هناك العديد من المدن في العالم التي تعاني من نقص كبير في عدد سكانها، منها مدينة غوسلار الألمانية، حيث تخسر المدينة حوالي أكثر من 2000 شخص من سكانها إلى الآن، البعض منهم يفضل الانتقال للعيش في مدن أخرى في ألمانيا، الأمر الذي يجعل البلدية بالمدينة تطالب بأشخاص للعيش المدينة للحفاظ على عدم انقراضها.

تقع مدينة جوسلار في ولاية ساكسونيا السفلي، شمال وسط ألمانيا، فهي تأسست عام 922 من أجل حماية مناجم الفضة الغنية المكتشفة في جبل راملسبيرج، لذلك أصبحت المقر المفضل لأباطرة الرومان المقدسين الأوائل، كما أنها كانت مسرحًا للاجتماعات المتكررة للجمعية التشريعية في القرنين الحادي عشر والثاني عشر وفقا لما ذكره موقع «britannica».

طلب سكان للمدينة 

عرفت المدينة بـ«مدينة اللاجئين» في القدم، وذلك لأنها استقبلت العديد من اللاجئين من أماكن أخرى في ألمانيا، نتيجة عدم تتضررها خلال الحرب العالمية الثانية، وعلى الرغم من ذلك إلا أن يهاجر الكثير من أبناء المدينة للعيش في مدن أخرى بألمانيا، الأمر الذي جعل اقتصاد المدينة في حالة من التدهور نظرا لنقص اليد العاملة بها، الأمر الذي جعل رئيس بلدية المدينة يقدم اقتراحها بقدوم اللاجئين لسد النقص في المهن وأعمار المدينة، لأن المنازل تتعرض للهدم بشكل دائم ما يؤدي إلى انقراضها.

معلومات عن المدينة 

تعتبر «جوسلار» مركزًا سياحيًا، وهي بوابة مهمة للسياح إلى جبال هارتس، وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تنتج المواد الكيميائية والمواد الاصطناعية ومواد البناء والورق والزجاج والمنتجات المعدنية وأيضا المنسوجات والمواد الغذائية والمنتجات الكهربائية، كما أن لا تزال أجزاء من أسوار المدينة القديمة قائمة، وكذلك أبراج القرن السادس عشر، وتوجد  أيضا مبانٍ حجرية ونصف خشبية مثيرة للاهتمام تعود إلى القرنين الثالث عشر والسادس عشر وقاعات نقابات تابعة لنقابات الخبازين وتجار القماش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة ألمانية السكان معلومات عن المدينة ألمانيا

إقرأ أيضاً:

السعودية.. الداخلية تقبض على مواطنين اثنين و12 شخصا من جنسيات أخرى وتكشف السبب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إلقاء القبض على إثيوبيين اثنين، و7 أشخاص من بنغلاديش، ومواطنين سعوديين وشخصين من سوريا، ووافد نازح في حوادث متفرقة لقيامهم بتهريب وترويج مواد مخدرة متنوعة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، إن "الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان، ألقت القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهما 40 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص"، طبقا لوكالة "واس".

وأضافت الوزارة في بيان آخر أن "المديرية العامة لمكافحة المخدرات ألقت القبض على وافد نازح ومواطن بمنطقة المدينة المنورة لترويجهما 75,600 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة".

كما أشارت وزارة الداخلية السعودية إلى أن "المديرية العامة لمكافحة المخدرات ألقت القبض على 7 مقيمين من الجنسية البنغلاديشية بمنطقة الرياض، لترويجهم 3.3 كيلوغرامات من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، و12,432 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر ومادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة".

وفي الوقت نفسه، "قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم ووافد زائر من الجنسية السورية ومواطن بمحافظة جدة لترويجهم 21,000 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة"، طبقا لما أوردت وكالة "واس".

مقالات مشابهة

  • محطة أمريكية تطرد مذيعة لسرقة أسئلة مذيعة أخرى في حوارها مع بايدن
  • انهيار الكهرباء وحرارة الصيف تجبر سكان عدن على الفرار إلى أرياف تعز
  • في قرية ألمانية هادئة.. تحتفل هذه البقعة الغريبة بكل ما هو بريطاني
  • السعودية.. الداخلية تقبض على مواطنين اثنين و12 شخصا من جنسيات أخرى وتكشف السبب
  • فصل التيار الكهربائي عن 5 مناطق في مدينة بيلا غدا.. اعرف السبب
  • تكريماً لـ تايلور سويفت.. تغيير اسم مدينة ألمانية
  • هل شاهد سكان إسطنبول مركبة فضائية في سماء المدينة؟ (فيديو)
  • «بايدن» يعلق على حالته الصحية: لا يمكنني الركض 100 متر في 10 خطوات
  • خروج كلي لمنظومة الكهرباء في الضالع لليوم الثاني
  • 3 قنوات مجانية.. اعرف كيفية مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا في يورو 2024