اليوم 24:
2024-09-30@16:16:59 GMT

طقس الخميس... أجواء حارة بأغلب الجهات

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بكل من السهول الداخلية الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

ومن المتوقع تشكل سحب منخفضة وكثيفة على السواحل الوسطى وفوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، حيث ستنزل بعض القطرات من الأمطار الخفيفة والمحلية.

كما يتوقع تمركز سحب أخرى غير مستقرة ومصحوبة بقطرات مطرية ورعد محلي فوق الأطلس المتوسط وشمال كل من المنطقة الشرقية والأطلس الكبير.

وسيشهد أقصى جنوب البلاد أجواء غائمة أحيانا مع نزول قطرات مطرية ورعد متفرق خلال الصباح، وتسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بجنوب البلاد وبالسواحل الوسطى مع تسجيل درجات عليا منخفضة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و31 درجة بالجنوب الشرقي، وشمال المنطقة الشرقية، وواد ملوية، والمناطق المتواجدة غرب الأطلس، ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الصحراوية، في حين ستكون ما بين 16 و23 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في انخفاض.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين رأس سبارتيل والجرف، وهائج ما بين الجرف وطانطان، وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان زوالا ما بين رأس سيم وأكلو، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا عند الزوال بالجنوب.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

الطقس: أجواء غائمة جزئيا والحرارة أعلى من معدلها السنوي

رام الله - صفا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم السبت، غائما جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

في ساعات المساء والليل، يكون الجو باردًا نسبيًا في المناطق الجبلية ولطيفًا في بقية المناطق، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغداً الأحد، يكون الجو غائما جزئيا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

والإثنين، يكون الجو غائما جزئيا، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة بحيث تبقى أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما الثلاثاء المقبل فيكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة حيث يكون الجو بارد نسبيا خاصة في المناطق الجبلية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • طقس الإثنين..أجواء حارة نسبيا مع زخات رعدية مصحوبة ببرد بالأطلسين الكبير والمتوسط
  • طقس الاثنين: أمطار خفيفة وأجواء حارة
  •  تقلبات الخريف تظهر جلياً على أجواء المملكة الأيام القادمة وفروقات حرارية مُنتظرة
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • أجواء خريفية.. حالة الطقس غدا الأحد 29 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس الآن في مصر.. أجواء خريفية على البلاد مع فرص لسقوط أمطار
  • الطقس: أجواء غائمة جزئيا والحرارة أعلى من معدلها السنوي
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها