أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الاثنين 12 فبراير 2024 ، استشهاد صحفيتين فلسطينيتين جراء قصف إسرائيلي على مدينة رفح وبلدة جباليا جنوب وشمال القطاع، ما يرفع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 126 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال المكتب في بيان: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 126 صحفياً وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميلتين الصحفيتين: آلاء حسن الهمص الصحفية بوكالة سند للأنباء ومواقع إعلامية أخرى، وأنغام أحمد عدوان الصحفية في قناة فبراير الليبية".




وأكد البيان أن الصحفيتين الهمص وعدوان "استشهدتا جرّاء القصف والاستهداف المتواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي لمنازل المواطنين على منطقتي رفح وجباليا".

وحذرت وسائل إعلام فلسطينية ودولية مرارا، من استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الإعلامية، ودعت إلى توفير الحماية لهم، وسط تجاهل إسرائيلي لتلك الدعوات.

وشن الجيش الإسرائيلي مساء الأحد وفجر الاثنين، سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة في رفح، أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، في تجاهل إسرائيلي واضح للتحذيرات الدولية من مغبة استهداف المدينة المكتظة بالنازحين.

ورفح هي آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، وتضم أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني بينهم مليون و300 ألف نازح من محافظات أخرى.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، استشهاد خمسة فلسطينيين الليلة جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

كما شنت طائرات إسرائيلية غارات على حي الرمال ومناطق أخرى بمدينة غزة.

المنزل المستهدف من قبل الاحتلال في شارع الثلاثيني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة pic.twitter.com/W8H6smKihg — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) September 18, 2024


كما استشهد ثمانية فلسطينيين، مساء الأربعاء، في غارتين إسرائيليتين استهدفتا منزلين مأهولين بمدينتي خان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني، في بيان، إن “طواقمه في رفح انتشلت شهيدين من استهداف منزل لعائلة القاضي في منطقة حي الزهور شمال غزة”.

وفي بيان ثان، قال إن طواقمه في “خان يونس انتشلت 6 شهداء من عائلة حويج، نازحين في منزل مستهدف يعود لعائلة النجار جنوب غزة”.

وسبق أن استُشهد ثمانية فلسطينيين بينهم 5 أطفال وامرأتان فيما أصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرقي مدينة غزة شمال القطاع.



والأسبوع الماضي، استهدف جيش الاحتلال مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات، الذي يقطنه حاليا أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

وأسفر الاستهداف الإسرائيلي عن مجزرة مروعة بحق النازحين الفلسطينيين، راح ضحيتها 18 شهيدا، بينهم 6 موظفين من الأونروا.

ولليوم الـ348 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

مقالات مشابهة

  • شهيدين بقصف إسرائيلي سبارة في قباطية
  • الدفاع المدني ينعي أحد عناصره بقصف إسرائيلي  في بيت لاهيا شمال غزة
  • الدفاع المدني بغزة ينعي استشهاد أحد عناصره بقصف إسرائيلي
  • الدفاع المدني ينعي أحد عناصره بقصف إسرائيلي  قي بيت لاهيا شمال غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بـ«الشجاعية»
  • استشهاد عشرة فلسطينيين بينهم أطفال ونساء في قصف صهيوني على غزة ورفح
  • حزب الله: استشهاد 3 أشخاص بينهم طفلة جراء انفجار أجهزة اتصال "Pager"
  • قتلى بقصف إسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • 11 قتيلاً بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة