أكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، ضرورة تفعيل دور الأنشطة الترفيهية والرياضية في مدارس القرى بالشيخ زويد ورفح، ومناطق وسط سيناء.

وشدد «رضوان» خلال زيارته لمدرسة الشلاق بالشيخ زويد، دور الزائر الصحي، والكشف اليومي على التلاميذ لمنع انتقال عدوى الأمراض، والعمل على زيادة حصص الأنشطة والترفيه، وذلك بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم.

مراجعات شاملة في مدارس الشيخ زويد

وأجرت لجنة من مديرية التربية والتعليم، اليوم، مراجعات لعمليات الشرح بمدارس الشيخ زويد، وذكرت في بيان لها، أنّ لجان الأشراف والتوجيه زارت اليوم، ما يقرب من 6 مدارس بوسط وغرب الشيخ زويد، وجرى عمل مراجعة شاملة مع المدرسين على طريقة الشرح الجديدة التي أقرتها الوزارة، وذلك من الكتاب المدرسي.

بدورها، أكدت إدارة الشيخ زويد التعليمية في بيان لها، أنّ نسبة الحضور بمدارس الإدارة، سواء وسط المدينة أو المناطق الجنوبية وحي الكوثر، وصلت إلى 99%، في اليوم الأول من الترم الدراسي الثاني.

تسيير لجان يوميًا لمدارس القرى

وأضافت إدارة الشيخ زويد التعليمية، أنّها تسير لجان يوميًا للمرور على مدارس القرى، ووسط المدينة، موضحة أنّ العملية التعليمية تشهد تطورًا كبيرًا، بعد إدماج جميع المدارس في المسابقات التعليمية الجديدة وبناء مدارس أكثر تطورًا واتساعًا لجميع التلاميذ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش مدارس شمال سيناء الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي المقبل 2024/2025، وذلك للطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الحالي، حيث سيتم فتح باب التقديم في الأسبوع الأول من شهر يوليو 2024.

وأضافت الوزارة في بيان سابق: سيتاح التقدم لدخول مدارس التكنولوجيا التطبيقية للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي السابق 2022- 2023، والشهادة الإعدادية الأزهرية والطلاب المصرين العائدين من الخارج والطلاب الوافدين وطلاب المدارس الدولية.

ومن المقرر أن يكون قبول الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية وفقا لحساب المجموع الاعتباري، الذي يساوي حاصل ضرب مجموع الطالب في الأزهر مضروبا في 280، مقسوما على المجموع الكلي للأزهر. ومن خلال المجموع الاعتباري، يتابع الطالب إذا كان مجموعه الاعتباري يتوافق مع أي مدرسة يريد الالتحاق بها.

على أن يكون تقديم مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي المقبل، للطلاب الحاصلين علي الشهادة الأزهرية، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وفقا للشروط والتنسيق الخاص بكل مدرسة ويمكن الاطلاع عليها من الرابط التالي:

رابط pdf تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 بجميع المحافظات من هنـــــا

 

مقالات مشابهة

  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • وكيل "تعليم المنيا": ثورة 30 يونيو كانت ملحمة أبطالها الشعب والجيش
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري
  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • "تعليم كفر الشيخ": لم نرصد شكاوى في امتحانى الفيزياء والتاريخ
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات