بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى فاطمة الزهراء المنصوري بمناسبة انتخابها منسقة للقيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا أن نهنئك بنجاح أشغال المؤتمر الخامس لحزبكم، وما انتهى إليه من صيغة، تهدف إلى إرساء حكامة تنظيمية، وإلى أداء الأدوار المخولة دستوريا للأحزاب السياسية بشكل متجدد، وإلى ترسيخ مكانته ضمن الأحزاب الجادة المنخرطة في المشروع الديمقراطي والتنموي الوطني”.

وأضاف  الملك “كما نتوجه إليك بتهانئنا بمناسبة انتخابك منسقة للقيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، التي تضم في عضويتها كلا من السيد محمد مهدي بنسعيد والسيد صلاح الدين أبو الغالي، وذلك من قبل مجلسه الوطني، مع متمنياتنا الخالصة لكم بكامل التوفيق والسداد في النهوض بمسؤولياتكم القيادية الحزبية الجديدة”.

وأبرز  الملك أن “هذا الانتخاب، لا يؤكد فقط مدى التقدير الذي تحظين به لدى عضوات وأعضاء هيأتك السياسية، اعتبارا لالتزامك بالدفاع عن مبادئ الحزب، سواء كمناضلة انخرطت في مشروعه منذ تأسيسه، أو كرئيسة لمجلسه الوطني، أو كمنتخبة باسمه، بل يعكس أيضا المقام المستحق الذي أضحت تتبوأه المرأة المغربية، في مختلف مجالات الحياة الوطنية، ولاسيما على الصعيد الحزبي، والتي عمل حزبكم على تبويئها المكانة التنظيمية اللائقة بها”.

وأضاف  الملك “ولنا اليقين من أنك، بفضل ما تتحلين به من خصال إنسانية، وما هو مشهود لك به من كفاءة وتجربة، وما هو معهود فيك من تشبث مكين بمقدسات الأمة وثوابتها، ستواصلين العمل، في إطار مهامك الحزبية الجديدة، من أجل تعزيز مكانة حزبك، وترسيخ انخراطه الفاعل، من موقعه السياسي، في النهوض بما ندعو إليه من ضرورة توطيد الثقة ومصداقية الهيئات السياسية، وذلك عبر تكريس الثقافة والممارسة السياسية النبيلة، القائمة على الجدية في التفاعل مع التطلعات المشروعة للمواطنين، والتفاني في جعل خدمة الصالح العام الهدف الأسمى لكل فعل سياسي حزبي”.

وخلص الملك إلى القول: “وإذ نعبر عن تقديرنا للأمين العام السابق للحزب،عبد اللطيف وهبي، فإننا نطلب منك، إبلاغ كافة مناضلات ومناضلي الحزب، أسمى عبارات التقدير”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

البام يطرد رئيس جماعة بالعرائش وصف صحراويين بالإنفصاليين

زنقة 20 . الرباط

قرر حزب الاصالة و المعاصرة ، فصل احمد الوهابي رئيس جماعة تازروت باقليم العرائش بسبب ما صدر عنه وفق قرار ما يسمى اللجنة الجهوية للتحكيم والاخلاقيات بالحزب، من أفعال وممارسات منافية لمبادئ وقيم وأهداف الحزب ولميثاق أخلاقياته

و ذكر بلاغ صادر عن الحزب ، أن قرار فصل الوهابي ، جاء بناء على التقارير المحالة على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات، من طرف أجهزة الحزب الإقليمية، بشأن التصرفات والممارسات الصادرة عنه.

و اشار بلاغ اللجنة الجهوية للتحكيم والاخلاقيات بالحزب، الى اجراء تحريات اثبتت أن المعني بالأمر، قد صدرت عنه أفعال وممارسات منافية لمبادئ وقيم وأهداف الحزب ولميثاق أخلاقياته.

من جهة اخرى عبر الشرفاء العلميين بضريح مولاي عبد السلام بن مشيش بجماعة تازروت التابعة لإقليم العرائش، عن استنكارهم الشديد لإقدام رئيس جماعة تازروت أحمد الوهابي، على سبِّ وفود ممثلين عن شيوخ وشرفاء القبائل الصحراوية ونعتهم بانفصاليي الوطن.

ويأتي ذلك، عقب إحيائهم ذكرى فاتح يوليوز، إلى جانب أبناء عمومتهم الشرفاء العلميين بضريح مولاي عبد السلام بن مشيش.

وذكر بلاغ صادر عن اللجنة الوطنية للشرفاء العلميين، أن “الشرفاء العلميين وأبناء مولاي عبد السلام ابن مشيش يعيشون مرحلة انتقالية بعد رحيل نقيب الشرفاء العلميين المرحوم عبد الهادي بركة الذي لب نداء مولاه يوم موسم فاتح يوليوز 2022، وقد كان حريصا رحمه الله على تنظيم مواسم ومنتديات القطب ساهرا على شؤون الشرفاء العلميين مكينا محبة خاصة لوفود الصحراء، الذين يؤكدون عند كل زيارة تجندهم الدائم والمستمر تحت القيادة العلوية المجيدة متشبثين بالوحدة الترابية والهوية الوطنية للشرفاء العلميين الذين يستنكرون اليوم ما حصل لوفود أبناء عمومتهم”.

وعبَّر الشرفاء العلميين، حسب البلاغ، عن استنكارهم سب واتهام شرفاء أقاليم الصحراء أولاد عبد السلام ابن مشيش من طرف رئيس جماعة تازروت احمد الوهابي، ونعتهم بانفصالي الوطن، ومحاولة تشتيت لم الشرفاء العلميين وضرب الوحدة الروحية والوطنية بين الشمال والجنوب.

مقالات مشابهة

  • البام يطرد رئيس جماعة بالعرائش وصف صحراويين بالإنفصاليين
  • الملك يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر بمناسبة توليه منصبه
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر القمر ومالاوي
  • الفوز الساحق لحزب العمال في انتخابات بريطانيا ينهي 14 سنة من حكم المحافظين
  • الملك تشارلز يكلف زعيم الحزب الفائز بتشكيل الحكومة اليوم
  • د. الخشت يهنئ المستشار محمود فوزي لتوليه مهام وزارة الشؤون النيابية
  • الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني
  • التحالف الوطني يهنئ أعضاء مجلس الأمناء المكلفين بحقائب وزارية
  • البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات
  • التحالف الوطني يهنئ أعضاء اللجنة التأسيسية ومجلس الأمناء على ثقة القيادة السياسية