شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن عضو لجنة العفو الرئاسي نسعى لخروج كل المستهدفين في أسرع وقت ممكن، ثمن طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قرار الرئيس عبد الفتاح .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عضو لجنة العفو الرئاسي: نسعى لخروج كل المستهدفين في أسرع وقت ممكن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عضو لجنة العفو الرئاسي: نسعى لخروج كل المستهدفين في...

ثمن طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، أبرزهما الباحث باتريك زكي والمحامي محمد الباقر، وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية.

وأكد أن لجنة العفو تعمل على قدم وساق؛ للسعي نحو خروج كل المستهدفين بالعفو الرئاسي ممن تنطبق عليهم الشروط في أسرع وقت ممكن.

العفو الرئاسي

عضو العفو الرئاسي: استخدام الرئيس صلاحياته الدستورية يعبر عن إنصات القيادة السياسية لأصوات القوى السياسية المختلفة

وقال الخولي- في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم /الخميس/- إن استخدام الرئيس صلاحياته الدستورية يعبر عن إنصات القيادة السياسية لأصوات القوى السياسية المختلفة، وحرص الرئيس السيسي على الحفاظ على المناخ السياسي القائم الآن في ظل الحوار الوطني وعمل لجنة العفو الرئاسي.

وأضاف أن قرار الرئيس السيسي لقي ترحيبا واسعا في كل الأوساط السياسة المختلفة، وعبر بصدق عن استماع القيادة السياسية للأصوات المختلفة، لافتا إلى أن القرار أيضا منح جرعات كبيرة من الأمل في المستقبل بشأن قدرتنا على معالجة كافة القضايا والتحديات يدا بيد، والحفاظ على المساحات المشتركة التى نسعى لبنائها جميعا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر، أمس الأربعاء، قرارًا جمهوريًا بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية، ومنهما باتريك زكي ومحمد الباقر، وذلك وفقًا للسلطات الدستورية لرئيس الجمهورية، واستجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إقالة قائد الجيش البوليفي واعتقاله بعد تنفيذه محاولة انقلاب

اعتقلت الشرطة البوليفية، الأربعاء، قائد الجيش الجنرال خوان خوسيه زونيغا، إثر تنفيذه محاولة انقلاب، وصفت بـ"الفاشلة" بقيادته قوة عسكرية حاولت اقتحام القصر الرئاسي، لغرض "إعادة هيكلة الديمقراطية" في البلاد، وبعد أن أقاله الرئيس، لويس آرسي.

وبثّ التلفزيون الرسمي، عدد من المشاهد، أظهرت عناصر من الشرطة وهم يلقون القبض على الجنرال زونيغا، فيما كان يتحدث إلى صحافيين أمام ثكنة عسكرية في العاصمة، غير أنهم أجبروه على دخول سيارة للشرطة، في الوقت الذي كان فيه وزير الداخلية، جوني أغيليرا، يخاطبه بالقول: "أنت رهن التوقيف أيها الجنرال".
???? Bolivyalı darbe planlayıcısı General Zuniga, kelepçelenerek basın karşısına çıkarıldı pic.twitter.com/w0SWpXJGJa — Conflict (@ConflictTR) June 27, 2024
وقبل ساعات قليلة من اعتقاله، وفي معرض حديثه عن المشاكل الاقتصادية في البلاد، الأربعاء، خاطب قائد الجيش البوليفي السابق، خوان خوسيه زونيغا، الصحفيين في الميدان، بالقول: "نريد استعادة الديمقراطية". 

وتابع  زونيغا، "ليس للشعب مستقبل، والجيش لديه الشجاعة للتطلع إلى مستقبل أطفالنا ورفاهية شعبنا وتقدمه"، فيما تعهد "بإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين" بمن فيهم الرئيسة السابقة، جانين أنيز، وهي المسجونة حاليا بسبب ما قالت المحاكم عن "دورها في الاحتجاجات الدامية التي اندلعت بعد وصولها إلى السلطة في عام 2019".

وعلى مختلف  مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت عدّة مقاطع فيديو، توثّق لجنود مدجّجين بالسلاح ومركبات مدرعة يتجمعون في ساحة بلازا موريلو (القصر الرئاسي) بالعاصمة. 
[فيديو] لحظة نزول الشعب البوليفي الي الشوارع في العاصمة #لاباز تلبيتاً لنداء الرئيس بمواجهة الانقلاب العسكري وهروب الانقلابيين.

