الخميرة لتفتيح البشرة.. بطريقة طبيعية وآمنة بأفضل الخلطات السحرية والنتيجة من أول أستخدام،   يجب الاعتناء بالبشرة بانتظام للحصول على نضارة وحيوية، ويمكن ذلك من خلال استخدام خلطات تحتوي على مكونات طبيعية متوفرة في المنزل. تعتبر الخميرة واحدة من أهم المواد الطبيعية للبشرة؛ حيث تحتوي على فيتامينات وحمض الفوليك الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويساعد في تجديد خلايا البشرة.

وفي هذا المقال، سنتعرف على خطوات تحضير خلطات الخميرة لتفتيح البشرة.خلطة الخميرة مع الموز لتفتيح البشرة

إليكم الخطوات للحصول على طريقة عمل خلطات الخميرة بمواد طبيعية تساعد على نضارة البشرة وتجعلها أكثر إشراقًا ويتمثل ذلك في إتباع الخطوات الآتية:

 

المكونات:

2 ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.1 بياض بيضة.نصف حبة من الموز.1 حبة من عصير الليمون.1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.3 ملاعق كبيرة من الماء الدافئ.

طريقة التحضير:

نبدأ بتحضير وعاء عميق نضع فيه الموزة ونقوم بهرسه جيدًا باستخدام شوكة حتى تصبح ناعمة ثم نضيف إليها الخميرة مع الماء ونقوم بالتقليب ثم نضع بياض البيضة وزيت الزيتون ونقوم بعصر الليمون ونستمر في التقليب حتى تختلط جميع المكونات معًا.يفرد الماسك على البشرة ونتركه لمدة ساعة حتى يجف ثم نقوم بتدليكه بحركات دائرية ببطء لمدة 3 دقائق حتى يتم إزالته.يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ثم نقوم ب التنشيف.ثم نقوم بتمرير مكعبات الثلج أو تمسح البشرة بقطنة مبللة بماء الورد.خلطة الخميرة مع النشا لتفتيح البشرة

المكونات:

4 ملاعق كبيرة من الخميرة الفورية.1 ملعقة كبيرة من نشا الذرة.1 كوب من الزبادي.2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.قطرات من ماء الورد.

طريقة التحضير:

نضع الخميرة مع النشا في وعاء عميق ونخلطهم معًا ثم نضيف الزبادي والعسل والقليل من قطرات ماء الورد ونقوم بالتقليب حتى نحصل على قوام سميك.ثم نقوم بفرد الماسك على البشرة برفق ونتركه لمدة ساعة.يتم غسل البشرة بالماء الدافئ ونقوم ب التنشيف بمنشفة ناعمة.

وفي نهاية المقال قمنا بالتعرف على خطوات عمل خلطات الخميرة لتفتيح البشرة بخطوات سريعة التحضير ويجب الإستمرار عليها مرتين أسبوعيًا للحصول على بشرة ناعمة وأكثر بياضًا وحيوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استخدام الخميرة کبیرة من

إقرأ أيضاً:

3 حراس لجأوا إليها.. لعنة «القنينة السحرية» قد تُطارد بيكفورد!

عمرو عبيد (القاهرة)
لم يعد «سراً» على الإطلاق خلال السنوات الأخيرة، أن يستخدم حراس المرمى الإحصائيات الفنية والرقمية الخاصة بالمنافسين للتصدي إلى ركلات الجزاء والترجيح، وما قام به الحارس الإنجليزي، جوردان بيكفورد، عبر التصدي لركلة الترجيح الأولى خلال مواجهة «الأسود الثلاثة» وسويسرا، في رُبع نهائي «يورو 2024»، لم يكن الحدث الأول من جانب حارس إيفرتون، إذ تكرر هذا المشهد 3 مرات خلال مسيرته في السنوات السابقة، سواء مع المنتخب أو النادي، بل إن «الزجاجة السحرية» ظهرت بصورة واضحة لفتت الأنظار مع 3 حراس آخرين، وخلال كل مرة خطفت فيها الأضواء، لم تأت النهاية سعيدة بعد ذلك، فهل ينجو بيكفورد هذه المرة من «لعنة القنينة»؟
وفي المقام الأول، باتت «خدعة الزجاجة» مرتبطة بالإنجليزي بيكفورد أكثر من غيره، لأنها ظهرت في 3 مشاهد مختلفة في السنوات الأخيرة، حيث كانت البداية في كأس العالم 2018، عندما تصدى إلى الركلة الترجيحية الحاسمة لكارلوس باكا في مواجهة دور الـ 16 أمام كولومبيا، ومنح «الأسود الثلاثة» وقتها بطاقة التأهل إلى رُبع النهائي، وحاول بيكفورد إخفاء الأمر، لكن الكاميرات التقطت صورة الزجاجة وهو ما أجبره على الحديث عنها لاحقاً.

 

أخبار ذات صلة أضواء الصحف الأوروبية تُلاحق «زجاجة» إنجلترا و«رقصة» هولندا! أرض «اليورو» ترفض أصحابها! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


وعادت «قنينة» بيكفورد لتظهر مرة أخرى في نهائي «يورو 2020»، لتُساعده على التصدي لركلتي ترجيح إيطاليتين، واحدة من أندريا بيلوتي والأخرى من جورجينيو، لكن سوء حالة نجوم إنجلترا أضاع جهد بيكفورد بعد إهدار 3 ركلات آنذاك، وتعدد ظهور البيانات الخاصة بركلات الجزاء على زجاجات بيكفورد في «البريميرليج»، لكن كان أشهرها في موسم 2022/2023 عندما منع مواطنه ماديسون من تسجيل ركلة جزاء لمصلحة ليستر سيتي، في نهاية الشوط الأول من مباراة فريقه، إيفرتون، أمام «الثعالب»، وهو ما منح «التوفيز» الفرصة للعودة من التأخر 1-2 إلى التعادل 2-2.
وصحيح أن كل المنتخبات تستخدم أساليب مُختلفة لتلقين حراس المرمى طرق تنفيذ لاعبي المنافسين ركلات الجزاء والترجيح، إلا أن مُجرد الكشف عن الاستفادة القصوى التي يجنيها بيكفورد من وراء «زجاجته السحرية» قد تُحذّر المنافسين في ما بقي من مباريات «يورو 2024»، وربما تصيبه «اللعنة» التي ضربت 3 حراس آخرين في السنوات السابقة، كشفوا بوضوح عن تأثير تلك «الزجاجات» بعد نجاحهم في إحدى المباريات، وبعدها لم لكن النهاية «سعيدة».
ولعل الحالة الأكثر شهرة في الرياضة العربية تتمثّل في الحارس المصري، محمد أبو جبل، الذي تألق في التصدي لركلات الترجيح خلال كأس الأمم الأفريقية عام 2021، لاسيما أمام الكاميرون في نصف نهائي «الكان» بتصديه لركلتي ترجيح، وبعدها ظهرت «قنينة الفراعنة» وتوالى الحديث عنها إعلامياً، لدرجة أن مدرب الحراس المصري، عصام الحضري، لفت الأنظار كثيراً إليها، ورغم نجاح أبو جبل في إيقاف تسديدة السنغالي ساديو ماني خلال الوقت الأصلي من المباراة النهائية، والتصدي ركلة ترجيح واحدة في نهاية المطاف، إلا أن «أسود التيرانجا» انتبهوا إلى الأمر وغيروا أماكن تسديد كراتهم، ليُتوّج السنغال ويخسر المنتخب المصري اللقب بنفس الطريقة، عبر ركلات الترجيح!
وفي عام 2020، كان حارس فريق نورويتش الإنجليزي، تيم كرول الهولندي، بطلاً في ليلة الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام توتنهام، بعدما تصدى لركلتي ترجيح هو الآخر ليمنح فريقه بطاقة التأهل إلى رُبع النهائي ويُقصي «الديوك»، لكن لوحظ أنه يأخذ بعض اللحظات ليحصل على جرعة ماء من زجاجته قبل كل ركلة، وانكشف الأمر بالفعل وظهرت البيانات على زجاجة كرول، الذي لم يهنأ بهذا النجاح الكبير بعد خسارة نورويتش التالية أمام مانشستر يونايتد بهدف قاتل قبل دقيقتين فقط من اللجوء إلى ركلات الترجيح.
وفي إنجلترا أيضاً، ظهرت زجاجة مماثلة عام 2022 بصورة أكثر إبهاراً، عندما تصدى حارس نوتنجهام فورست لـ 3 ركلات ترجيحية خلال إياب نصف نهائي المباريات الفاصلة للصعود إلى «البريميرليج»، ووقتها أوقف الفرنسي من أصول كونغولية، برايس سامبا، ركلات شيفيلد يونايتد، ليدفع «الفورست» نحو النهائي، ورغم مشاركته في المباراة النهائية أمام هدرسفيلد تاون التي قادت فريقه إلى الصعود، إلا أنه تعرض لإصابة قوية جداً في نهاية المباراة وتم استبداله، والأكثر غرابة أنه رغم دوره الكبير في صعود «الفورست» بعد 23 عاماً إلى «البريميرليج»، رحل مُباشرة بعد هذا الموسم إلى لانس الفرنسي!

مقالات مشابهة

  • البصرة.. ضبط كميات كبيرة من الكبتاغون مخبأة بطريقة غريبة
  • 3 حراس لجأوا إليها.. لعنة «القنينة السحرية» قد تُطارد بيكفورد!
  • وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ
  • 3 وصفات منزلية سحرية لتنظيف الشواية.. «سهلة ومش هتاخد وقت»
  • وداعاً لحب الشباب.. وصفة سحرية من مكونات طبيعية تقضي عليها سريعا
  • أحلى من المحلات.. طريقة بسيطة لعمل «المتدلعة» في المنزل
  • حافظي على نضارتها.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
  • خاص|رانيا منصور تكشف لـ الفجر الفني عن تفاصيل شخصيتها في "باسورد"
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة