عربي21:
2024-10-03@11:11:04 GMT

مقتل 3 أسرى لدى كتائب القسام بقصف إسرائيلي على قطاع غزة

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

مقتل 3 أسرى لدى كتائب القسام بقصف إسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الاثنين، مقتل ثلاثة أسرى إسرائيليين إضافيين، بقصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب: "نعلن عن مقتل 3 من المحتجزين الصهاينة الثمانية الذين أعلنا أمس، عن إصابتهم بجروح خطيرة في الغارات الصهيونية الهمجية على القطاع".



وأضاف بيان القسام أننا "سنؤجل الإعلان عن أسماء وصور القتلى لأيام قادمة، إلى حين اتضاح مصير بقية الجرحى".

وأعلنت القسام أمس، عن مقتل أسيرين إسرائيليين في غزة، وإصابة 8 آخرين بجراح خطيرة، في قصف إسرائيلي على القطاع خلال الـ96 ساعة الأخيرة.



وكان جيش الاحتلال قد أعلن عن نجاح عدوانه غير المسبوق على رفح الليلة الماضية، في "تحرير" أسيرين إسرائيليين جرى اختطافهما في السابع من أكتوبر.

وفشلت أكثر من عملية للاحتلال في إعادة أسراه بقطاع غزة أحياء، وسط اتهامات بمسؤولية الجيش عن مقتل العديد منهم عملا ببروتوكول "هانيبال"، القاضي بالقضاء على الآسر حتى لو أدى ذلك إلى التضحية بالأسير.

وبحسب تقديرات الاحتلال، فإن نحو 134 أسيرا إسرائيليا لا يزالون في يد حركة حماس والفصائل في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام غزة قصف الاحتلال غزة قصف الأسرى الاحتلال القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا

القدس المحتلة - صفا

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس)، مسؤوليتها عن عملية "يافا" البطولية التي نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك  وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أدت وفق اعتراف العدو إلى مقتل 7 صهاينةٍ وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة.

وفي تفاصيل العملية قالت " القسام": "تمكن مجاهدانا من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم تنفيذ العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب (تل أبيب) أحدهما داخل محطة للقطارات، وقاموا بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر". 

وشددت "القسام" على أن  قادم الأيام ستحمل في طياتها موتًا سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة، على أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري، والذين نُعدُّهم ونجهزهم ليخطّوا ببطولاتهم صفحات عزٍ في معركة طوفان الأقصى ستثلج صدور أبناء شعبنا بعون الله، وطالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة بإذن الله".

مقالات مشابهة

  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل وخيمة للنازحين في قطاع غزة
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • مجزرة جديدة.. مقتل 8 أشخاص بقصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • خلف 7 قتلى..كتائب القسام تتبنى الهجوم في يافا
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا البطولية وتؤكد أ الأيام المقبلة ستشهد المزيد من العمليات
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • مقتل 11 برصاص إسرائيلي في قطاع غزة