شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مجلس الحراك المدني يصدر بيان صحفي حول أزمة الكهرباء في عدن، الخميس 20 يوليو 2023 الساعة 11 00 56 الامناء نت خاص دعا مجلس الحراك المدني جماهير شعبنا العظيم الوقوف صفا واحدا في وجه سياسة .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الحراك المدني يصدر بيان صحفي حول أزمة الكهرباء في عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الحراك المدني يصدر بيان صحفي حول أزمة الكهرباء...

الخميس 20 يوليو 2023 - الساعة:11:00:56 (الامناء نت - خاص)

دعا مجلس الحراك المدني جماهير شعبنا العظيم الوقوف صفا واحدا في وجه سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها حكومة الفساد منذ سنوات من خلال تعطيل الخدمات، والتلذذ بعذبات شعبنا الصامد والمرابط.

وأكد المجلس أن معاناة الشعب وصلت حدا لم يعد يحتمل، كما أن السكوت عنها جرم لا يقل فداحة عن السياسات الإجرامية المفروضة على سكان المدن الجنوبية، وعلى وجه التحديد مدينة عدن التي تختنق فيها الحياة يوم إثر آخر.

وشدد مجلس الحراك المدني على ضرورة النأي بملف الخدمات في محافظة عدن عن مربع الصراعات السياسية القائمة على المكايدات الإعلامية بين الاطراف كافة، على اعتبار أن الخدمات حق أصيل من حقوق المواطنين في محافظة عدن.

وتابع مجلس الحراك المدني الاتهامات المتبادلة بين السلطة المحلية في محافظة عدن، وبين الحكومة حول أزمة الكهرباء، وما رافق ذلك تراشقات إعلامية كشفت بشكل واضح وجلي عمق الفساد المشتشري في كافة مؤسسات الدولة، وتورط كل الأطراف في نهب موارد محافظة عدن والعبث فيها، بعيدا عن تلبية احتياجات المواطنين.

وطالب المجلس بتشكيل لجنة تحقيق تتسم بالنزاهة والوطنية للتحقيق في قضية كهرباء عدن، واطلاع المواطنين عن الحقائق المتصلة بإيرادات محافظة عدن، وكيف تتم عملية الانفاق، وكم الموازنة المحلية للمدينة، والكشف عن مصير الموازنة التشغيلية لكهرباء عدن، على ضوء ما تم نشره من وثائق تظهر أموالا مهولة تزعم الحكومة صرفها بشكل يومي على كهرباء عدن.

اهاب مجلس الحراك المدني بكل المكونات السياسية الجنوبية أن تطلع بمسؤولياتها الوطنية والأخلاقية، وتقف بكل ثبات أمام المؤامرات التي تستهدف القضية الجنوبية، في مسعى خبيث لنسف تضحيات شعبنا منذ انطلاق ثورته السلمية التحريرية في العام 2007م

المجد والخلود لشهداء الثورة الجنوبية التحريرية الشفاء للجرحى والنصر للجنوب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظة عدن

إقرأ أيضاً:

البكوش: ليبيا أصبحت مافيا بدون «كابو»

رأى مستشار مجلس الدولة السابق، صلاح البكوش، أن ليبيا أصبحت مافيا بدون «كابو»، بحسب تعبيره.

وقال البكوش، في تصريحات لقناة «ليبيا الأحرار»: “ليبيا أصبحت مافيا بدون «كابو»، كل طرف يفعل ما يريده ويضرب كل القوانين عرض الحائط، فكل الأطراف الليبية حاليًا لم تعد تعتد بالقوانين، سواء فيما يخص أزمة المصرف المركزي، أو غيرها، وهناك مئات الأمثلة على الأحكام القضائية التي لم يطبقها أي من الأطراف الليبية، وهناك التزام انتقائي بالقوانين”.

وأضاف “أزمة المصرف المركزي هي آخر أزمة ضمن سلسلة من الأزمات أوقع نفس الشخصيات البلد فيها، ولم يكن يومًا القائد الأعلى للقوات المسلحة يتحكم في ليبيا منذ 2011 بأي قوات أو عناصر، سواء المؤتمر الوطني أو أي مجلس رئاسي”.

وتابع “عدم صدور أي صوت معارض من المنطقة الشرقية، هذا أمر غريب حقًا، وعدم وجود صوت حتى متوازن، هذا هو السبب الرئيسي لرفضنا”.

الوسومالبكوش ليبيا مافيا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرا لسكان الضاحية الجنوبية
  • أزمة كهرباء خانقة في جعار محافظة أبين
  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • جامعة الدول العربية ترحّب بالتفاهمات لحل أزمة المركزي
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء.. عاجل
  • ليبيا.. إسدال الستار على أزمة المصرف المركزي
  • الدغاري: نتطلع لتمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة
  • البكوش: ليبيا أصبحت مافيا بدون «كابو»
  • الصول: مجلس النواب سيعتمد اتفاق حل أزمة المصرف المركزي