقلين الجدد» يرحب بإعلان القضايا الإقليمية أولوية على أجندة الحوار الوطني
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة