أعربت رتيبة النتشة، عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني، عن سوء الأوضاع في غزة، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي من مظاهر الحياة في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

الوضع في غزة

وقالت النتشة، خلال مداخلة  ببرنامج "مطروح للنقاش"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الإثنين، إن غزة أصبحت منطقة معدومة من ناحية البنى التحتية وإمكانيات الخدمات، منوهة بأنه في مناطق شمال قطاع غزة لم يصل لها أي مساعدات إغاثية وإنسانية منذ فترة طويلة.

عاجل| مجلس الوزراء يكشف تفاصيل المفاوضات مع صندوق النقد الدولي عاجل.. تعليق الخارجية المصرية على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي: كلام عدائي

وأكدت أن هناك 10 آلاف طفل في شمال القطاع مهددون بالموت جوعًا، وهناك وفيات يوميًا بسبب الجوع في قطاع غزة، مشددة على أن الطرق التي تربط شمال القطاع بالجنوب أصبحت مدمرة بالكامل، منوهة بأن ما تتحدث عنه إسرائيل من نقل السكان من جنوب القطاع إلى الشمال مرة أخرى يعد ضربًا من ضروب الخيال.

وشددت على أن رفح أصغر مدينة في القطاع وأصبحت مكتظة بالسكان وبه 1.5 مليون مواطن فلسطيني، مضيفة أنه لا يوجد مستشفيات ومدارس والصرف الصحي والمياه تقطعت في مدن غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الوضع في غزة القاهرة الإخبارية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من توقف المستشفى الوحيد شمال غزة لعدم توفر الوقود

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جهود دولية واسعة لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا

تجددت التحذيرات من توقف المستشفى الوحيد في شمال قطاع غزة عن العمل لعدم توفر الوقود، فيما تعمل المنظومة الصحية بالقطاع بالحد الأدنى لعدم توفر المستلزمات الطبية والأدوية.
وحذر مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، أمس، من توقف العمل بالمستشفى خلال الساعات القادمة بسبب عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل المولدات، نظراً لانقطاع التيار الكهربائي عن القطاع.
وقال مدير المستشفى حسام أبو صفية: «خلال الساعات القادمة، إذا لم يتوفر الوقود سنعلن توقف المستشفى الوحيد شمالي قطاع غزة عن العمل، ما يعني وفاة مرضى، بينهم أطفال في قسم الحضانة».
وأضاف: «المنظومة الصحية في محافظتي غزة وشمال القطاع تعمل بالحد الأدنى، نظراً لعدم توفر المستلزمات الطبية والمستهلكات والأدوية».
وحذر مدير المستشفى من كارثة خطيرة تتمثل في تدهور في الوضع الصحي لدى السكان، خاصةً فئة الأطفال وكبار السن، جراء المجاعة.
ولفت إلى أنه «في محافظتي غزة والشمال، هناك تقريبا انعدام للطعام، والمتاح فقط الدقيق».
وأشار إلى أن «الأيام الماضية شهدت وصول عشرات الأطفال للمستشفى يعانون من سوء التغذية».
وبحسب «اليونيسف»، ونقلاً عن شركائها الذين يعملون على الأرض، فإن واحداً من بين كل 3 أطفال في شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد أو الهزال.
وناشد أبو صفية المؤسسات الدولية والأمم المتحدة العمل على إدخال الوقود والمستلزمات الطبية والأدوية إلى المستشفى بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • محرقة المزروعات.. جريمة حرب مُتعمّدة للقضاء على سبل الحياة في غزة
  • مصدر أمني رفيع المستوى: لا صحة لوجود موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء آخر جديد
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى
  • نتنياهو: لا يوجد نية تغيير في موقفنا بشأن تحرير رهائننا
  • آخر تطورات الحرب في غزة.. الأونروا: سكان القطاع فقدوا كل مقومات الحياة!
  • أمل الحناوي: التوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة قبلة الحياة للمنطقة (فيديو)
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل ضابط وجندي في حي الشجاعية شمال قطاع غزة
  • «الأمم المتحدة»: الحياة في غزة «لا تطاق»
  • بؤس وانتظار للموت.. الحياة في غزة لا تطاق
  • تحذيرات من توقف المستشفى الوحيد شمال غزة لعدم توفر الوقود