الحرة:
2024-07-04@00:52:54 GMT

قصة مدمرة.. واشنطن تدعو للتحقيق بوفاة الطفلة هند في غزة

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

قصة مدمرة.. واشنطن تدعو للتحقيق بوفاة الطفلة هند في غزة

أبدت الولايات المتحدة، الاثنين، أسفها لما وصفتها بالوفاة "المفجعة" للطفلة هند رجب (ستة أعوام) في غزة، التي استغاثت طوال أيام طالبة المساعدة من دون جدوى، وحضت اسرائيل على إجراء تحقيق سريع في هذا الصدد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر للصحفيين "إنها قصة مدمرة، قصة مفجعة لهذه الطفلة، وبالطبع هناك آلاف الأطفال الآخرين الذين قضوا نتيجة هذا النزاع".

 

وأضاف: "لقد طلبنا من السلطات الإسرائيلية التحقيق بهذا الحادث بشكل عاجل".

وانتابت الطفلة الفلسطينية حالة من الذعر بعدما حوصرت في سيارة مع جثث أفراد من أسرتها الذين قتلوا في ضربة على غزة خلال محاولة نزوح إلى جنوبي القطاع، وتواصلت مع الهلال الأحمر الفلسطيني وطلبت منهم الحضور لإنقاذها بعد أن فتحت القوات الإسرائيلية النار عليهم، وفقا لوكالة رويترز.

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can download this video to view it offline.

ولكن، بعد أيام من إرسال فريق من الهلال الأحمر بسيارة إسعاف إلى المنطقة، لم تعد الفتاة ولم يعد فريق الإنقاذ، مما أثار الكثير من الأسئلة، ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني على مدار الأيام الماضية مناشدات متواصلة، بغية معرفة مصير الطفلة وطاقم الإسعاف، دون جدوى.

وبعد 12 يوما من توسلها لرجال الإنقاذ في غزة للمساعدة عثر فلسطينيون السبت على جثث 8 أشخاص في منطقة تل الهوى بمدينة غزة، وهم للطفلة هند التي كانت وقتئذ مفقودة منذ 12 يوما، وأفراد من أسرتها، ومسعفين خرجا للبحث عنها وإنقاذها، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا). 

انتهى الأمل.. العثور على جثث الطفلة هند و"طاقم الإسعاف" المفقودين في غزة أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، السبت، العثور على جثامين 8 أشخاص في منطقة تل الهوى بمدينة غزة، وهم لطفلة مفقودة منذ 12 يوما ومسعفين خرجا للبحث عنها وإنقاذها مع أفراد أسرتها الخمسة.

ويواجه عمال الإنقاذ الفلسطينيون قرارات مستحيلة في غزة بعد ما يقرب من أربعة شهور من الحرب في ظل قصف إسرائيلي مكثف وقيود مشددة على حركتهم وتكرار انقطاع الاتصالات.

وأدى الهجوم الإسرائيلي على غزة إلى مقتل أكثر من 28 ألف فلسطيني وفقا للسلطات الصحية في غزة، وتشريد معظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وإلقاء القطاع الساحلي المحاصر في كارثة إنسانية.

وتقول إسرائيل إن هدفها هو تدمير حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي نفذت هجوم السابع من أكتوبر الذي انتهى بمقتل 1200 شخص واقتياد أكثر من 240 رهينة إلى غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

دعوات للاعتصام في واشنطن أثناء زيارة نتنياهو خلال الشهر الجاري

وجهت مؤسسات داعمة للقضية الفلسطينية ومجموعات شبابية دعوات ضخمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتجمهر في محيط مبنى الكونجرس (الكابيتول) في العاصمة الأميركية واشنطن، اثناء الزيارة المقررة لرئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو لإلقاء خطاب في الكونجرس في الـ 24 من الشهر الجاري، وفقًا لـ"وفا".

ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن حركة المحافظين الجديدة 2024.. مهام محددة وتمكين للشباب والمرأة

وتأتي الدعوة رفضاً لزيارة نتنياهو بصفته "مجرب حرب" ارتكبت قواته مجازر اجرامية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وتوجه النشطاء في منشورات لهم بالطلب من الكونغرس الأميركي بإصدار بلاغ لإعتقال نتنياهو حال وصوله الولايات المتحدة، وتوجيه لائحة اتهام ضده على الجرائم الشنيعة التي ارتكبت بحق الأبرياء في غزة على مدار الشهور التسعة الماضية .

ومن المقرر ان يرفع النشطاء شارة حمراء بطول محيط مبنى الكابيتول لإعلان التضامن والتأييد للقضية الفلسطينية ورفض الدعم الأميركي اللامحدود لدولة الاحتلال .

مقالات مشابهة

  • واشنطن: نشطاء يدعون لأكبر اعتصام أثناء زيارة نتنياهو
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية
  • دعوات للاعتصام في واشنطن أثناء زيارة نتنياهو خلال الشهر الجاري
  • الخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة
  • عائلات مقاومين بطوباس تدعو السلطة الفلسطينية لوقف مطاردة أبنائهم
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • «الموارد البشرية» تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة «قوى»
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”