شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير الشؤون الاسلامية يزور مقر المشيخة الإسلامية ومسجدي عسمانا غيتش وهادروفيتش، ضمن برنامج زيارته الرسمية للجبل الأسود، زار معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ مقر .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الشؤون الاسلامية يزور مقر المشيخة الإسلامية ومسجدي عسمانا غيتش وهادروفيتش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الشؤون الاسلامية يزور مقر المشيخة الإسلامية...

ضمن برنامج زيارته الرسمية للجبل الأسود، زار معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ مقر المشيخة الإسلامية بعاصمة الجبل الأسود بودغوريتسا، حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر المشيخة المفتي العام رئيس المشيخة الإسلامية رفعت فيزيتش ، المفتي العاصمة جمال احمد رجب ماتوفيتش، وكبار المسؤولين.

واستهل الزيارة بعقد لقاء استعرض خلاله تاريخ المشيخة وأبرز الأعمال والمهام التي تقوم بها لخدمة مسلمي الجبل الأسود، كما استمع لشرح موجز عن برامجها الثقافية والاجتماعية والتعليمية . وتجول معاليه بمرافق المشيخة وقاعات التدريس والمكتبة العلمية التي تضم مخطوطات وكتب وتراجم في مختلف العلوم، مثنياً على جهود المشيخة وبرامجها لخدمة مسلمي الجبل الأسود.

كما زار معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ مسجد عسمانا غيتش بجوار مقر المشيخة بالعاصمة، ثم زار المسجد التاريخي القديم الذي هدم بعد الحرب ١٩٥٦ م، وتم إعادة بناءه بالطراز المعماري الحديث حيث يقع في حي اسمه دراتش Drač وهو حي سكني تقطنه كثير من العائلات المسلمة في وسط العاصمة بودغوريتسا وقريب من المركز التجاري ومحطة القطار ومحطة الباصات والفنادق وغيرها من الأسواق والمجمعات التجارية، حيث إن عدد الأقلية المسلمة في العاصمة يتجاوز 40.000 نسمة و اعدادهم بازدياد ، و لا يتوفر فيها سوى مسجدين قديمين صغيرين منذ ايام الدولة العثمانية.

واختتم معالي وزير الشؤون الإسلامية برنامج زيارته بالوقوف على مشروع الوقف المعد لإقامة مركز إسلامي بالعاصمة بودغوريتسا، واستمع لتفاصيل دراسة المشروع الذي يسعى لمواكبة حاجة الجالية المسلمة لمركز إسلامي كبير يمكنهم من أداء العبادة في أجواء آمنة مطمئنة .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال

زار اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام، بشارع عبد الهادي راضي بمدينة كفر الشيخ، للوقوف على احتياجاتهم، والخدمات المقدمة لهم.

وتضم الدار 26 طفلًا من سن عامين حتى 4 أعوام؛ حيث قدم لهم هدايا وحلوى المولد، وشاركهم فرحة المولد النبوي الشريف، بحضور المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتورة إنجي هيكل مدير دار الأمل لرعاية الأيتام، وعدد من القيادات التنفيذية.

المحافظ يوزّع الهدايا وحلوى المولد على الأطفال 

وخلال الزيارة، اطلع المحافظ، على أحوال الأطفال، واطمأنّ على الخدمات المقدمة لهم، وتفقد المطبخ، ومستوى النظافة، وغرف الإقامة، وحرص على توزيع الهدايا وحلوى المولد النبوي الشريف على كل طفل.

وأعرب المحافظ عن سعادته بزيارة دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام، قائلًا: «الأطفال الأيتام هم أمانة في أعناقنا، وعلينا جميعًا أنّ نسعى لتوفير كل ما يحتاجونه من رعاية ودعم»، مؤكدًا على أهمية التكافل الاجتماعي والتلاحم بين أفراد المجتمع، مما يسهم في بناء شخصية الأطفال الأيتام وتنمية ثقتهم بأنفسهم.

توفير أفضل رعاية للأطفال الأيتام

وأشار المحافظ، إلى أهمية توفير أفضل رعاية للأطفال الأيتام، ودعمهم، وتوفير مستقبل أفضل لهم، وتقديم كافة سُبل الدعم لتحقيق أفضل مستوى من الرعاية لهم، مشيدًا بجهود القائمين على رعاية الأطفال والداعمين للأيتام.

وفي سياق متصل، حرص دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، على زيارة مؤسسة دار الحنان لرعاية اليتيمات التي تضم 24 فتاة من سن 6 سنوات حتى الزواج، للاطمئنان على مستوي الرعاية المقدمة لهم، والتعرف على احتياجاتهم؛ مقدمًا لهم هدايا وحلوى المولد، وشاركهم أيضًا فرحة المولد النبوي الشريف.

واطلع المحافظ على الخدمات المقدمة للفتيات اليتيمات من مسؤوليّ ومشرفي الدار، وما يقومون به لتلبية احتياجات الفتيات اليتيمات، بداية انضمامهم إلى المؤسسة حتى تجهيزهم وزواجهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة عن الأمن والرخاء ووحدة الصف
  • عمار بن ناصر المعلا يزور المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة
  • «الشؤون الإسلامية» تهنّئ القيادة الرشيدة
  • «الشؤون الإسلامية» تهنئ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • أهالي الداير يناشدون وزير الشؤون الإسلامية بإعادة فتح جامع السوق
  • محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال
  • الشيخ الرزامي يرفع برقيات التهنئة للسيد القائد والامة الاسلامية
  • “الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة
  • تعزيز التواصلِ بين «الشؤون الإسلامية» و«الإحسان الخيرية»