قال جهاد أبولحية، أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطيني، إنه آلة القتل الإسرائيلية مستمرة في جريمة الإبادة الجماعية بقطاع غزة ضد الشعب الفلسطيني، إذ تتم الجريمة بأركانها المتكاملة وذلك على مرأى ومسمع من كل العالم منذ السابع من أكتوبر العام الماضي دون أي رادع لها.

حرمان شمال غزة من الأكل والشرب منذ أشهر

وأضاف «أبولحية» لـ«الوطن»، أن الوضع يزداد خطورة في كل لحظة وتحديدا في هذا الوقت العصيب الذي يلوح فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي بنيته في اقتحام رفح الفلسطينية التي بها ما يقارب مليون ونصف المليون فلسطيني يتواجدون على مساحة لا تتجاوز 55 كيلومترا مربعا، مع استمرار العمليات العسكرية في الشمال والوسط وخان يونس وحرمان جميع مناطق شمال غزة من الأكل والشرب منذ أشهر.

حشد الدعم السياسي الكامل لإيقاف مخطط التهجير

ووصف دور مصر تجاه الشعب الفلسطيني والقضية بأنه كبير ولا يمكن أن ينكره إلا جاحد أو حاقد: «نتحدث عن الدور من عدة مسارات بداية من الدور السياسي الذي في مقدمته الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تصدى لمخطط التهجير ويعتبره خطا أحمر ولم يكتف عند هذا الحد بل حشد الدعم السياسي الكامل لإيقاف مخطط التهجير». 

إيصال الصوت الفلسطيني لكل المنابر العالمية

وتابع: ثم الموقف الدبلوماسي للخارجية المصرية التي تلتصق بالدبلوماسية الفلسطينية لنقل الرواية الفلسطينية في كل المؤسسات الدولية والإقليمية نصرة للحق الفلسطيني وإيصال الصوت الفلسطيني في كل المنابر العالمية وأخيرا الدور الأهلي الذي تقوم به المؤسسات في مصر لإرسال المساعدات لقطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني العمليات العسكرية خان يونس شمال غزة الدور السياسي مخطط التهجير المؤسسات الدولية الخارجية المصرية

إقرأ أيضاً:

حركة الأحرار الفلسطينية: ارتكاب العدو جرائم جديدة بالجملة استمرار لعجز المجتمع الدولي

الثورة نت/..

أكدت حركة الأحرار الفلسطينية أن العدو الصهيوني يرتكب جرائم جديدة بالجملة.. معتبرة أن ذلك استمرار لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار لعجز المجتمع الدولي عن وقف هذه المجازر، وكشف وحشيته وساديته وثقافته المتعطشة للدماء.

ودعت الحركة في بيان لها اليوم الأحد، الأمم المتحدة ومجلس الأمن وقادة الدول العربية والإسلامية وكل أحرار العالم للإدانة الصريحة لهذه الجرائم والتحرك الفوري للجم العدو الصهيون عن مجازره بحق المدنيين ومدارس ومركز الايواء.

كما أدانت “الصمت والتواطؤ الدولي والخذلان العربي الرسمي تجاه تواصل مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة”.

وقالت: إن ادعاءات العدو بشأن هذه الجريمة هي ادعاءات كاذبة وسخيفة، وهو يواصل القتل والإرهاب ضمن مسلسل ممنهج يهدف الى كسر إرادة الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه.

ودعت المقاتلين وأحرار الأمة ومقاوميها لتكثيف الضربات النوعية تجاه أهداف ومصالح العدو، “فلن يرتدع العدو عن غطرسته وإرهابه إلا بالضغط والقوة”.

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون دولي: مصر وضعت حدا لعبارة «الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر»
  • حركة الأحرار الفلسطينية: ارتكاب العدو جرائم جديدة بالجملة استمرار لعجز المجتمع الدولي
  • “من يرسم المشهد السياسي في الأراضي الفلسطينية”
  • أستاذ تاريخ: نصر أكتوبر منع نشوب الحرب العالمية الثالثة (فيديو)
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس السيسي أكدت جاهزية مصر لمواجهة التحديات
  • أستاذ علوم سياسية: المعدات الإسرائيلية فشلت في التعامل مع الصواريخ الإيرانية
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي اتخذ قرارا بالهجوم على لبنان ولن يوقفه أحد