شهد محبو البيتزا وفطائر الكيش ارتفاع الأسعار في المجر بـ 13.4 في المائة وبأكثر من 11.3 في المائة في لوكسمبورغ، أما في لاتفيا، فقد ارتفعت أسعار البتزا والكيش بـ 10.6 في المائة.

اعلان

أشارت بيانات إلى زيادة أسعار البيتزا في دول الاتحاد الأوروبي خلال العام 2023. البعض وصف الزيادة بـ "المعتدلة"، وفق  تقرير جديد للمعهد الأوروبي للإحصاء، والذي أوضح أن أسعار الأطباق تختلف حسب كل دولة.

كان متوسط سعر البيتزا والفطائر المعجنة التي تمّ شراؤها من المتاجر في الاتحاد الأوروبي في ديسمبر-كانون الأول  2023 أعلى بنسبة 5.9 في المائة عمّا كان عليه في ديسمبر-كانون الأول 2022، وفقًا ليوروستات.

لكن هذا يشير إلى أن معدل الزيادة في أسعار تلك الأطباق تباطأ في العام 2023 بالمقارنة بشهر ديسمبر-كانون الأول من عام  2022 عندما كانت الأسعار أعلى بنسبة 15.9 في المائة عمّا كانت عليه في ديسمبر-كانون الأول 2021.

دراسة: تناول النقانق يفقدك 36 ​​دقيقة من عمرك.. فماذا عن اللحوم والبيتزا والزبدة والجبن؟شاهد: طهاة يتبارون لصناعة عجينة البيتزا في بطولة خاصة بالارجنتين

وشهد محبو البيتزا وفطائر الكيش ارتفاع الأسعار في المجر بـ 13.4 في المائة وبأكثر من 11.3 في المائة في لوكسمبورغ، أما في لاتفيا، فقد ارتفعت أسعار البتزا والكيش بـ 10.6 في المائة. كما ارتفعت الأسعار بشكل طفيف في الدنمارك بـ 0.6 في المائة وبـ 1 في المائة في بلجيكا. مع ذلك، يمكن للعملاء في هولندا طلب هذه الأطباق بسعر أقل قليلاً، مع انخفاض بنسبة أقل من 0.9 في المائة.

من الواضح أنّ تقلبات أسعار البيتزا تتأثر بعوامل مختلفة، بما في ذلك التقلبات بأسعار مكوناتها الرئيسية، فعلى سبيل المثال، في مارس-آذار الماضي، شهد متوسط سعر الزيوت والدهون، ومكونات البيتزا الرئيسية، بما في ذلك زيت الزيتون، زيادة وصلت إلى 23 في المائة في الاتحاد الأوروبي مقارنة بشهر مارس-آذار 2022، وفقًا لما أوردته يوروستات.

وبشكل عام، يتأثر سعر البيتزا بمجموعة من العوامل، حيث تلعب تكاليف المكونات والموقع والمنافسة،بالإضافة إلى تفضيلات المستهلك أدوارًا رئيسية في تحديد السعر النهائي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد ماكدونالدز.. دعوات إلى مقاطعة مطاعم "بيتزا هت" بسبب تزويدها الجيش الإسرائيلي بوجبات مجانية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتراجع عن دعوى ضدّ بيتزا بالفطر شاهد: "بيتزايولي" فخرُ المطعم الإيطالي ومفردةٌ أصيلة في ثقافة البلاد بيتزا حمايه المستهلك الاتحاد الأوروبي لوكسمبورغ يوروستات ارتفاع الأسعار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" يعرض الآن Next "جرائم حرب محتملة على غزة"..محكمة هولندية تأمر الحكومة بوقف تصدير قطع غيار طائرات إف-35 إلى إسرائيل يعرض الآن Next طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون يعرض الآن Next تقرير أممي: 44% من الأنواع المهاجرة تواجه خطر الانقراض يعرض الآن Next لم يحتجزا في نفق.. تفاصيل عملية "تحرير رهينتين" إسرائيليتين في رفح اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: نتنياهو يصر على توغل بري في رفح.. وبايدن لا ينبغي أن يتم دون خطة لضمان سلامة المدنيين بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري إذاعة الجيش الإسرائيلي: مصر ستوافق على اجتياح رفح بشرط ضمان عدم تهجير الفلسطينيين إلى سيناء حرب غزة: ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا.. وهجوم إسرائيلي في العمق اللبناني شاهد: الرقص على العمود في لبنان.. تحدي النظرة السلبية وقيود المجتمع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل فلسطين رفح - معبر رفح فرنسا حركة حماس قتل البرازيل جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة رفح - معبر رفح إسرائيل فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: بيتزا الاتحاد الأوروبي لوكسمبورغ يوروستات ارتفاع الأسعار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل فلسطين رفح معبر رفح فرنسا حركة حماس قتل البرازيل جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة رفح معبر رفح إسرائيل فلسطين دیسمبر کانون الأول الاتحاد الأوروبی فی المائة فی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ترحب بالاتفاق حول مصرف ليبيا المركزي

ليبيا – رحبت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا بالاتفاق حول مصرف ليبيا المركزي.

بعثة الاتحاد الأوروبي رحبت في بيان لها وفقاً لتلفزيون “المسار” على سرعة تنفيذ الاتفاق بشكل كامل.

وأكدت على أن البعثة الأممية ستواصل الدعم للعمل من أجل ليبيا.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • ارتفاع أسعار وجبة البروست في عدن يثير استياء المواطنين
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل الدولار خلال أسبوع وفق بنك المغرب
  • بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ترحب بالاتفاق حول مصرف ليبيا المركزي
  • الذهب يواصل تسجيل ارتفاعات جديدة في السوق المحلية اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: العوامل المؤثرة وتفاصيل الأسعار
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • «موازنة النواب» تكشف موعد الزيادة الجديدة للمعاشات.. «15% بحد أقصى»