-#الكويت #مجلس_الوزراء #صباح_الخير #وزارة_الكهرباء #رساله_لقلبك #فلسطين #صباح_الخير #طوفان_الاقصي #رفح #غزه #المتقاعدين #فضفض_بجمله #جنوب_لبنان… pic.twitter.com/ltFwHMUpEb — الصباح (@assabahnews) June 27, 2024 ???? محاوله #الانقلاب_العسكري في #بوليفيا Vs #مصر

⚡قام وزير الدفاع البوليفي "خوان خوسيه" باقتحام القصر الرئاسي وطالب الرئيس بالتنحي ، فخرج الرئيس "لويس ارسي" علي احدي القنوات يناشد الشعب بان يقف مع القانون ويحترم الدستور فخرج الشعب ليسقط الانقلاب.#الجيش_المصري_خاين#مصر_محتله pic.twitter.com/H876Yg4X6Q — masRy ????????✌️ (@elkahtanyy) June 27, 2024
وفي تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، كان الرئيس البوليفي، لويس آرسي، قد ندّد الأربعاء، بالتعبئة غير النظامية لبعض وحدات جيش البلاد، وذلك في الوقت الذي اتهم فيه الزعيم السابق للدولة الواقعة في منطقة الأنديز جنرالا كبيرا بالتخطيط لانقلاب.

كذلك، أوضح الرئيس البوليفي، عبر رسالة تلفزيونية، وهو يقف بين وزرائه داخل القصر الرئاسي، "نحتاج من الشعب البوليفي تنظيم نفسه والتعبئة ضد الانقلاب ولصالح الديمقراطية"، مردفا "لا يمكننا أن نسمح لمحاولات الانقلاب أن تودي بحياة البوليفيين مرة أخرى".

أي مواقف دولية؟ 
قال البيت الأبيض إن "الولايات المتحدة تراقب عن كثب الوضع في بوليفيا وتحث على الهدوء وضبط النفس"؛ فيما أعرب رئيس البرازيل عن إدانته "لأي شكل من أشكال الانقلاب في بوليفيا".

من جهته، دعا رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، إلى "احترام الديمقراطية وحكم القانون في بوليفيا". ووصف رئيس كوبا، محاولة الانقلاب في بوليفيا بأنها "شنيعة"، بينما أعرب عن "تضامنه الكامل مع الحكومة والشعب".

أما مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي، جوزيب بوريل، قال: "ندين محاولة خرق النظام الدستوري في بوليفيا والإطاحة بحكومة منتخبة".


وفي سياق متصل، أعلن الرئيس، لويس آرسي، عن قادة عسكريين جدد، بما في ذلك الجنرال خوسيه سانشيز، الذي حلّ محل زونيغا كقائد للجيش، قبل أن يأمر الجنود الموجودين في الميدان، بالعودة إلى وحداتهم؛ بالقول وسط الهتافات والتصفيق، من على منصة في القصر الرئاسي: "آمر جميع الأفراد الذين تم حشدهم في الشارع بالعودة إلى وحداتهم".

تجدر الإشارة إلى أن قد تم فصل زونيغا سابقا، بسبب تهديده بعرقلة محاولة الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس لإعادة انتخابه.

مقالات مشابهة

  • إقالة قائد الجيش البوليفي واعتقاله بعد تنفيذه محاولة انقلاب
  • امين سر الفاتيكان ينهي جولته: المسيحيون تقع عليهم مسؤولية إنتخاب الرئيس لكن بالطبع هم ليسوا وحدهم
  • الجيش ينسحب من أمام القصر الرئاسي في بوليفيا
  • الرئيس البوليفي يدعو للتعبئة ضد "الانقلاب" إثر محاولة عسكريين اقتحام القصر الرئاسي
  • الجيش يقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا
  • سيدي الرئيس من انت؟
  • تصحيح خطأ تاريخي.. بايدن يعفو عن المدانين بالجنس المثلي بالجيش
  • بارولين بعد لقائه بري: ليس من المستبعد إيجاد الحلول لكنها ليست مهمتي
  • مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن: على السلطة الفلسطينية إصلاح نفسها في أسرع وقت ممكن
  • حقيقة اتصال بلينكن بشكري لخروج الطلبة والمصابين من غزة