أسباب الصداع عديدة ومختلفة، ولكن هناك بعض الأعراض تتطلب عناية واهتماما خاصا وإجراء فحص فوري، وخاصة الشعور بالصداع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

ويشير الدكتور الكسندر مياسنيكوف، إلى أن هذه الحالة يعاني منها الرجال بصورة خاصة، لذلك على من يعاني منها مراجعة الطبيب وإجراء فحص التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي.

ويقول: “يعاني حوالي 15 بالمئة من الرجال من الصداع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا يشير إلى أنهم يعانون من تمدد الشريان الدماغي. ونسبة 15 بالمئة كبيرة، وهذا الصداع هو أحد أعراض تمدد الشريان الدماغي. والجميع يعلم أن تمزق هذا الشريان يؤدي إلى الموت الفوري”.

ووفقا له، يجب في بعض الحالات أخذ الصداع على محمل الجد. فمثلا الصداع الذي يحدث لأول مرة في الحياة ينبه الشخص، وكذلك الصداع الذي يوقظ الشخص أثناء النوم، والصداع الذي يزداد سوءا عند السعال أو تغيير وضع الجسم. هذه الحالات يجب أن تكون دافعا لاستشارة الطبيب فورا. كما أن الصداع، الذي يصاحبه أعراض عصبية، يتطلب أيضا اهتماما خاصا.

ويشير الطبيب إلى أن الأعراض المذكورة أعلاه تعتبر نادرة. ويمكن تقسيم 90 بالمئة من حالات الصداع إلى ثلاثة أنواع رئيسية: صداع التوتر، والصداع النصفي، والصداع العنقودي.

ووفقا له، يعتبر صداع التوتر الأكثر انتشارا وهو نوع من آلام العضلات والعظام ويمكن أن يستمر من 30 دقيقة إلى بضعة أيام. أما الصداع النصفي فهو ألم نبضي وحاد ومتزايد.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الصداع تحذير صحة

إقرأ أيضاً:

احذري.. الحليب يهدد النساء بمرض مميت في هذه الحالة

صورة تعبيرية (مواقع)

يجب إعارة انتباه كبير للأطعمة التي تتناولينها وذلك بهدف الحفاظ على صحّتكِ والوقاية من العديد من الأمراض.

وثمة أطعمة عدة تتسبب بزيادة في نسبة الإصابة بسرطان الثدي، بينما تعمل أخرى على الوقاية من هذا المرض.

اقرأ أيضاً احذر.. التجشؤ المفرط قد يكون علامة على الإصابة بأمراض خطيرة جدا 3 يوليو، 2024 إيّاك أن تستحم مدة تزيد على 5 دقائق.. لهذا السبب الصادم 3 يوليو، 2024

ومن خلال السطور التالية في هذا المقال سوف نستعرض العلاقة التي تجمع ما بين تناول الحليب ومشتقاته وخطر الإصابة بمرض سرطان لثدي.

وصحيح أن مشتقات الحليب مفيدة للصحة لكن الإفراط في تناولها قد يرفع نسبة الهورمونات التي تتكاثر وتنقسم فتخلق خلايا سرطانية.

إذ يحتوي الحليب ومشتقاته على نسبة كبيرة من هرمون الأستروجين مما يرفع نسبة هذا الهرمون في الجسم، الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

أيضا، يحتوي الحليب ومشتقاته على عامل النمو شبيه الأنسولين 1، وهو واحد من العوامل التي تزيد من نسبة الإصابة بمرض سرطان الثدي.

وإلى جانب هذا، الجبنة وتحديداً الشيدر والجبنة الكريمية، تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة إضافةً إلى الأستروجين مع الإشارة إلى أن المادة الأخيرة تصبح مكثفة أكثر عندما يتم تحويل الحليب إلى الجبنة، والأستروجين والدهون المشبّعة تؤدي إلى ارتفاع نسبة الإصابة بمرض سرطان الثدي، الأمر الذي يفسر تسبب الجبنة بهذا المرض.

ومن هنا، من المفضل أن تتجنبي تناول الحليب ومشتقاته بطريقة مبالغ بها إذ أنها قد تتسبب بخطر الإصابة بهذا المرض.

كما يمكنكِ مثلاً استبدال شرب الحليب واللبن، بتناول الشاي الأخضر الذي يعزز مناعة الجسم ويساعده على محاربة سرطان الثدي.

مقالات مشابهة

  • إصابات متعددة تضرب صفوف المصري قبل مواجهة بلدية المحلة
  • كيف تجرى الانتخابات العامة في بريطانيا؟.. استطلاع رأي يشير إلى فوز حزب العمال
  • أم تنهي حياة ابنها بسبب مرض نادر .. "قصة صادمة"
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • احذري.. الحليب يهدد النساء بمرض مميت في هذه الحالة
  • تحجيم الصين: المقاربة الأمريكية “الجديدة” لإدارة العلاقة مع الحلفاء الأفارقة
  • لأول مرة.. جاد شويري يكشف عن مشكلة يعاني منها أثناء الغناء (فيديو)
  • تركي آل الشيخ يمدح سعود القحطاني.. ما سر العلاقة بينهما؟ (شاهد)
  • مصادر مقربة: بايدن يعاني تدهورا معرفيا ملحوظا منذ آخر 6 شهور
  • تحذير للسائقين... إنتبهوا أثناء المرور على طريق الصياد - بيروت