قال الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، إن ما تقوم به الولايات المتحدة في فلسطين هو عبارة عن مناورة في المنطقة العربية، مشيرًا إلى أن التصريحات الأمريكية غير محددة المعالم.

أستاذ دراسات إسرائيلية: الاحتلال لن يمنح فلسطين دولة على طبق ذهبي (فيديو) مهرجان القرين الثقافي الـ 29.. عائشة المحمود: فلسطين حاضرة في هذا المهرجان مناورة باستخدام فلسطين

وفي مداخلته عبر تطبيق "زووم" مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أوضح شرقاوي أن التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي جو بايدن تشير إلى تخبط في الإدارة الأمريكية بشأن سياسات إسرائيل في المنطقة العربية.

وأوضح أن العملية البرية التي جرت في مدينة رفح الفلسطينية اليوم كانت مجرد عملية استخباراتية لتحرير اثنين من الإسرائيليين، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة كانت على علم بهذه العملية ودعمت إسرائيل معنويًا.

وأشار إلى أن معبر رفح مفتوح من الاتجاهين، وأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان يتفاوض باستمرار مع الرئيس الأمريكي جو بايدن لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة، وأن الحديث عن غلق المعبر كان مجرد شائعات من جانب الجانب الإسرائيلي.

وأكد شرقاوي أن هناك حالة من الغليان في الداخل الإسرائيلي في الوقت الحالي، وأن نحو مليون ونصف إسرائيلي غادروا البلاد منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، مشيرًا إلى أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كانت سببًا في ذلك.

وأخيرًا، أشار إلى أن هدف نتنياهو هو إزالة الدولة الفلسطينية، وأنه يناور ويهرب بمشاكله الداخلية من خلال تصريحاته خارج الإطار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين الإدارة الأمريكية الولايات المتحدة محلل سياسي المنطقة العربية معبر رفح صدى البلد عزة مصطفى تصريحات الامريكية قناة صدى البلد صالة التحرير الإعلامية عزة مصطفى إلى أن

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا

قال جو هاربر، المحلل السياسي، إن الكثير من الناس يعتقدون أن حزب المحافظين ظل فترة طويلة في الحكم البريطاني وآن أوان التغيير، خاصة وأن الحزب ارتكب الكثير من السياسات الخاطئة التي أدت إلى تراجع الاقتصادي البريطاني خلال السنوات القليلة الماضية.

المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية

وأكد المحلل السياسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مطروح للنقاش" عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامية مارينا المصري، أن حزب المحافظين اتخذ الكثير من القرارات الخاطئة، بينما حزب العمال لديه الكثير من الكفاءات السياسية التي تؤهله لتولي الحكومة البريطانية في هذا الوقت الراهن.

وأضاف أنه كان هناك خمسة رؤساء من حزب المحافظين، لذا هذا الحزب استمر في الحكم لسنوات كثيرة، متابعا:" أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين نتيجة الخلل في إدارة هذه الأزمة الصحية بالقدر الكافي".

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب
  • محلل سياسي: بايدن انهار في مناظرة ترامب.. وميشيل أوباما قد تكون البديل
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة.. وميشيل أوباما قد تكون البديل
  • يعاني ”حالة إسهال”..محلل سياسي يفند اكاذيب متحدث الحوثيين العسكري ”سريع” ويشن هجوما عليه
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • محلل سياسي: البريطانيون حريصون على التخلص من سياسات حزب المحافظين
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني