كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية وابراهيم صابر رئيس مركز ومدينة شربين بسرعة التعامل الفوري مع تداعيات إنهيار جزئي لأحد المنازل القديمة بمدينة شربين واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حرصا علي اروح المواطنين. 

حيث تبين أن المنزل مكون من دور ارضي واول علوي تم سقوط سقف الدور الأول العلوي وكان خاليا تمامًا من السكان والدور الأرضي لم يحدث به أي انهيارات.

واوضح " مختار " بأنه لم يتم وقوع أي إصابات أو خسائر  في الأرواح أو الممتلكات الخاصه والعامه وتم التعامل الفوري مع الحادث من قبل كافة الأجهزة المعنية وإخلاء المنزل من السكان.

ووجه " المحافظ " لرئيس مركز ومدينة شربين بفرض كردون أمني حول المنزل وفصل جميع المرافق عنه واصدار قرار إزالة فورية له لوجود خطورة داهمة وازالته علي الفور ونقل مخلفات الهدم من الموقع.

كما وجه "مختار " لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدة عاجلة للأسرة المتضررة من مؤسسة التكافل الاجتماعي وتوفير كافة السلع الغذائية واحتياجاتهم المعيشية وتقديم كافة أوجه الدعم لهم لحين توفير سكن دائم لهم.

وايضا وجه " المحافظ " لرؤساء المراكز والمدن والاحياء بمراجعة كافة العقارات الآيلة للسقوط من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وإصدار قرارات إزالة فوريه لها واخلائها من المواطنين.

صور العقار الصادر له قرار الإخلاء بشربين IMG_0507 IMG_0508 IMG_0509 IMG_0510

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه وزارة التضامن الاجتماعي وكيل وزارة التضامن الاجتماعى رئيس مركز ومدينة رؤساء المراكز والمدن وزارة التضامن الدقهلية اليوم التضامن الاجتماعى محافظ الدقهلية العقارات التكافل الإجتماعي الإجراءات اللازمة التضامن الاجتماع سرعة التعامل المراكز والمدن والأحياء وكيل وزارة التضامن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية المتضررة انهيار جزئي لمنزل توفير سكن

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع وصول حُجاج الجمعيات الأهلية

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وصول بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالإسماعيلية لموسم حج ١٤٤٥، حيث تم وصولهم فجر اليوم الاثنين في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحًا وسط فرحة كبيرة من ذويهم وأحبائهم، وذلك من أمام مبنى مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية.

وكان محافظ الإسماعيلية يتابع بشكل يومي ومستمر مع كافة الجهات المعنية التسهيلات الخاصة لجميع الحجاج من اليوم الأول لسفرهم وحتى عودتهم اليوم بسلامة إلى أرض الوطن. 

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية ومشرف بعثة الحج، إلى أنه تم تنفيذ كافة توجيهات المحافظ بتوفير الراحة والأمان من وسائل مواصلات مجهزة ومقرات الإقامة من فنادق ومخيمات مكيفة ومجهزة على أعلى مستوى لراحتهم، بالإضافة إلى تسهيل وتيسير كافة الإجراءات.
ومن جانبهم، وجَّه الحُجاج الشكر لمحافظ الإسماعيلية، ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، على رعايتهم، ومتابعتهم المستمرة أثناء أداء الفريضة بالأراضي المقدسة، وحتى وصولهم واستقبالهم اليوم عقب الانتهاء من تأدية مناسك الحج.

 الجدير بالذكر أن نصيب محافظة الإسماعيلية من عدد الحجاج لموسمِ الحج الحالي١٤٤٥ هجري ٢٠٢٤ م، ٤٥ حاج تابِع للجمعيات الأهلية، ومشرف من مديرية التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: 124885 أستفادوا فى كافة مجالات صحة وتنظيم الاسرة بنطاق المحافظة
  • محافظ الدقهلية: مشروع "تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للمحافظة ككل
  • محافظ الإسماعيلية يتابع وصول حُجاج الجمعيات الأهلية
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي
  • استلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي 2024 بإجمالي 2 طن لتوزيعهم في الدقهلية
  • تعرف علي تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية ومدير عام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بمصنع لتدوير قش الأرز
  • تفاصيل اجتماع محافظ الدقهلية لمتابعة الموقف التنفيذي لملفات العمل بالإدارات التنفيذية
  • بعد أزمة العقار 34 بمحرم بك.. طلب إحاطة بشأن مشروع قانون المباني الآيلة للسقوط
  • عقار جديد يثير الذعر بين الأهالي.. العقارات المائلة تهدد عروس البحر المتوسط