حذَّر حزب النور من خطورة ما يتناوله الإعلام العبري ويلوح به رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من استعدادهم لاقتحام مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، والتي تقع على الشريط الحدودي للدولة المصرية، ويهدد أمنها.

وفي السياق ذاته، أدان الحزب، المجزرة التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي من خلال تكثيف غاراته على مدينة رفح فجر اليوم؛ ما أدى إلى مقتل 60 فلسطينيا -تقبلهم الله في الشهداء.

وأكد حزب النور أن استمرار الاحتلال في الضرب عرض الحائط بكل المواثيق والأعراف الدولية، والانحياز الغربي المخزي لجرائم الاحتلال ودعم قتل الأطفال والنساء والشيوخ، من شأنه أن يؤدي إلى نتائج غير محسوبة العواقب على المنطقة بأسرها.

مخطط التهجير القسري للفلسطينيين مصيره إلى الفشل

وأوضح حزب النور أن مخطط التهجير القسري للفلسطينيين مصيره إلى الفشل، وها هو العالم يقف عاجزا عن ردع عدوان المجرمين، وإنقاذ المدنيين من إعمال آلة الحرب الوحشية، فأين منظمات حقوق الإنسان؟ وأين مجلس الأمن؟ وأين محكمة العدل الدولية؟.

ويؤكد حزب النور وجميع أعضائه وقوفه وكذلك الشعب المصري كله خلف الدولة المصرية في التصدي لأى عدوان صهيونى محتمل يهدد الأمن القومي المصري، ويعد بمثابة إعلان للحرب، واتخاذ ما يلزم من وسائل رادعة حاسمة، داعيا إلى دعم وتأييد كل الإجراءات اللازمة والضرورية التي تتخذ من قبل عقلاء العالم لمساندة أهلنا في فلسطين.

حزب النور يرفض كل أشكال التطبيع مع إسرائيل

وشدد حزب النور على رفضه لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيونى، ويدعو جميع الدول التي سلكت طريق التطبيع على حساب مصالح الشعب الفلسطينى، ومصالح الأمة الاسلامية والعربية، وكل متطلبات الأمن القومى العربى، إلى مراجعة علاقاتها معه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي التهجير القسري للفلسطينيين رفح الفلسطينية العدوان الإسرائيلي حزب النور

إقرأ أيضاً:

مسيّرة إسرائيلية تستهدف خط خدمات الكهرباء الذي يغذي نهر الليطاني في بلدة الطيبة جنوبي لبنان

أفادت ‏وسائل إعلام لبنانية، بأن مسيّرة إسرائيلية استهدفت خط خدمات الكهرباء الذي يغذي نهر الليطاني في بلدة الطيبة جنوبي لبنان.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • إعلام فلسطيني: الجيش الإسرائيلي ينسف مبان غربي مدينة رفح جنوبي غزة
  • قوات الاحتلال تنسف مباني غربي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة
  • اقتحامات وهدم منازل بالضفة وحماس تدعو العالم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية
  • مسيّرة إسرائيلية تستهدف خط خدمات الكهرباء الذي يغذي نهر الليطاني في بلدة الطيبة جنوبي لبنان
  • "الأغذية العالمي" يحذر من جوع كارثي وشيك جنوبي غزة
  • الاحتلال يقتحم مخيم الدهيشة للاجئين في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية
  • 15 شهيداً وإصابة آخرين في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مدينة غزة
  • 10 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال شرق مدينة خان يونس