المناطق_متابعات

يعد الصرع، الذي تحيي منظمة الصحة العالمية يومه العالمي في 12 فبراير من كل عام، أحد أكثر الأمراض العصبية ‫انتشارا في العالم. تشير التقديرات الأممية إلى وجود نحو ‫50 مليون مصاب بالصرع في جميع أنحاء العالم. بينما تنتشر المفاهيم الخاطئة عن مرضاه والأعراض التي يصابون بها. ‬

سمات الصرع وإدارته:

يوضح الدكتور عماد نجم، مدير مركز الصرع في معهد الأعصاب بمستشفى كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة، أن السمة الرئيسية للصرع هي تكرار النوبات غير الإرادية، التي تتنوع شدتها بين الخفيفة والشديدة.

أخبار قد تهمك نيمار يصل إلى الرياض 12 فبراير 2024 - 9:21 مساءً “البيئة”: 7 مناطق تشهد هطول أمطار اليوم والشرقية الأعلى كمية بـ 53.6 ملم 12 فبراير 2024 - 9:01 مساءً

ويُشير إلى أنه بإدارة الحالة وتشخيصها بشكل جيد، يمكن لمرضى الصرع العيش حياة كاملة وطبيعية.

مخاطر الصرع:

يحذر الدكتور نجم من مخاطر الصرع في حال عدم معالجته، حيث يمكن أن تؤدي النوبات إلى أضرار جسيمة على صحة الفرد أو على الأعصاب في الدماغ.

أعراض الصرع:

رغم الاعتقاد الشائع بأن الصرع يظهر بتشنجات وخروج الزبد من الفم، يوضح الدكتور نجم أن الأعراض يمكن أن تكون غير واضحة، مثل التحديق الطويل أو السلوك غير العادي.

التشخيص والعلاج:

يشير الدكتور نجم إلى أن تشخيص الصرع يمكن أن يتم بسرعة وسهولة من خلال الاختبارات المناسبة مثل التخطيط الكهربائي للدماغ والتصوير بالرنين المغناطيسي.

ويوضح أن العلاجات تطورت بشكل كبير مع مرور الزمن، ويمكن أن تشمل الأدوية التقليدية والتدخل الجراحي في بعض الحالات.

الجراحة كخيار علاجي:

ويلفت الدكتور نجم إلى أن الجراحة قد تكون الحل في حال عدم استجابة المريض للأدوية، مشيرًا إلى ارتفاع أعداد المرضى الذين يخضعون لهذا النوع من الجراحة في الوقت الحالي.

ويؤكد على أهمية تصحيح المفاهيم الخاطئة حول الصرع، حيث يمكن لهذه المفاهيم أن تعرقل العلاج وتؤثر سلبًا على جودة حياة المرضى، مشددًا على حقيقة أن العديد من مرضى الصرع يمكنهم العيش حياة طبيعية بإدارة جيدة للحالة الصحية.

12 فبراير 2024 - 9:27 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 فبراير 2024 - 8:39 مساءًبازار البلد .. وجهة ثقافية مميزة تُحيي التراث في قلب جدة التاريخية أهم الاخبار12 فبراير 2024 - 8:34 مساءً“لجنة الاحتراف” تُصدر عدداً من القرارات بحق 6 من لاعبي الأخضر أبرز المواد12 فبراير 2024 - 8:04 مساءًصمله .. تخطف التوقيت الأفضل في الـ “جذاع” أبرز المواد12 فبراير 2024 - 7:58 مساءًالقبض على شخص لترويجه 40 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في عسير منطقة القصيم12 فبراير 2024 - 7:55 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بالقصيم لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر12 فبراير 2024 - 8:39 مساءًبازار البلد .. وجهة ثقافية مميزة تُحيي التراث في قلب جدة التاريخية12 فبراير 2024 - 8:34 مساءً“لجنة الاحتراف” تُصدر عدداً من القرارات بحق 6 من لاعبي الأخضر12 فبراير 2024 - 8:04 مساءًصمله .. تخطف التوقيت الأفضل في الـ “جذاع”12 فبراير 2024 - 7:58 مساءًالقبض على شخص لترويجه 40 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في عسير12 فبراير 2024 - 7:55 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بالقصيم لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر نيمار يصل إلى الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدکتور نجم فبرایر 2024 یمکن أن على شخص

إقرأ أيضاً:

بيل غيتس يحذر من وباء فتاك يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر.. ما القصة؟

حذّر بيل غيتس رجل الأعمال العالمي ومؤسس شركة "مايكروسوفت" من أن بعض القراصنة يعملون على تطوير بعض الفيروسات والتي ستصبح وباء فتاك ينتشر في جميع أنحاء العالم ويقضي على ملايين البشر خلال أشهر قليلة، وقد لا يكون العالم مستعد له رغم دروس جائحة كورونا.. فما القصة؟

وباء فتاك يحدق بالبشر

وحذر بيل جيتس خلال مقابلة مع رئيس لجنة الصحة المختارة جيريمي هانت في مقابلة مع Policy Exchange، ونقلتها صحيفة الديلي ميل البريطانية، من أن مرضًا فتاكًا أصبح قريبا من الانتشار، مضيفًا أن الوباء الجديد هو من إنتاج وتطوير عدد من المختصين في القرصنة.

وأضاف أن على الرغم من الإجراءات التي تتبعها السلطات الطبية والعلمية في كثير من دول العالم المتقدمة للوقاية من الأوبئة الجديدة، إلا أنه لا يلقون بالا لهذا المرض، لاعتقادهم أنه يمكن علاجه بسهولة.

ما هو المرض الذي سيقتل ملايين البشر؟

وقال جيتس إن المرض الذي يتم تطويره حاليًا، ليكون الوباء القادم، هو الإنفلونزا أو جدري القرود، والذي يمكن استخدامه كسلاح فريد، فكلاهما قادر على الانتشار بشكل سريع، وتحورهما يمكن أن تقتل ملايين البشر خلال أشهر قليلة.

وتابع أن المرض القادم سينتشر عن طريق السفر، ولن يمر وقت طويل قبل أن يتوغل هذا المرض الفتاك في جميع دول العالم.

وأعرب عن قلقه من أن البيانات المتوفرة لديه، تؤكد أن الفيروس سيكون قادر على قتل أكثر من 30 مليون إنسان خلال 6 أشهر فقط، خاصة وأن معظم الحكومات لم تتحرك لمنع وقوع مثل تلك الكارثة.

وطالب الهيئات الطبية والعلمية والمسئولة بضرورة التأهب للسيطرة على تلك الأوبئة كما لو أنها تستعد للحرب.

ودعا مؤسس مايكروسوفت أيضًا إلى تشكيل فريق عمل جديد لمكافحة الأوبئة تابع لمنظمة الصحة العالمية بتكلفة مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • ردة فعل لاعبي البرتغال بعد هدف منتخب ‎فرنسا في شباك بلجيكا .. فيديو
  • بيل غيتس يحذر من وباء فتاك يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر.. ما القصة؟
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • جامعة دمنهور تشارك في إحتفالية اليوم العالمي للمتاحف
  • «الصحة» تستقبل «برنامج الملاريا العالمي» تمهيدا لإعلان مصر خالية من المرض
  • القاهرة الإخبارية: مصر نجحت في حشد تمويلات أسهمت في دعم الاقتصاد
  • مهاجم يصيب مسؤول أمن السفارة الإسرائيلية بسهم في بلغراد
  • فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي
  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض