بدأ وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم، زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تأتي في إطار جولاته التواصلية الدولية الهادفة إلى تسليط الضوء على جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، والتسهيلات والنقلات النوعية في الإجراءات والخدمات.
إضافةً للاطلاع على الخطط المستقبلية لاستضافة الحجاج والمعتمرين، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.


أخبار متعلقة "طريف والقريات وسكاكا" تسجل أقل درجات حرارة في المملكةالشرقية في المقدمة.. "البيئة" تكشف أعلى معدلات أمطار بالمملكة خلال يوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الحج يبحث تيسير وصول ضيوف الرحمن مع مسؤولين بالحكومة الإماراتية - إكس الوزارة تيسير وصول ضيوف الرحمنومن المقرر أن يعقد خلال زيارته، عددًا من اللقاءات مع مسؤولي الحكومة الإماراتية، وشركات مقدمي خدمات الحج والعمرة، لبحث التنسيق والتعاون في تيسير وصول ضيوف الرحمن من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.
كما يصاحب الزيارة إقامة اللقاء التعريفي والمعرض المُصاحب للمنصة الحكومية المُوحدة "نُسُك" لخدمة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، للتعريف بالتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن، والمزايا التي توفرها المنصة للمعتمرين والزوار.
ويرافق وزير الحج والعمرة في زيارته، وفدٌ رفيع المستوى من قيادات الوزارة وشركاء منظومة الحج والعمرة، وممثلي القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة الحج والعمرة ضيوف الرحمن وزير الحج و العمرة الإمارات الحج والعمرة وزیر الحج

إقرأ أيضاً:

لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات

كتبت- داليا الظنيني:
قال إسلام أبو الفتوح عضو لجنة الحج والعمرة بالغرفة السياحية، إنه يوجد 3 أنوع من الحج، وهي حج القرعة والجمعيات والسياحة، والبعض يستغل تأشيرات الزيارة وغيرهم في السفر للملكة العربية السعودية والإقامة هناك حتى فترة الحج.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "أهل مصر"الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة "أزهري"، أن هناك سماسرة للحج، والأخطر من ذلك المكاتب الخاصة بالخدمات السياحية، ويكون تابع للغرفة التجارية وليس وزارة السياحة وهي المتسببة في الأزمة، ،وللأسف هذا الأمر منتشر في الكثير من القرى"، مطالبا بحملة إعلامية للتوعية بالطرق الشرعية والقانونية للحجز للحج والعمرة .

وشدد في الوقت نفسه على ضرورة الرقابة على الشركات السياحية ، محذرا من شركات الخدمات السياحية التي تستغل "عدة النصب" بحجة تقديم خدمات سياحية، والقيام بدور شركات السياحة ، ولكنه غير خاضع للضوابط ، وغير خاضع لعقوبات وزارة السياحة لأنه حاصل على ترخيص من الغرفة التجارية .

وقال إن بعض شركات الخدمات السياحية تشتغل أوضاع المواطنين، وتقوم بعمل تأشيرات الزيارة ، وتتضمن إقرار عدم التصريح بالحج، ويحدث ذلك كل عام ويمر بشكل طبيعي ، في الظروف العادية ، ولكن هذا العام الوضع مختلف في ظل الأعداد الكبيرة، مشيراً إلى أن كل حاج تم تسليمه بطاقه "نسك" للكشف عن كافة التفاصيل والسيطرة على الحجاج .

وذكر أن المملكة العربية السعودية ترى أن الحج والعمرة من موارد المملكة غير النفطية، وهناك أطراف كثر من العاملين بالخدمة هناك شركات عالمية خاصة .



مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • ميناء جدة الإسلامي يوظف أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية “قافلة مكة”
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية