euronews:
2024-07-06@00:33:11 GMT

ماذا نعرف عن رئيس فنلندا الجديد ألكسندر ستاب؟

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

ماذا نعرف عن رئيس فنلندا الجديد ألكسندر ستاب؟

فاز ألكسندر ستاب من حزب الائتلاف الوطني اليميني (المعروف محليًا باسم كوكوموس) على السياسي اليساري من حزب الخضر بيكا هافيستو، في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد الأحد.

اعلان

إليكم معلومات نعرفها عن الرئيس الجديد لفنلندا: 

 ينتمي ألكسندر ستاب إلى الجناح الليبرالي في حزبه: فهو مؤيد لأوروبا، ومؤيد لفكرة المساواة في الزواج.

 

لقد شغل سابقًا منصب زعيم الحزب ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، فضلاً عن كونه عضوًا في البرلمان الأوروبي في بروكسل. 

يتحدث الفنلندية والسويدية والإنجليزية والفرنسية والألمانية بطلاقة.

هو رجل رياضي متحمس، ذهب ستاب إلى الجامعة في أمريكا في منحة دراسية للغولف. 

الرئيس الفنلدي السندر ستابSergei Grits/ The AP

يسعى ستاب إلى توحيد بلاده، خصوصاً لجهة القضايا المتعلقة بمعاداة المثليين والعنصرية. 

يستخدم ستاب وسائل التواصل الاجتماعي، وهو معروف بحبه لالتقاط صور شخصية مع المناصرين وخاصة المشاهير.

 وكتب ستاب على منصة "إكس" في أكتوبر 2021: "بالنسبة لي، كانت وسائل التواصل الاجتماعي دائمًا قناة تواصل عفوية. أنا أدير حسابي الخاص. أنا أدرك المخاطر. لقد احترقت عدة مرات. من الأفضل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل، على الرغم من المخاطر، بدلاً من عدم التواصل على الإطلاق".

في عام 2018 نشر تغريدة مع "صديقه وزميله القديم" سيرغي لافروف: "قد لا نتفق على كل شيء، لكنه واحد من وزراء الخارجية الأكثر احترافية وخبرة الذين التقيت بهم على الإطلاق".

يتعرض ستاب للكثير من الانتقادات واتهم بالتعجرف والتكبر. وفي هذه المرحلة يشكك العديد من المراقبين السياسيين في أنه سيرشح نفسه لولاية ثانية.

شاهد: 3 آلاف مهاجر أغلبهم من الشرق الأوسط على أبواب فنلندا أملا في فتح الحدود المغلقةالكرملين يأسف لاعتزام فنلندا إغلاق حدودها مع روسيا بسبب الهجرة غير الشرعيةفنلندا ستغلق نصف معابرها الحدودية مع روسيا لمواجهة الهجرة غير النظامية (رئيس الوزراء)في عام 2011، خلال اجتماع لوزراء خارجية بلدان الشمال الأوروبي في الدنمارك، تم إلقاء القبض عليه عبر مكبر الصوت وهو يقول إن الاجتماع كان "تافهًا".

وهناك طرفة متداولة بين العاملين في الصحافة في هلسنكي، مفادها أن أخطر مكان يمكن التواجد فيه في فنلندا هو بين أليكسندر ستاب وكاميرا التلفزيون.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نواب بريطانيون: خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا "تنتهك" التزام المملكة المتحدة بحقوق الإنسان "أحمق ويريد استمرار الحرب في غزة للبقاء بالسلطة".. صبر بايدن بدأ ينفذ وهذا ما قاله عن نتنياهو الحشيش المغربي حرام على تل أبيب.. منتجو المملكة يهددون بمقاطعة السوق الإسرائيلية دعما لغزة رئيس فنلندا انتخابات عامة الليبراليون أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" يعرض الآن Next "أحمق ويريد استمرار الحرب في غزة للبقاء بالسلطة".. صبر بايدن بدأ ينفذ وهذا ما قاله عن نتنياهو يعرض الآن Next "جرائم حرب محتملة على غزة"..محكمة هولندية تأمر الحكومة بوقف تصدير قطع غيار طائرات إف-35 إلى إسرائيل يعرض الآن Next المخابرات الأوكرانية: الحرس الثوري وحزب الله يدربان جنوداً روس في سوريا يعرض الآن Next طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: نتنياهو يصر على توغل بري في رفح.. وبايدن لا ينبغي أن يتم دون خطة لضمان سلامة المدنيين بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري إذاعة الجيش الإسرائيلي: مصر ستوافق على اجتياح رفح بشرط ضمان عدم تهجير الفلسطينيين إلى سيناء حرب غزة: ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا.. وهجوم إسرائيلي في العمق اللبناني شاهد: الرقص على العمود في لبنان.. تحدي النظرة السلبية وقيود المجتمع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة فلسطين رفح - معبر رفح فرنسا حركة حماس قتل البرازيل جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة فلسطين رفح - معبر رفح My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رئيس فنلندا انتخابات عامة الليبراليون أوروبا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة فلسطين رفح معبر رفح فرنسا حركة حماس قتل البرازيل جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة فلسطين رفح معبر رفح یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي جو بايدن، في اتصال هاتفي، بأن إسرائيل مُلتزمة بـ "إنهاء الحرب فقط بعد تحقيق كل أهدافها".

وذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية أن نتنياهو ناقش خلال الاتصال، قراره بإرسال وفد تفاوضي، للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع حركة حماس، بشأن صفقة يتم بموجبها الإفراج عن الأسرى مقابل وقف إطلاق النار.

وأضافت القناة أن رئيس جهاز الموساد ديفيد برنياع، من المقرر أن يغادر إسرائيل قريبا للمشاركة في هذه المحادثات دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 

مقالات مشابهة

  • أمهات أسرى إسرائيليين في غزة يوجهن طلبا إلى نتنياهو
  • ماذا بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية؟
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • نائب امريكى : حان الوقت لينسحب بايدن ويترك قادة جدد يظهرون ويترشحون لهزيمة دونالد ترامب
  • بيان يكشف ماذا أخبر نتنياهو بايدن خلال اتصالٍ هاتفي.. يتضمن قراراً مهماً
  • نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب
  • "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته
  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟
  • قبل 24 ساعة من انطلاق الانتخابات البرلمانية البريطانية.. ماذا نعرف عنها؟
  • CNN: بايدن سيلتقي نتنياهو في غضون أسابيع إلا إذا حدث تغيير مفاجئ