قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن اصطفاف الشعب المصري وجميع الأحزاب السياسية وراء الدولة المصرية ليس بمشهد جديد، فدائمًا ما نصطف خلف القيادة والرئيس السيسي في كل ما يتعلق بالدفاع عن الأمن القومي المصري.

المخطط الإسرائيلي الأمريكي الغربي

وأشار «الشهابي» إلى أن القيادة المصرية هي أول من كشفت المخطط الإسرائيلي الأمريكي الغربي، الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وإجبار الشعب على الهجرة قسريًا تجاه رفح الفلسطينية، في محاولة في أن يكون هناك عبور للأراضي المصرية.

الاحتلال الإسرائيلي يريد أن تكون فلسطين أرضا بلا شعب

وأضاف «الشهابي»، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر قناة «الحياة»، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد أن تكون فلسطين أرضا بلا شعب، لكي يعلنوا الحلم بأن هذه الدولة هي دولة يهودية فقط، مشيرًا إلى أن الموقف المصري هو نقطة الضوء الوحيدة في المحيط العربي منذ اندلاع أعمال المقاومة في 7 أكتوبر، ولولا هذا الموقف لتم تصفية القضية الفلسطينية منذ وقت.

قضية العرب الأولى

وتابع: «من أعاد الزُخم للقضية وشدد على أنها قضية العرب الأولى هي القيادة المصرية، والاصطفاف الدولي الحالي هو نتيجة الموقف المصري أيضا، حيث كانت معظم عواصم الغرب الكبرى داعمة للعدوان الإسرائيلي والإبادة الجماعية، ولكن الآن تغير معظم وجهات نظر هذه الدول».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية غزة رفح

إقرأ أيضاً:

لله والتاريخ.. الموقف الصحيح هو رجوعنا جميعا لمدن السودان

أوقفوا مواضيع الإنشاء والمباراة فيها ومهرجانات الخطابة الفارغة هذه…الحرب خدعة ولكنها تكتيك وإستراتيجيات وتفكير وتصرف..مواجهة الحقائق تعني مجابهة الصعاب وإيجاد حلول..وإغاثة ملهوف .

لا يجدي الهروب نحو مناطق(مريحة) وأوهام والبلد نيرانها تستعر..
العمل في ظل الحرب عمل جماعي..تكاتفي ليس المطلوبمن البعض الإجتهاد في صنع شخص ملهم وقائد فذ..الحرب وضع الخروج منه يتم بقيادة جماعية وعمل تشاركي رسمي وشعبي..

الأمر جلل..والمعركة دقيقة وحاسمة..ويجب مواجهتها بصرامة وقوة…دون تدليس وبيع أوهام تساعد في تفاقم الوضع وتصب في مصلحة العدو…
إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر…

إرادة الشعب تتفعل عندما يحس بالخطر علي وجوده وعلي أمنه وحياته…وهذا لايحدث إلا عند مواجهة الحقائق..عندها سيهب الشعب ويكون سدا منيعا…أمام الغزاة..وستتولد مقاومة شعبية خلاقة..والمقاومة الشعبية لها طرق مختلفة وكثيرة وهي في حقيقتها روح وطنية تنبعث وتهب الحياة للشعب في عز أزمته..
أقفلوا وضع العاطفة وشغلوا وضع العقل والتفكير

لله والتاريخ..الموقف الصحيح هو رجوعنا جميعا لمدن السودان بورتسودان/عطبرة/دنقلا/كسلا/القضارف/سنار…والعمل جمبا إلي جمب مع القوات المسلحة..والتطوع لإدارة الدولة والتطوع لإدارة أحوال النازحين واللاجئين..الموقف السليم هو رجوع الشباب والشيب القادرين علي حمل السلاح والتطوع (رغم أنف)من يقف ضد ذلك..

هذا الأمر إن لم يحصل طوعا..سيحدث إضطرارا..وفي ذلك الوقت الظرف سيكون صعبا وكارثيا..
دور المتفرج هذا والبلد تغرق فيه شي من إنعدام الوطنية والتخاذل ..يجب أن نتحرك عاجلا…

Iman Nemer

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير آلاف الفلسطينيين في خان يونس
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير إسرائيل آلاف الفلسطينيين بخان يونس
  • رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»
  • «الجيل»: الانفتاح على الأحزاب السياسية سيكون من أهم ملفات الحكومة
  • الغلاء وحل أزمة الكهرباء.. ناجي الشهابي يكشف مطالب حزب الجيل من الحكومة الجديدة
  • رئيس «الجيل»: خطة رئيس الوزراء تحدد أولويات المرحلة المقبلة
  • بالفيديو| رئيس حزب الجيل: تثبيت الأسعار أهم ملف تواجهه الحكومة الجديدة
  • لله والتاريخ.. الموقف الصحيح هو رجوعنا جميعا لمدن السودان