صرحت «دالية بصيلة» وهي أول سيدة تنظم رحلات لاستكشاف الصحراء بعد سن المعاش، أن والدتها كان لها الفضل في زرع حب اكتشاف الصحراء بداخلها، حيث كانت تحب السفر والترحال، فكانت ترتب رحلات لها ولإخواتها للأهرامات وما إلى ذلك، ما خلق ارتباطا روحيا بين «بصيلة» وبين الصحراء.

وقالت «بصيلة» خلال استضافتها ببرنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر قناة «dmc»، إنها عشقت الخيام وأداوت معسكر السفاري منذ صغرها، مشيرة إلى أن القصة بدأت معها عندما أخبرتها صديقة لها، بأنها رأت بالمنام أنها في خيمة بدوية وتستمع للموسيقى وتستمتع بالصحراء، فأحبت «بصيلة» أن تفاجئ صديقتها برحلة للصحراء.

وأضافت أنها بدأت تبحث عن أماكن صحراوية عن طريق الإنترنت، وأدركت للمرة الأولى في حياتها، أن هناك ما يسمى بالصحراء البيضاء والصحراء السمراء، ثم ذهبت في أول رحلة صحراوية من خلال تواصلها مع أحد صانعي المحتوى على الإنترنت، الذي ينظم رحلات سفاري للصحراء.

وأوضحت «بصيلة» أن منذ هذه الرحلة، أصبح أبناؤها يعشقون الصحراء، وكانوا يبكون بسبب انتهاء الرحلة، مشيرة أن تلك الرحلة الأولى كانت منذ ما يقارب 14 عاما، ومن حينها واستمر الأمر حتى يومنا هذا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفاري رحلات الصحراء واحة سيوة

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: بدء رحلات العمرة للمصريين في شهر سبتمبر المقبل

قالت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة بالوزارة إنَّ موسم العمرة بمصر سيبدأ مبكرا هذا العام أسوة بالعام الماضي.

ولفتت إلى أنَّه بمجرد انتهاء تشكيل مجلس إدارة غرفة شركات السياحة سيتمّ عقد اجتماعات لوضع الضوابط المنظمة لرحلات العمرة خلال العام الجديد قبل عرضها على وزير السياحة والآثار لدراستها وإقرارها، لافتة إلى أنَّ رحلات العمرة للمصريين العام الماضي بدأت خلال شهر سبتمبر 2023.

فتح باب العمرة 

وأضافت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة لـ«الوطن» أنَّه بالرغم من إعلان المملكة العربية السعودية فتح باب العمرة بداية من يوم 20 يونيو الجاري، إلا أنَّه لا يمكن لأي شركة سياحة مصرية تنظيم أي رحلات عمرة إلا بعد إصدار وزارة السياحة والآثار الضوابط المنظمة للعمرة وانتهاء شركات السياحة من الإجراءات الخاصة بعقود وكالة العمرة.

يُشار إلى أنَّ عدد المعتمرين المصريين خلال موسم العمرة لعام 1445 هجريًا بلغ أكثر من 600 ألف معتمر.

مقالات مشابهة

  • سيدة القصة القصيرة تُودّع قراءها
  • «ابتسام» تبدع في رسم البورتريه بالفحم بالمنوفية: «بحلم يكون عندي معرض»
  • ‎سيدة تعثر على أسرتها بعد 30 عاما من الغياب
  • وفاة طبيعية.. تفاصيل العثور على جثة سيدة داخل مسكنها في الدقي
  • «السياحة»: بدء رحلات العمرة للمصريين في شهر سبتمبر المقبل
  • اتهام سيدة أمريكية بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية فى تكساس
  • سيدة تسأل عن حكم الشرع في أدائها «الحج» بتأشيرة زيارة منذ 24 سنة «فيديو»
  • بدأت حول معبر رفح وامتدت على طول محور فيلادلفيا.. تحليل لـCNN يكشف حجم الدمار خلال عملية الجيش الإسرائيلي
  • البوليساريو تفرض نظام الرعب في مخيمات تندوف
  • تدشين أولى رحلات الخطوط الملكية المغربية بين أبوجا والدار البيضاء