كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الفترة من الأربعاء 14 فبراير -الذي يوافق ليلة عيد الحب- إلى الجمعة 16 فبراير 2024، محذرة من أنه تسود حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، ويصاحبها انخفاض في درجات الحرارة، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء، وأمطار متفاوتة الشدة.

انخفاض درجات الحرارة على كل الأنحاء 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، انخفاض في درجات الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلاً، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد، مشيرة إلى أن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى، تتراوح من 8 إلى 9 درجات مئوية.

وأضافت أنه توجد فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى، إلى أقل من صفر درجة مئوية، وتنشط الرياح مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

سقوط أمطار متفاوتة الشدة 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، وتكون متوسطة ورعدية يوم الأربعاء 14 فبرايرعلى مناطق من مطروح والأسكندرية ووالبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد، وتكون خفيفة على مناطق من منطقة خليج السويس والصحراء الغربية وشمال الصعيد تمتد إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء والقاهرة والجيزة والقليوبية وشمال الصعيد.

الأرصاد تنصح المواطنين بتواخي الحذر 

وأضافت أنه يشهد يومي الخميس والجمعة، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية، قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء.

كما تتساقط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومنطقة خليج السويس وسيناء تمتد خفيفة إلى متوسطة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، باتخاذ كل التدابير اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

درجات الحرارة الصغرى والعظمى

ويأتي متوسط درجات الحرارة من الأربعاء 14 فبراير إلى الجمعة 16 فبراير على النحو التالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري، الكبرى 19- 18 والصغري 10-12 درجة.

السواحل الشمالية، الكبرى 17- 16 والصغري 9-10 درجة.

شمال الصعيد، الكبرى 19- 21 والصغري 6-7 درجة.

جنوب الصعيد، الكبرى 22- 25 والصغري 9-11 درجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الأرصاد الجوية تقلبات جوية الأمطار عدم استقرار الطقس الأحوال الجوية الثلوج عيد الحب القاهرة الکبرى درجات الحرارة وشمال الصعید على مناطق من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة أمس بلغت ذروتها في الارتفاع، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى في الظل 39 درجة.

درجات الحرارة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أنه اعتبارا من اليوم سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة خاصة المحافظات الشمالية، حيث تتأثر البلاد بامتدد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى خفض درجة الحرارة بنحو 3 درجات.

حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل" العربي للدراسات السياسية: أسامة الأزهري يمتلك حنكة وتنويري بالدرجة الأولى

وأوضحت أن هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة وتتجاوز 85% في المناطق الساحلية، مع الشعور بنشاط رياح هذه الأيام، ورغم انخفاض درجات الحرارة إلا أن الأجواء ستظل شديدة الحرارة، منوهة بأنه سيكون هناك انخفاض آخر في درجات الحرارة غدا لتصل درجة الحرارة إلى 34 درجة على القاهرة الكبرى. 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس
  • رياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس