12 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن المجتمع الدولي قد يتعين عليه إعادة التفكير في مسألة تقديم الأسلحة لإسرائيل.

وأشار بوريل إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال الأسبوع الماضي إن رد إسرائيل على هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) قد تجاوز الحد.

. وقال مسؤولون أمريكيون مرارا إن عدد المدنيين الذين قتلوا في غزة كبير للغاية.

وقال بوريل للصحافيين بعد اجتماع لوزراء مساعدات التنمية بالاتحاد الأوروبي في بروكسل: حسنا، إذا كنتم تعتقدون أن عددا كبيرا للغاية من الناس يقتلون، فربما يتعين عليكم تقليل إمدادات الأسلحة لمنع قتل هذا العدد الكثير جدا من الناس.

وأضاف: إذا كان المجتمع الدولي يعتقد أن هذه مذبحة وأن عددا هائلا من الناس يقتلون فربما يتعين علينا إعادة التفكير في تقديم الأسلحة.

في سياق متصل، وعد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي أن مسألة قطع التمويل عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا يعني كارثة إنسانية أكبر في غزة يجب تفاديها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

عودة طلال حاجي للتدريبات الجماعية بالاتحاد

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، عن التحاق طلال حاجي، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بالتدريبات الجماعية عقب فراغه من تمثيل المنتخب السعودي في تصفيات بطولة آسيا تحت 20 عامًا.

وكانت إدارة نادي الاتحاد، طلبت من الإدارة الفنية المرونة في حل المشكلة مع طلال حاجي وفرحة الشمراني بعد تطبيق اللائحة الداخلية عليهما إثر الأحداث التي وقعت خلال مواجهة فارينزي البرتغالي التجريبية، ضمن المعسكر الماضي في البرتغال، تحضيرًا للموسم الجاري.

ووفق لـ”الرياضية”، حلَّت إدارة الاتحاد الخلاف، واستنفد حاجي عقوبته السابقة، وسيشارك مع الفريق في التدريبات إثر فراغه من المهمة القارية مع المنتخب.

وفاز الاتحاد على ضيفه الخليج 4/1، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة لينتزع المركز الثاني من النصر الذي فاز في وقت سابق على الوحدة 2 – 1 ليبقى خلف الهلال المتصدر بفارق الأهداف.

وأصبح الاتحاد أكثر فريق يسجل عن طريق لاعبين مختلفين في المسابقة بعدما انضم الهولندي ستيفن بيرخفاين وحامد الغامدي إلى قائمة مسجلي أهداف الفريق الغربي في المسابقة ليبلغ العدد الكلي 7 لاعبين.

مقالات مشابهة

  • الاستعداد لنهاية العالم..إليكم سبب أهمية التعاون بين البشر وقت الكوارث
  • قصر النظر عند الأطفال في ازدياد حول العالم.. الأسباب والعلاج
  • سلامي: اغتيال نصر الله سيحدث تحولا تاريخيا في العالم الإسلامي
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي- عاجل
  • واشنطن: حرب شاملة مع حزب الله أو إيران ليست السبيل لإعادة سكان شمال إسرائيل
  • عودة طلال حاجي للتدريبات الجماعية بالاتحاد
  • الداخلية تضبط عصابة تتاجر بالأسلحة النارية في البحيرة
  • تحذيرات من تزايد انتشار قصر النظر لدى الأطفال حول العالم
  • بايدن لـ قادة العالم: شعوبكم اهم من البقاء في السلطة