شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن محتجون يضرمون النار بالسفارة السويدية في بغداد، YNP – وكالات اقتحم مئات المتظاهرين، فجر الخميس، مقر السفارة السويدية في العاصمة العراقية بغداد، احتجاجاً على موافقة السويد .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محتجون يضرمون النار بالسفارة السويدية في بغداد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محتجون يضرمون النار بالسفارة السويدية في بغداد

YNP – وكالات -

اقتحم مئات المتظاهرين، فجر الخميس، مقر السفارة السويدية في العاصمة العراقية بغداد، احتجاجاً على موافقة السويد مجدداً على حرق نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة العراقية في العاصمة ستوكهولم. كما أضرم المحتجون العراقيون النيران في مبنى السفارة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عراقية محلية.

 مصادر أمنية  عراقية أكدت أنه تم نقل كادر السفارة السويدية في العراق إلى السفارة الأميركية.

يأتي الحادث بعد ساعات فقط من موافقة الشرطة السويدية على حدث آخر اليوم، خارج السفارة العراقية في ستوكهولم، حيث يخطط المنظمون لحرق  نسخة من المصحف وأيضاً العلم العراقي.

وسمحت الشرطة السويدية بتنظيم المظاهرة. وقال رئيس الوزراء السويدي، أولف كريستيرسون، إنّ الموافقة كانت "مشروعة ولكنها غير مناسبة".

عقب الهجوم على السفارة، أدانت وزارة الخارجية السويدية اليوم الهجوم على مقر سفارتها في بغداد، محمّلةً السلطات العراقية مسؤولية حماية البعثات الدبلوماسية وموظفيها.

بدورها، أدانت وزارة الخارجية العراقية بأشدّ العبارات حادثة حرق سفارة السويد لدى بغداد.

وقالت الخارجية في بيان، إنّ "الحكومة العراقية أوعزت إلى الجهات الأمنية المختصة بالتحقيق العاجل لكشف ملابسات الحادث والتعرف على المرتكبين".

وأمس الأربعاء، أعلنت السلطات السويدية سحب الحماية عن حارق نسخة المصحف، المتطرّف سلوان موميكا، وهددته بمراجعة ملف لجوئه إلى البلاد.

وفي أواخر الشهر الماضي، أحرق المتطرف  سلوان موميكا، المقيم في السويد، نسخة من المصحف الشريف في العاصمة ستوكهولم في أول أيام عيد الأضحى، الأمر الذي تسبب بحملة استنكار واسعة في الدول الإسلامية، ودعوة من منظمة التعاون الإسلامي إلى اتخاذ تدابير جماعية ضد تكرار تدنيس المصحف الشريف، فيما أصدر اليمن قراراً بمقاطعة المنتجات السويدية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی العاصمة

إقرأ أيضاً:

"احد ابواب الفساد".. النقل النيابية تنتقد ملف الطعام بالخطوط الجوية العراقية

الاقتصاد نيوز - بغداد

وصف عضو لجنة النقل والاتصالات النيابية زهير الفتلاوي، يوم الاثنين، وجبات الطعام المجهزة على متن رحلات شركة الخطوط الجوية العراقية بأنه أحد ملفات الفساد التي "دمرت" الشركة، داعياً رئيس الوزراء إلى التدخل في هذا الملف.

وقال الفتلاوي، إن "هناك تردياً في أوضاع مطار بغداد الدولي الذي تم تشييده في ستينيات القرن الماضي، وكذلك الحال بالنسبة للطائر الأخضر (الخطوط الجوية العراقية) الذي كان يصل إلى أغلب مطارات العالم ومنها مطار هيثرو في لندن، ولكن عدم وجود إدارة مهنية تدير المطار سبب مشاكل كثيرة".

وأضاف أن "شركة بوابة بغداد المسؤولة عن عقد الطعام في الخطوط الجوية انتهى في شهر كانون الثاني/ يناير 2024، وهذه الشركة ليس لديها مقر أو مكتب في بغداد أو أي مكان آخر، وإنما تستخدم قاعات ومطبخ مطار بغداد لإعداد وجبات الطعام".

وأكد أن "الشركة تقدم وجبتيّ طعام باردة في الرحلة الواحدة بسعر سبعة دولارات، وأخرى حارة بسعر 12 دولاراً"، موضحا أن "الوجبتين دون المستوى المطلوب، وعلى رئيس الوزراء التدخل وفتح ملف الطعام الذي يعتبر مهم وأحد ملفات الفساد التي دمرت الطائر الأخطر".

ويعاني مطار بغداد الدولي من مشاكل عدة في مختلف المجالات ما دفع برئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى تكليف وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني بإدارة سلطة الطيران المدني العراقي.

مقالات مشابهة

  • الشرطة السويدية تطوق السفارة الإسرائيلية عقب إطلاق نار
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في البورصات العراقية
  • استراتيجية الفصائل العراقية: التوجه نحو الجبهة الإسرائيلية بعيداً عن التوجيهات من النجف - عاجل
  • السويد.. اعتقال رجل رفع علم “قوس قزح” على مبنى للسفارة المغربية
  • السويد.. اعتقال رجل رفع علم قوس قزح على مبنى للسفارة المغربية
  • "احد ابواب الفساد".. النقل النيابية تنتقد ملف الطعام بالخطوط الجوية العراقية
  • الفصائل العراقية تعلن مهاجمة 4 أهداف إسرائيلية صباح اليوم
  • صحيفة إسرائيلية تطالب بـ الرد على هجوم الفصائل العراقية
  • "تصاعد التوتر في بغداد".. إجراءات أمنية مشددة حول السفارة الأمريكية بعد اغتيال حسن نصر الله
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد.. فيديو