حالة من الزعر والفزع والقلق الشديد انتابت العالم أجمع، عقب تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل التي أدلى بها بشأن استهداف رفح الفلسطينية، يوم الجمعة الموافق 10 فبراير 2024.

وكشفت وسائل إعلامية ومواقع عبرية، خلال الأيام الماضية، عن تصديق رئيس وزراء إسرائيل على تنفيذ عمليات عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية التي تأوي أكثر من 1.

5 مليون نازح فلسطيني، وهذا الخبر أثار غضب كل شعوب العالم المؤيديين للقضية الفلسطينية في كل الدول العربية والغربية وبمختلف أديانهم.

هذه الحجاره نهاية الحدود علي البحر بينا وبين غزه ،هنا رفح المصريه يفصلها عن رفح الفلسطينيه حجاره (نهاية شريط الحدود اتجاه البحر )

يبحث الاطفال عن الامل في تلامس اقدامهم للبحر في الجانب المصري ثم يعودوا لمصيرهم في الجانب الفلسطيني

هنا جمال وحزن الرفحين وهنا قلبي مع آلاف القلوب pic.twitter.com/V5n72nMY5W

— Mona El-Zamlout (@MonaZamlout) February 11, 2024

تحذيرات دول العالم من تنفيذ عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية

وانهالت التحذيرات من أغلب دول العالم على عدم تنفيذ تلك العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، وأبرزهم: «مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، اليمن» من ارتكاب مثل هذا الفعل الشنيع، وفي حال تنفيذها ستعد من أبشع وأكبر المجازر في عامنا هذا وعلى مرور قرون سابقة.

https://twitter.com/RTArNewsRoom/status/1757049472100511776

تحذير مصر إلى الاحتلال الصهيوني بشأن استهداف رفح الفلسطينية

وعلى الرغم من التحذيرات التي وجهتها الدول إلى الكيان الصهيوني بوقف تنفيذ أي عمليات عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، إلا أن تحذيرات مصر كانت الأهم والأقوى باعتبار أن النازحين الفلسطينيين المتواجدين في رفح، وإذ نفذ العملية العسكرية في فلسطين هناك الكثير منهم سترتقي أرواحهم والبعض الآخر سيتجهون إلى معبر رفح المصري.

وهذه الخطوة غير مقبولة من قبل مصر منذ بداية الحرب 7 أكتوبر 2023، وفكرة التهجير القسري الذي يريدها الاحتلال الإسرائيلي لم توافق عليها جمهورية مصر العربية والمملكة العربية الأردنية الهاشمية وبعض الدول العربية والأجنبية أيضاً.

رسائل حاسمة من مصر لإسرائيل.. ومصادر: وجهت لها تحذيرات وهددت بخفض العلاقات#العربية_مصر pic.twitter.com/M1f2bgOeC1

— العربية مصر (@AlArabiya_EGY) February 12, 2024

وكان من أهم التحذيرات التي وجهتها جمهورية مصر العربية إلى الاحتلال الإسرائيلي بشأن استهداف رفح الفلسطينية، هو هدم معاهدة السلام الموقع عليها منذ سنين بين الكيان الصهيوني ومصر.

هدنة بين حماس وإسرائيل قبل التصديق على عملية استهداف رفح الفلسطينية

وجاء ذلك القرار من قبل القوات الصهيونية بشأن استهداف رفح الفلسطينية عقب أيام قليلة من إعلان دراسة المقاومة الفلسطينية « حركة حماس» بشأن وجود هدنة جديدة ولكن بشروط مختلفة عن الهدنة التي تليها.

تتضمن هدنة لمدة 135 يومًا على 3 مراحل.. وكالة "رويترز" تكشف تفاصيل المفاوضات بين #حماس وإسرائيل#الحدث pic.twitter.com/MYJgVIpXM5

— ا لـحـدث (@AlHadath) February 7, 2024

وكانت المقاومة الفلسطينية «حماس»، كشفت يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024، عن تفاصيل الإطار العام للاتفاق الشامل مع العدو الإسرائيلي، لوقف الحرب على قطاع غزة، وحيث تم ذلك بوساطة الجهود المصرية والقطرية.

وأفادت حماس، بأن هذه الهدنة ستنفذ على 3 مراحل وكل مرحلة ستكون على مدار 45 يوم، وكانت أبرز وأهم شروط هذه الهدنة بين طرفي الصراع داخل الأراضي المحتلة هي: «وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وإيصال المساعدات، وتبادل الأسرى، واسترجاع الجثامين الموجودة في أيدي الاحتلال».

اقرأ أيضاًمصدر مسؤول: مصر تبذل قصارى جهدها للتوصل إلى هدنة بـ غزة

رشوان: رد حماس بشأن الهدنة في غزة سيفضي بالنهاية لوقف إطلاق النار.. فيديو

«مسافة السكة».. الهدنة الإنسانية فصلًا جديدًا من الجهود المصرية دعمًا للقضية الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم إصابات جيش الاحتلال احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اصابات جيش الاحتلال اصابات في الاحتلال الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الأمم المتحدة الاحتلال الاسرائيلي الامم المتحدة الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان اللاجئين الفلسطينيين المقاومة الفلسطينية المقاومة في فلسطين النازحين الفلسطينيين الولايات المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة الامريكية بنيامين نتنياهو تركيا تل ابيب حركة حماس حماس حماس فلسطين رئيس وزراء إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل رفح الفلسطينية روسيا صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم فلسطين حماس قصف اسرائيل قطاع غزة قطر قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة مصر مقاومة فلسطين موسكو نتنياهو هدنة هدنة إسرائيل وحماس هدنة اسرائيل وحماس هدنة حماس وإسرائيل هدنة حم عسکریة فی فی رفح twitter com

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم.

الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس أن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" وجها في عملية مشتركة طائرة مقاتلة لشن هجوم على مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى

وأعلن ‏الجيش الإسرائيلي، أمس، مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية متنوعة الأهداف خلال الساعات الأخيرة
  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • حزب الله ينفذ 27 عملية لصد التقدم الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية على مواقع في عمق إسرائيل بصواريخ مجنحة
  • رد ناري من السودان على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية بشأن استهداف مقر سفير أبوظبي في الخرطوم
  • قوات صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية ناجحة في عمق الكيان الإسرائيلي باستخدام صواريخ قدس 5