استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، معالي مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان العراق الشقيق الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة يشارك خلالها في القمة العالمية للحكومات 2024 التي تعقد في دبي.
ونقل معالي رئيس الوزراء إلى سموه، في بداية اللقاء، تحيات معالي نجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار، فيما حمله سموه تحياته وتمنياته إلى معالي نجيرفان بارزاني.


كما أعرب معالي رئيس الوزراء عن خالص تعازيه ومواساته إلى سموه في شهداء الوطن من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية الذين استشهدوا إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال خلال أدائهم مهامهم في تدريب القوات المسلحة الصومالية وتأهيلها، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
وبحث سموه ومعالي مسرور بارزاني، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، مختلف جوانب التعاون بين دولة الإمارات والعراق الشقيق خاصة إقليم كردستان العراق في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والإنسانية التي تخدم جهود التنمية وتحقيق الازدهار لدى الجانبين.
وتطرق اللقاء إلى القمة العالمية للحكومات، التي تعقد هذا العام تحت شعار" استشراف حكومات المستقبل"، وأهمية ما تطرحه من موضوعات وحلول مبتكرة بشأن مستقبل الحكومات وكفاءة الإدارة الحكومية وفاعليتها التي تعد عناصر رئيسة لتعزيز جهود التنمية الوطنية والاستدامة وجاهزية المجتمعات والدول للمستقبل.
حضر اللقاء.. سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ورئيس الوزراء المصري يبحثان علاقات البلدين رئيس الدولة يقدم واجب العزاء في الشهيد محمد المنصوري المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن زايد مسرور بارزاني إقليم كردستان العراق إقلیم کردستان العراق بن زاید آل نهیان رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

سمو أمير البلاد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر السيف صباح اليوم سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

كما استقبل سموه رعاه الله بقصر السيف صباح اليوم معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

المصدر كونا الوسومسمو أمير البلاد سمو رئيس الوزراء وزير الداخلية

مقالات مشابهة

  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس جامعة بنها الأسبق لمناقشة رسالة دكتوراه
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أرمينيا و رئيسة مالطا والحاكمة العامة لدولة بليز بمناسبة ذكرى استقلال بلادهم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة أرمينيا ومالطا وبليز بذكرى استقلال بلادهم
  • مستشار رئيس كردستان: نتطلع لزيارة بارزاني لمصر ونؤمن بالقضية الفلسطينية
  • مستشار رئيس اقليم كردستان العراق: نتطلع لاقامة علاقات قوية مع العمق العربي
  • رئيس وزراء الهند يعلن عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الأمريكي خلال زيارته للولايات المتحدة
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يستقبل في مقر إقامته في نيويورك ممثلي كبرى الشركات الأمريكية
  • محمد الشرقي يستقبل مدير مركز الفجيرة للإحصاء ويدلي ببياناته لحملة تعداد سكان الإمارة
  • أميركا: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية واستقرار المنطقة