الجزيرة:
2024-09-09@17:32:16 GMT

ما ‫الطريقة الصحيحة لتنظيف سماعة الأذن الطبية؟

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

ما ‫الطريقة الصحيحة لتنظيف سماعة الأذن الطبية؟

أكد الدكتور الألماني ميشائيل ديج ضرورة ‫تنظيف سماعة الأذن الطبية بصفة منتظمة، نظرا لأن الأوساخ الناجمة عن شمع ‫الأذن والعرق والغبار والبكتيريا تؤثر سلبا على وظيفة السماعة.

‫وأوضح طبيب الأنف والأذن والحنجرة الألماني أنه لا يجوز استعمال مواد ‫التنظيف القوية أو الكحول لتنظيف سماعة الأذن الطبية، مشيرا إلى أنه ‫يكفي تنظيف أجزاء السماعة القابلة للفصل بواسطة ماء جار مع القليل من ‫سائل تنظيف الأواني، مع مراعاة التجفيف الجيد.

‫كما أكد ديج ضرورة تنظيف فلتر شمع الأذن بانتظام أو استبداله، ويكفي ‫تنظيفه بواسطة الماء، على أن يتم تجفيفه جيدا.

ومن المهم أيضا خلع السماعة عند استخدام إسبراي (بخاخ) الشعر أو كريم الوجه، ‫وذلك للحيلولة دون تعرض مدخل الميكروفون للانسداد.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

أسرع طريقة لتنظيف رأس الدش والصنابير بمنتج منزلي واحد.. «هيرجع جديد»

يعاني الكثيرون من انسداد رأس «الدش»، وذلك بسبب تراكم الترسبات الجيرية البيضاء القاسية، والتي لا يمكن تنظيفها بسهولة، ما يجعل العديد من ربات البيوت حول العالم، يبحثون عن الحل المنزلي الأسهل لتنظيفها، والتخلص من هذا الأمر، الذي لا يقتصر فقط على رأس الدش بل على العديد من الأماكن داخل المنزل.

وتراكم الترسبات الجيرية أمر شائع في الحمام والمطبخ، حيث تتشكَّل عادة في الغلايات وعلى الصنابير وفي المراحيض وأيضا على رؤوس الدش، وعلى الرغم من أنها غير ضارة تمامًا للإنسان، إلا أنها قد تكون قبيحة المنظر، كما أنها تؤدي إلى سد فتحات رأس الدش وتعطيل تدفق المياه.

كيفية إزالة الترسبات الجيرية من على الدش والصنابير

بحسب موقع «دايلي إكسبريس»، فإن خبراء التنظيف العالميين، كشفوا عن أن هناك مكونا سحريا طبيعيا، بدلاً من اللجوء إلى منتجات التنظيف الكيميائية لمعالجة هذه المهمة.

وعلى الرغم من أن استخدام الخل الأبيض هو العلاج المنزلي الشائع إلا أن هذا الحل قد يستغرق وقتا طويلا، بحسب التقرير، مشيرا إلى أن استخدام حمض الستريك الذي يمكنه إذابة الترسبات الجيرية العنيدة، سيؤدي إلى نتائج مثالية.

«إن التنظيف باستخدام صودا الخبز أو الخل لطيف للغاية على المادة، ولكنه يستغرق بعض الوقت، وهناك طريقة أسرع وهي استخدام حمض الستريك»، بحسب التقرير.

طريقة تنظيف رأس الدش بمنتج منزلي واحد

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، طريقة استخدام حمض الستريك «الليمون» للتخلص من الترسبات الجيرية التي تؤدي لانسداد رأس الدش:

افصل رأس الدش عن الخرطوم. قم بفكه ووضعه في وعاء غسيل مملوء بالماء الساخن وليس المغلي ضع ملعقتين كبيرتين من حامض الستريك.

إذا كان لديك رأس دش لا ينفصل، فما عليك سوى الحصول على كيس كبير بما يكفي وملئه بالماء وحمض الستريك قبل ربطه في مكانه بشريط مطاطي أو رباط شعر على رأس الدش.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الألماني لصناعة الآلات يخفض توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام
  • قبل دخول الشتاء.. طريقة سهلة وآمنة لتنظيف الدفاية الكهربائية
  • سماعة طبية مُدعمة بالذكاء الاصطناعي تساعد في تحديد ضعف عدد حالات قصور القلب
  • حملة مكبرة لتنظيف ورفع المخلفات بمحيط صهريج بن بطوطة الأثري بالإسكندرية
  • تنظيف الأوراق النقدية البالية.. شريان حياة جديد في غزة
  • حملة تنظيف نهر البردوني بمشاركة جمعيات واندية زحلية
  • أسرع طريقة لتنظيف رأس الدش والصنابير بمنتج منزلي واحد.. «هيرجع جديد»
  • المستشار الألماني يدعو لإحياء الجهود من أجل إحلال السلام في أوكرانيا
  • تنظيف الأوراق النقدية البالية.. حرفة جديدة بغزة في ظل الحرب
  • بعد تنظيف أسنانه.. تغيير جذري في مظهر جوني ديب يثير الجدل