المناطق_واس

سجّلت المنطقة الشرقية أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار بـ (53.6) ملم في الأحساء، وذلك ضمن (7) مناطق شهدت هطول كميات متفرقة من الأمطار حتى صباح الإثنين 12 فبراير 2024م.

ووفقًا للتقرير اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة الذي يرصد كميات هطول الأمطار في مناطق المملكة كافة، رصدت (56) محطة رصد هيدرولوجي ومناخي من الساعة التاسعة صباحًا يوم الأحد 11 فبراير حتى الساعة التاسعة صباحًا يوم الإثنين 12 فبراير، هطول أمطار في مناطق: (الرياض، الشرقية، عسير، حائل، الحدود الشمالية، جازان، نجران).

أخبار قد تهمك هطول أمطار متوسطة على الجبيل 11 فبراير 2024 - 10:00 صباحًا أمطار على محافظة الأحساء 11 فبراير 2024 - 8:57 صباحًا

وأوضح التقرير أن منطقة الرياض سجّلت في حي القدس بالرياض (16.0) ملم، وفي رماح سجلت (7.2) ملم، فيما سجّلت المنطقة الشرقية أعلى كمية بلغت (53.6) ملم في الأحساء، و (43.2) ملم في مطار الدمام، وفي منطقة عسير سجل مطار أبها (15.0) ملم، وفي بللسمر (11.2) ملم.

وبيّن التقرير تسجيل منطقة حائل (2.2) ملم في تربة – بقعاء، بينما سجلت منطقة الحدود الشمالية (3.0) ملم في رفحاء، و(1.2) ملم في مطار رفحاء، فيما سجلت منطقة جازان (1.0) ملم في سد بيش، وفي منطقة نجران سجل مطار شرورة (5.4) ملم، وفي النمصة – بدر الجنوب (2.8) ملم.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول كميات الأمطار الهاطلة في جميع مناطق المملكة خلال 24 ساعة حتى صباح الإثنين 12 فبراير 2024م، يمكن زيارة الرابط التالي: http://bit.ly/49cVBB8 .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمطار وزارة البيئة والمياه والزراعة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» ينبّه من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان ، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الموج، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

وذكر المركز أن الحالة تشمل مدينة جيزان ، ومحافظات جزر فرسان ، والدرب ، وبيش ، والحرث ، والداير ، والريث ، والعارضة ، والعيدابي ، وفيفا ، وهروب، وضمد ، وصبيا ، وأبوعريش ، وأحد المسارحة ، وصامطة ، والطوال، مبيناً أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • الأرصاد: حالة الطقس اليوم مابين هطول أمطار وارتفاع حرارة ورياح على عدة مناطق
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • «الأرصاد» ينبّه من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • الأرصاد اليمني يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الروبل أمام العملات الرئيسية
  • “الأرصاد” ينبّه من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان