أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على ارتفاع اليوم الاثنين قبل صدور بيانات التضخم الأميركية التي تحظى بمتابعة وثيقة بحثا عن دلائل على الموعد الذي قد يخفض فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة.

 

الأسهم الخليجية

 

وتسببت بيانات الوظائف الأميركية القوية، التي صدرت في وقت سابق من فبراير، في انحسار توقعات المستثمرين بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل.

ويتوقع المتعاملون في الأسواق بنسبة 84.5% تثبيت أسعار الفائدة في مارس.

 

وعادة ما تسترشد دول مجلس التعاون الخليجي الست في سياستها النقدية بسياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي لأن معظم عملات دول المنطقة مربوطة بالدولار.

 

وارتفع مؤشر الأسهم السعودية بنسبة 0.7% في ارتفاع للجلسة الثامنة على التوالي مع صعود سهم شركة التعدين العربية السعودية 3.8% وزيادة سهم أرامكو العملاقة للنفط 1.5%.

 

استقرار مؤشرات الأسهم الأمريكية مع استعداد المستثمرين لأسبوع حافل بالبيانات الأسهم الأوروبية تقتفي أثر صعود وول ستريت

 

الأسهم القطرية

 

الأسهم القطرية

 

وزاد مؤشر الأسهم القطرية بنسبة 0.3% مع ارتفاع سهم شركة ناقلات للنقل البحري 8.3% ومواصلته مكاسب الجلسة السابقة عندما صعد 10%.

 

وقالت شركة قطر للطاقة يوم السبت إنها اختارت شركة ناقلات لتكون المالك والمشغل لما يصل إلى 25 ناقلة للغاز الطبيعي المسال من الحجم التقليدي.

 

وصعد مؤشر الأسهم فى دبي 0.7% مع ارتفاع سهم إعمار العقارية 3.1% ليواصل مكاسب الجلسة السابقة بفضل زيادة الأرباح.

 

وأعلنت إعمار يوم الخميس تحقيق صافي أرباح سنوية بقيمة 11.63 مليار درهم (3.17 مليار دولار) ارتفاعا من 6.83 مليار درهم قبل عام.

 

وانخفض مؤشر الأسهم فى أبوظبي 0.2%، غير أن سهم أدنوك للغاز ارتفع 0.6% بعد إعلان الشركة زيادة أرباحها الفصلية.

 

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 1.1% مع صعود سهم البنك التجاري الدولي 4.5%.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم أسواق أسواق الأسهم منطقة الخليج الخليج التضخم مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

بتداولات بلغت 5.3 مليارات ريال.. سوق الأسهم يغلق منخفضًا

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم منخفضًا 50.12 نقطة، ليقفل عند مستوى 11679.50 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5.3 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية، 229 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 102 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 119 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات تالكو، والمطاحن الحديثة، وميهانا، وأسترا الصناعية، وسماسكو الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات ساسكو، وريدان، وبوبا العربية، والصقر للتأمين، وعذيب للاتصالات الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.92% و5.73%.

أما عن أسهم شركات سماسكو، وشمس، وأنعام القابضة، وأرامكو السعودية، والباحة كانت الأكثر نشاطًا في الكمية، فيما كانت أسهم شركات رسن، وسماسكو، وأرامكو السعودية، وفقية الطبية، وميهانا هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم، منخفضًا 156.24 نقطة ليقفل عند مستوى 26145.76 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 38 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 3 ملايين سهم.

مقالات مشابهة

  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 
  • انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثالثة على التوالي.. ما التفاصيل؟
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11658 نقطة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم النتائج الأولية للانتخابات الفرنسية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11679 نقطة
  • بتداولات بلغت 5.3 مليارات ريال.. سوق الأسهم يغلق منخفضًا
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر