شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن انزلاقات الأتربة في كولومبيا تودي بحياة ٢٠ شخصا على الأقل، انتشال الثلاثاء 15 جثة أربعة منهم أطفال من بين الوحول والأنقاض قبل تعليق عمليات الإنقاذالأمطارالغزيرة تعيق عمليات الإنقاذ في كولومبيا .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انزلاقات الأتربة في كولومبيا تودي بحياة ٢٠ شخصا على الأقل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انزلاقات الأتربة في كولومبيا تودي بحياة ٢٠ شخصا على...
انتشال الثلاثاء 15 جثة أربعة منهم أطفال من بين الوحول والأنقاض قبل تعليق عمليات الإنقاذ الأمطارالغزيرة تعيق عمليات الإنقاذ في كولومبيا

أعاقت الأمطار الغزيرة في كولومبيا الأربعاء عمليات البحث عن تسعة أشخاص اعتبروا في عداد المفقودين بعد حدوث انزلاقات أرضية أدت إلى مقتل 20 شخصا على الأقل ،وفق ما أعلنت عنه السلطات في البلاد.

وعمل أكثر من 400 جندي ورجل إطفاء وغيرهم من عناصر الأجهزة الحكومية تحت الأمطار الغزيرة للبحث عن ناجين، بعد يومين من الكارثة التي حلت بمقاطعة كونديناماركا.

سوء الأحوال الجوية

بدوره، قال رئيس جهاز الإطفاء ألفارو فارفان للصحافيين الأربعاء إن حصيلة القتلى بلغت حتى الآن 20 شخصا"، بينهم خمسة قاصرين.

وانتشلت الثلاثاء، 15 جثة ، أربعة منهم أطفال، من بين الوحول والأنقاض قبل تعليق عمليات الإنقاذ مؤقتا بسبب سوء الأحوال الجوية، أما الضحايا الخمسة الآخرون فقد تم انتشالهم الأربعاء.

ولم يستبعد فارافان احتمال حدوث المزيد من الانزلاقات الارضية بسبب استمرار العواصف، مشيرا إلى السلطات تراقب المنطقة "بوسائل تكنولوجية، حتى تتمكن من تحديد هذه المخاطر".

السيول جرفت جسرا

وجرفت السيول جسرا يربط بوغوتا بفيلافيسينسيو شرقا، إحدى طرق الشحن الرئيسية في البلاد ، إذ أكد مسؤولون إنها ستظل مقفلة حتى نهاية الأسبوع المقبل على الأقل.

وبين الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو على تويتر أن الكارثة، وهي الأحدث في سلسلة من الكوارث الطبيعية في المنطقة، سلطت الضوء على الحاجة إلى تعزيز آليات مكافحة الفيضانات.

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي لقي 34 شخصا مصرعهم بينهم ثمانية قاصرين في انزلاق للتربة طمر حافلة وسيارات أخرى في شمال غرب البلاد.

وبدأ موسم الأمطار في كولومبيا في حزيران/يونيو ويستمر عادة حتى تشرين الثاني/نوفمبر، وتسبب العام الماضي بوفاة حوالي 300 شخص وسبب أضرارا لحقت بنحو 700 ألف آخرين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شخصا على الأقل

إقرأ أيضاً:

متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الشجاعية والتفاح في رعب.. ولا يمكننا التدخل لأقل عمليات الإنقاذ بسب القصف الجنوني

صار الوضع داخل غزَّة أكثر من مأساوي، وكلمة "مخيف" أبسط كلمة للتعبير عن الأوضاع المأساوية هناك، وعلى مرأى ومسمع من العالم، لا يجد المواطنون داخل القطاع منفذًا للجوء الآمن، إثر عملية تهجير قوات الاحتلال له، لا سيَّما منطقة الشجاعية والتفاح، حسبما يدلي به الرائد محمود بصل متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة.

لا يجد المواطنون داخل القطاع منفذًا للجوء الآمن، إثر عملية تهجير قوات الاحتلال له

في تصريح خاص "للفجر" يؤكِّد متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة، أنَّ منطقة الشجاعية والتفاح صارت تحت معاناة أكثر من مأساوية، بعد عملية النزوح التي تسبب بها الاحتلال الصيهوني للمواطنين بشكل مخيف جدًا.

شاهدنا مواطنين ملقون على الأرض بطريقة مأساوية، ولم نتمكن من نقلهم إلى مستشفى أو مراكز رعاية،بصدد المجهول

وأضاف: "المواطن لا يجد مكان يؤويه وأصبح بصدد المجهول"، مشيرًا المشهد مؤلم وقاسي جدًا، فالمواطن فالاحتلال الإسرائيلي مستمر في عملية تهجيره دون هوادة، في ظل عمليات من القصف المجنون بالمدفعية، على المعنازل، في يافا وشرق منطقة يافا، ووهناك منازل تم استهدافها بشكل مباشر، ولم يزل هناك شهداء تحت الأنقاض.

وتابع الرائد محمود بصل: "شاهدنا مواطنين ملقون على الأرض بطريقة مأساوية، ولم نتمكن من نقلهم إلى مستشفى أو مراكز رعاية، بسبب القصف المتوالي لمدة زادت عن نصف ساعة، والآن لا نستطيع الوصول لمناشدات المواطنين هناك.

وأردف "بصل": "يجب أن يفهم العالم أنَّ المشهد الذي يعيشه المواطن المأزوم داخل قطاع غزَّة غاية في الرعب، من خروج للاطفال والنساء بلا هدف ولا مأوى".

لا تستطيع العمل في هذه المناطق، بسبب عمليات القصف المستمر، التي حالت بينهم والوصول لأصحاب الاستغاثاتطواقم طبية تعجز عن العمل

وحول الطواقم الطبية، قال متحدث الدفاع المدني بالقطاع، لا تستطيع العمل في هذه المناطق، بسبب عمليات القصف المستمر، التي حالت بينهم والوصول لأصحاب الاستغاثات الذين صاروا أمام خيار الموت فقط، سواء بالقذائف أو تحت الأنقاض أو من الجوع والعطشً.

نناشد العالم

واختتم الرائد محمود بصل متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة: "نناشد العالم لتوفير حماية ضرورية لهؤلاء الأبرياء الذين يعيشون مأساة  ببتنوع بين الموت وحالات البتر التي حالت المواطنين "نساءً وأطفالًا" والوصول لمناطق آمنة، وأنَّ هذه الحماية لا تأتي إلَّا من خلال موقف عربي أممي يسعى لإنهاء هذا الوضع وبشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • مقتل 12 وفقد 18 في انهيارات أرضية في جزيرة سولاويسي الإندونيسية
  • جرثومة آكلة للدماغ في مياه المسابح تودي بحياة ثلاثة أطفال
  • متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الشجاعية والتفاح في رعب.. ولا يمكننا التدخل لأقل عمليات الإنقاذ بسب القصف الجنوني
  • انهيار سد في وسط الصين: عمليات الإنقاذ جارية لمنع حدوث فيضانات كارثية
  • نيبال: مقتل 14 شخصا على الأقل في فيضانات وانهيارات أرضية
  • القناة 12 الإسرائيلية: رصد 7 عمليات اعتراض على الأقل في منطقة الجليل الأدنى
  • مصرع 11 شخصا على الأقل في انهيارات أرضية جراء سيول في نيبال
  • مقتل 89 مهاجر على الأقل بعد غرق قارب قبالة سواحل غرب أفريقيا
  • رمانة يدوية تودي بحياة طفلين في الفلوجة
  • مقتل 16 فلسطينيا بقصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات