لبنان ٢٤:
2024-07-01@16:40:30 GMT

الحريري تسلّم من بوغدانوف دعوة لزيارة روسيا

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

الحريري تسلّم من بوغدانوف دعوة لزيارة روسيا

أعلن المبعوث الخاص للرئيس سعد الحريري إلى روسيا ‏جورج شعبان، أن "نائب وزير الخارجية ‏الروسي مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ‏ميخائيل بوغدانوف، سلّم الحريري دعوة لزيارة روسيا ‏خلال لقاء جمعه فيه أخيرا".‏

وفي حديث لوكالة "سبوتنيك"، قال شعبان: "يوجد لسعد ‏الحريري دعوة لزيارة موسكو، وسيتم تحديد موعدها في ‏الوقت المناسب، وسلم الدعوة نائب وزير الخارجية ‏ميخائيل بوغدانوف، خلال لقاء جمعه أخيرا مع الرئيس ‏الحريري".



وأضاف: "نحن على تواصل دائم مع القيادة ‏الروسية وعلى تشاور دائم حول الأوضاع في المنطقة ‏والإقليم مع القيادة الروسية، ولم تنقطع هذه الاتصالات ‏منذ اعتكاف الرئيس الحريري".‏

وعما إذا كانت زيارة الرئيس الحريري مرتبطة ‏بزيارات لسياسيين لبنانيين إلى موسكو، كمبادرة روسية ‏تسعى إلى تقريب وجهات نظر القوى السياسية اللبنانية، قال: "روسيا تعمل دائما في سبيل ‏استقرار لبنان وسيادته واستقلاله، وهي تتواصل مع كل ‏الأطراف في لبنان وحريصة على عدم توسع رقعة ‏الحرب في المنطقة، وخصوصا في لبنان وسوريا، وهي ‏على تواصل دائم مع القوى الأساسية الفاعلة من أجل عدم ‏توسيع الحرب، وتبذل جهودا كبيرة في هذا الاتجاه، وهي ‏حريصة دائما على انتخاب رئيس جمهورية في أسرع وقت، ‏من خلال التشاور بين اللبنانيين والحوار في ما بينهم على ‏المواضيع الأساسية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)

#سواليف

أفاد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة #حماس طاهر النونو بأن هناك حالة من الإصرار من #نتنياهو وحكومته المتطرفة على المضي في #الحرب واستمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأضاف طاهر النونو خلال مداخلة هاتفية يوم الأحد مع برنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”: أن “نتنياهو وحكومته المتطرفة يريدون #صفقة_أسرى يتم تحرير عدد من الأسرى فيها ويعود بعدها نتنياهو إلى القتال”، وفق ما نقله موقع “فيتو”.

وتابع قائلا: “نتنياهو يريد وقف إطلاق نار مستقطع في إطار هذه الحرب ليتمكن من خلاله خداع العالم بأن هناك وقفا لإطلاق نار في #غزة وتهدئة باقي الجبهات وامتصاص الرأي العام الدولي وبعد ذلك يعود لاستكمال جرائمه”.

مقالات ذات صلة معلمو رياضيات يتفقون على صعوبة امتحان التوجيهي ويوقعون وثيقة اعتراض 2024/07/01

وذكر المستشار الإعلامي أنه وللموافقة على صفقة الأسرى يجب وقف إطلاق النار بشكل دائم في غزة والانسحاب الكامل من القطاع بما في ذلك معبر رفح، ومحور فيلادلفيا وإنهاء الحصار، والبدء الفوي في الإعمار وصفقة تبادل للأسرى وفق ما تم الاتفاق عليه.

وشدد على أن النقاط الأربع يمكن أن تشكل العمود الفقري لأي اتفاق.

وأشار في السياق إلى الجهود التي تبذلها مصر وقطر بشكل دائم ومستمر، مردفا بالقول إنه “لا نستطيع أن نقول إننا وصلنا إلى اتفاق وأن الاحتلال الإسرائيلي غيّر موقفه”.

وأكد طاهر النونو أن نتنياهو لا يزال مصمما على عدم إنهاء الحرب لأن ذلك يعني انتهاء مستقبله السياسي.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • رئيس الحركة ينقل البارودة من كتف لكتف
  • رسالتان اساسيتان لزيارة ميقاتي الثانية الى الجنوب واستحقاقات انتخابية تؤثر على المشهد اللبناني
  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى
  • انطباعات إيجابية لزيارة ميقاتي الجنوبية.. وتخبط اسرائيلي بشأن الحرب على لبنان
  • حركة الفصائل الفلسطينية تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى
  • الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي
  • بعد تصريحات البطريرك الماروني.. «تلاسن» شيعي- مسيحي في لبنان.. وغياب «الحريري» يهدّد السُنة
  • أحمد الحريري: لنحصن بلدنا في مواجهة العدوّ الإسرائيلي