المناطق_متابعات

أشادت خبيرة منظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط الدكتورة سمر الفقي بالبنية التحتية للمدارس في الطائف، واستخدام التقنية الاستخدام الأمثل في المدارس وبيئاتها والبيئة الصحية على وجه العموم في المدارس ومرافقها وجودة الحياة فيها.

وتفصيلاً، أكدت الدكتورة “الفقي” أهمية القطاع التعليمي في الارتقاء بجودة الحياة الصحية، وقالت: يقع الدور على التعليم في التعاون مع منظمة الصحة؛ لتحقيق أعلى معايير جودة الحياة الصحية؛ وهو ما يعد معيارًا رئيسيًا، ضمن برنامج فريق خبراء منظمة الصحة العالمية من خلال الوقوف على المستوى الصحي في المدارس.

أخبار قد تهمك بورصة تونس تغلق على انخفاض 12 فبراير 2024 - 9:38 مساءً “العفو الدولية”: أدلة جديدة على وقوع غارات للاحتلال تسببت بقتل جماعي للمدنيين في غزة 12 فبراير 2024 - 9:34 مساءً

وأشادت “الفقي” بالتعاون المتميز بين مختلف الجهات ذات العلاقة لتحسين جودة الحياة، مشيرًا إلى أن المدارس تعد المحضن الأول لتشكيل شخصية الطلاب والطالبات، وبالتالي فإن دورها مهم في تعزيز الصحة والنظام الغذائي والنشاط البدني والارتقاء بوعيهم صحيًا، ونقل تلك المعارف لمنازلهم ومجتمعاتهم وتحسين البيئة المحيطة وتعزيز صحة سكان المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة فريق خبراء منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، معرض المدارس الصحية والذي نظمته الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف، واستضافته مدارس الجيل الأهلية، وذلك ضمن التقييم النهائي لبرنامج مدينة الطائف الصحية، بحضور خبيرة منظمة الصحة العالمية بإقليم الشرق الأوسط الدكتورة سمر الفقي، والمشرف العام على برنامج المدن الصحية بوزارة الصحة الدكتور محمد خاشقجي، ورؤساء اللجان المشاركة في المشروع في المحافظة والجهات الحكومية، بحضور المدير العام للتعليم في محافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي.

واطّلع الوفد على المرسم الفني المصاحب للزيارة، وورش العمل، والإسعافات الأولية وأكثر من 16 برنامج متزامن مع الزيارة عبر برنامج الزووم بالإضافة إلى مشاهدة العروض المرئية واللوحات الفنية التي قدمها أطفال روضة الجيل، بالإضافة إلى الأعمال الفنية المتنوعة لطلاب وطالبات عدد من مدارس الطائف، وعبّروا عن اهتمامهم بالجوانب الصحية والتوعية والتثقيف بها في المجتمع المدرسي.

وأكد المشرف العام على برنامج المدن الصحية بوزارة الصحة الدكتور محمد خاشقجي أن تعليم الطائف يعد نموذجًا للحياة الصحية الرائدة والتي تواكب أهداف رؤية المملكة 2030 الهادفة لتحسين جودة الحياة الصحية.

وشاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن المدارس الحكومية والأهلية والعالمية المشاركة في برنامج مدينة الطائف الصحية، تلاه عدة فقرات متنوعة منها إعادة التدوير، وبرامج الصحة العامة.

واختتم فريق الخبراء الزيارة بجولة على أركان مبادرات ومشاركات المدارس في البرنامج، ثم الحفل الخطابي، والتكريم، والتقاط الصور التذكارية.

12 فبراير 2024 - 9:43 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 فبراير 2024 - 9:27 مساءًاليوم العالمي للصرع: ما الذي يجب أن تعرفه عن هذا المرض الذي يصيب 50 مليون شخص؟ أبرز المواد12 فبراير 2024 - 9:21 مساءًنيمار يصل إلى الرياض أبرز المواد12 فبراير 2024 - 9:01 مساءً“البيئة”: 7 مناطق تشهد هطول أمطار اليوم والشرقية الأعلى كمية بـ 53.6 ملم أبرز المواد12 فبراير 2024 - 8:39 مساءًبازار البلد .. وجهة ثقافية مميزة تُحيي التراث في قلب جدة التاريخية أهم الاخبار12 فبراير 2024 - 8:34 مساءً“لجنة الاحتراف” تُصدر عدداً من القرارات بحق 6 من لاعبي الأخضر12 فبراير 2024 - 9:27 مساءًاليوم العالمي للصرع: ما الذي يجب أن تعرفه عن هذا المرض الذي يصيب 50 مليون شخص؟12 فبراير 2024 - 9:21 مساءًنيمار يصل إلى الرياض12 فبراير 2024 - 9:01 مساءً“البيئة”: 7 مناطق تشهد هطول أمطار اليوم والشرقية الأعلى كمية بـ 53.6 ملم12 فبراير 2024 - 8:39 مساءًبازار البلد .. وجهة ثقافية مميزة تُحيي التراث في قلب جدة التاريخية12 فبراير 2024 - 8:34 مساءً“لجنة الاحتراف” تُصدر عدداً من القرارات بحق 6 من لاعبي الأخضر بورصة تونس تغلق على انخفاض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد12 فبرایر 2024 منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، مساء اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024 ، إنّ قوات الجيش ، قتلت 900 مقاتل في رفح، مشدّدا على أن هذه الحرب، لا تزال "طويلة".

وبحسب بيان صدر عن الجيش الإسرائيليّ، مساء اليوم، فقد "أجرى هليفي، اليوم زيارة لمناطق في منطقة كرم أبو سالم، برفقة رئيس قسم التكنولوجيا واللوجستيات، ميشيل يانكو، ورئيس لواء اللوجستيات موتي مزراحي"، ومسؤولين آخرين بالجيش الإسرائيليّ.

إقرأ/ي أيضا: كبار جنرالات إسرائيل يريدون وقف حرب غـزة حتى لو بقيت حـماس

ووفق البيان، فإنه "بالإضافة إلى ذلك، أجرى رئيس الأركان بجولة في المركز اللوجستي المتقدّم الذي أقيم في قطاع غزة ، وأجرى محادثة مع الضباط والمقاتلين".

وقال هليفي: "نُحصي في شعبة رفح (في الجيش الإسرائيلي) ما رأيناه بأعيننا؛ أكثر من 900 قتيل من المخرّبين، من بينهم قادة، وقائد كتيبة واحد على الأقل، والعديد من نوّابهم، والعديد من النشطاء".

وأضاف: "سبب عملنا هنا لمدة أسبوع آخر وأسبوع آخر، هو الجُهد المبذول لتدمير البنية التحتية، وتدمير البنية التحتية تحت الأرض، وهذا يستغرق وقتا".

وتابع: "وبالتالي فإن هذه المعركة طويلة، لأننا لا نريد أن نترك رفح مع البنية التحتية".


 

وفي ظلّ الخلافات بشأن سن قانون لتجنيد الحريديين للجيش الإسرائيلي، قال وزير الأمن، يوآف غالانت، خلال اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن في الكنيست ، أمس الإثنين، إنه ربما يفضل المصادقة على أنظمة بدلا من سن قانون.

وأضاف غالانت على خلفية الحرب على غزة والقتال الدائر مقابل حزب الله، أن "الجيش بحاجة إلى 10 آلاف جندي آخر بشكل فوري"، وأنه أوعز للجيش الإسرائيلي بإعادة 15 ألف جندي في الاحتياط تم رفض خدمتهم العسكرية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس جامعة الطائف
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • «الصحة العالمية»: الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية وتتفاقم بالضفة الغربية
  • هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • أمير منطقة حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ “اليونسكو”
  • “الصحة العالمية”: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في غزة
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب