أكد الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، أنه يجب التوقف عن التودد لإسرائيل، بأن توقف عمليات القتل في غزة وأنه يجب التحرك الفعلي والرد على ما تقترفه قواتها.
وقال بوريل في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء التنمية لدول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، بحضور فيلبب لازاريني المدير العام “للأونروا” :أن العديد من القادة والمسؤولين يعبرون عن الذهول بشأن ما يتم ارتكابه في غزة ويتوافدون على إسرائيل متوددين ويطالبونها بضبط النفس وعدم المبالغة في القتل غير المتناسب ولكن دون جدوى وأنه حان الوقت للتحرك.


وتساءل بوريل، إلى أين تريد إسرائيل أن يذهب الفلسطينيون والذين تقوم بترحليهم من مكان إلى آخر ؟ أتريدهم أن يرحلوا إلى القمر؟
وعد بوريل، أن قول ذلك هو لايعتبر سلوكًا معاديًا للسامية، وأن إسرائيل لم توفر للأوروبيين أي دليل ثابت حتى الآن بشأن الاتهامات الموجهة للأونروا.
وأوضح فيلبي لازاريني المدير العام لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين، من جهته أنه لن يرضخ لمطالب إسرائيل ولن يقدم استقالته، ولن يستقيل بطلب من طرف واحد وأن الأونروا ستستمر في مهمتها لمساعدة الفلسطينيين.
وأضاف أنه قدم توضيحات للمسؤولين الأوروبيين بشأن حقيقة الوضع وبشأن مجرى التحقيقات المختلفة، موضحًا أن التحقيق مستقبلًا يجب أن يشكل ما اقترفه الجميع وتحديدًا استهداف المدارس والمستشفيات واستعمال مرافق الأمم المتحدة في غزة في أعمال عسكرية، وفي إشارة لما اقترفه الجيش الإسرائيلي، قال إنه تحقيق ضروري ويجب أن يكون شاملًا وفعليًا هذه المرة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بوريل: الغارة على المدرسة في غزة “مروعة”

وصف وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل السبت الضربة القاتلة التي شنها الاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في غزة بأنها “مروعة”.

وكتب بوريل على موقع اكس “أشعر بالرعب من صور مدرسة إيواء في غزة تعرضت لضربة اسرائيلية، تم استهداف ما لا يقل عن 10 مدارس في الأسابيع الأخيرة. لا يوجد ما يبرر هذه المجازر”.

وأضاف بوريل “نحن نأسف وندين معارضة الوزير سموتريش للتوصل إلى اتفاق ضد مصلحة الشعب الإسرائيلي، إن وقف إطلاق النار هو السبيل الوحيد لوقف قتل المدنيين وتأمين إطلاق سراح الرهائن”.

المصدر وكالات الوسومالاتحاد الأوروبي الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • بوريل: الغارة على المدرسة في غزة “مروعة”
  • الاتحاد الأوروبي يدين عمليات التعذيب والاعتداء الجنسي بحق الأسرى الفلسطينين
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 43 مليون يورو لرواتب السلطة الفلسطينية
  • الاتحاد الأوروبي: تجويع المدنيين في غزة جريمة حرب
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي:تجويع أهالي غزة من قبل إسرائيل ” جريمة حرب”
  • وزير الخارجية يجرى اتصالاً هاتفياً مع الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية مع الممثل الأعلى للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبى
  • الاتحاد الأوروبي يدين تصريح سموتريتش حول قتل فلسطينيي غزة جوعا
  • قبل مواجهة سموححة.. الأهلي يوفر حافلات مجانية لنقل الجماهير الأسكندرية