أدانت كتلة الحوار، العمليات العسكرية التي قامت بها دولة الاحتلال في مدينة رفح الفلسطينية، فجر الاثنين، الأمر الذي أسفر عن استشهاد العشرات من النساء والأطفال من الشعب الفلسطيني، واستهتار حكومه المجرم نتنياهو بكل التحذيرات الدولة  من مغبة قصف رفح الفلسطينيه أو الاقتراب من محور صلاح الدين.

وتؤكد كتلة الحوار، أن ما تقوم به دولة الاحتلال من إبادة جماعية للشعب الفلسطيني يفوت الفرص نحو تحقيق السلام، الأمر الذي سيؤدي لاضطراب الاقليم ونشر الفوضى والإرهاب في ظل خزي المجتمع الدولي والدعم الأمريكي المستمر لدولة الاحتلال الصهيوني.



وفي هذا الاطار تطالب كتلة الحوار بطرد السفير الإسرائيلي من مصر ووقف التمثيل الدبلوماسي لمصر لدي الكيان المحتل، وسحب السفير المصرى، وتعليق اتفاقيه السلام مع الكيان الصهيونى، واعتبارها كأنها لم تكن كرد على أى عدوان يمس الحدود أو يهدد الأمن القومي المصري، وتأييد الموقف السياسي والقانوني الداعم لجنوب إفريقيا فى الدعوى المرفوعة منها أمام محكمة العدل الدولي.

وتشيد كتلة الحوار بجهود الدولة المصرية الرامية لوقف إطلاق النار وتنفيذ مبادرة لتبادل الأسرى وجهود مصر في مجال الإغاثة ودعم الشعب الفلسطيني وارسال المساعدات والشاحنات والأدوية.

كما تؤكد كتله الحوار ثقتها في القياده السياسية المصرية وتقف وراءها دعما وتأييدا في جهودها لنصره الفلسطينيين وتأمين حدودنا، وتقق تمام الثقة في جيشنا الباسل في زوده عن حدودنا وأرضنا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كتلة الحوار قصف رفح الشعب الفلسطيني الاحتلال الاسرائيلي الكيان الصهيوني مدينة رفح الفلسطينية طرد السفير الإسرائيلي اتفاقية السلام کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

«الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ورئيسها بنيامين نتنياهو سيكونون واهمين إذ اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني، وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء «وفا» الفلسطينية.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 269 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • مؤسس كتلة الحوار الوطني: لأول مرة نرى التغيير الحكومي بشكل شامل
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • كتلة الحوار تطالب الحكومة المرتقبة بإعادة هيكلة الاقتصاد واستقرار الأسعار
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • بعد أزمة الفيزياء.. كتلة الحوار تطالب بتنحية "القومي للامتحانات" وإعداد كوادر من المدرسين والموجهين
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى خشية إطلاق قذائف صاروخية من لبنان
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم