الجزيرة:
2024-09-07@05:51:14 GMT

ناشطون: أطفال غزة أهداف نوعية لإسرائيل في رفح

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

ناشطون: أطفال غزة أهداف نوعية لإسرائيل في رفح

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه نفذ سلسلة من الهجمات على أهداف نوعية في منطقة الشابورة برفح جنوبي قطاع غزة، ولكن على ما يبدو أن الأطفال هم الأهداف النوعية التي استهدفها جيش الاحتلال في عدوانه على الشابورة في رفح.

وقد غصت الحسابات الفلسطينية بعشرات المقاطع لأطفال استشهدوا أو أصيبوا في القصف الإسرائيلي على رفح، ونشر المصور والصحفي ربيع أبو نقيرة مقطع فيديو عبر حسابه على إنستغرام لرضيع استشهد في القصف على رفح وعلق على الفيديو بالقول "وُلد خلال الحرب، ماذا فعل هذا الطفل؟! طفل فلسطيني رضيع ارتقى إثر غارات الاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوبي قطاع غزة".

View this post on Instagram

A post shared by ربيع ابو نقيرة (@rabie_noqaira)

ونشر ربيع مجموعة من الصور تظهر إصابة مجموعة من الأطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي، وقال "الأطفال الفلسطينيون هم بنك أهداف الاحتلال الإسرائيلي بغاراته على رفح جنوبي قطاع غزة".

View this post on Instagram

A post shared by ربيع ابو نقيرة (@rabie_noqaira)

ربيع ليس الصحفي الوحيد الذي وثق الإجرام الإسرائيلي بحق أطفال غزة، فقد نشر الصحفي هاني أبو مرزوق أيضا مجموعة من المقاطع التي تظهر "الأهداف النوعية" للاحتلال الإسرائيلي، وكتب على أحدها "الاحتلال يقتل الأطفال وهم نيام"، ويظهر الفيديو ممرضة وهي تحمل طفلة استشهدت بقصف الاحتلال.

View this post on Instagram

A post shared by هاني أبورزق hani aburezeq (@hani.aburezeq)

كما نشر الصحفي محمد قنديل أبو عمر مجموعة من الفيديوهات تظهر وداع آباء وأمهات أطفالهم الذين استشهدوا بقصف الاحتلال الإسرائيلي على رفح.

View this post on Instagram

A post shared by محمد قنديل أبو عمر (@mohammed_qndeel1)

وأظهرت عشرات المقاطع التي انتشرت على منصات التواصل وداع الأهالي أطفالهم، وقال أحد الناجين من المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال إن جميع أفراد أسرته قد استشهدوا، من بينهم أطفاله الثلاثة.

View this post on Instagram

A post shared by Mohammed Jadallah Salem (@mohammedsalem85)

"تسيل الدماء على وجه وكأنها دموع من الدم" صورة أخرى نشرها المصور عبد زقوت لشاب فلسطيني أصيب في العدوان الإسرائيلي على الشابورة.

View this post on Instagram

A post shared by Abed Zagout (@abed_zagout)

وهناك عشرات الصور والمقاطع لأطفال استشهدوا أو أصيبوا في القصف الإسرائيلي على رفح لا يسع التقرير نشرها جميعها، ولكنها ستبقى شاهدا على المجازر والإبادة الجماعية بحق أهالي غزة، خاصة الأطفال.

واستشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات -معظمهم نساء وأطفال- في قصف إسرائيلي عنيف على منازل ومساجد في رفح جنوبي قطاع غزة، واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الهجوم استمرارا لحرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، ودعت إلى تحرك دولي عاجل لوقف العدوان.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی الإسرائیلی على رفح رفح جنوبی قطاع غزة مجموعة من

إقرأ أيضاً:

دعوات لإقالة حاخام ألبانيا بعد تأديته صلوات مع جيش الاحتلال في غزة

أثار مقطع فيديو يظهر الحاخام الأكبر لألبانيا وهو يحتفل بالدمار في قطاع غزة ويؤدي صلوات مع عناصر من الجيش الإسرائيلي، ردود فعل غاضبة في البلاد ودعوات لإقالته.

وذكر موقع "ميدل إيست آي" الإخباري البريطاني الذي أورد الخبر أن الحاخام يوئيل كابلان، ظهر في مقطع فيديو نشر على موقع تابع للجالية اليهودية في ألبانيا الاثنين الماضي، لكن ليس من الواضح بالضبط متى تم تصويره في غزة.

وأشار إلى أن الحاخام، وهو ضابط إسرائيلي أيضا، عاد إلى إسرائيل بعد هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وكان قد عين حاخاما رئيسيا من قبل الحكومة الألبانية عام 2010، ضد رغبات الجالية اليهودية في البلاد.

ومن بين المنتقدين لتصرف كابلان، نشطاء ألبان مؤيدون لفلسطين ينضوون تحت لواء منظمة تدعى "باليستينا إيليري" (أو فلسطين حرة).

View this post on Instagram

A post shared by CrownHeights.info (@chinfo.official)

سخط عميق

وأعرب متحدث باسم المجموعة لموقع "ميدل إيست آي" عن "السخط العميق لأن الحاخام الرئيسي لألبانيا ارتدى زي الجيش الإسرائيلي ويشارك بنشاط في الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

ودعا النشطاء داخل الحركة رئيس وزراء البلاد، إيدي راما، إلى "إبعاد كابلان على الفور عن أي واجبات دينية تجاه الجالية اليهودية في ألبانيا وإعلانه شخصا غير مرغوب فيه".

كما دعت المنظمة المجتمع اليهودي في ألبانيا إلى الانضمام إلى إدانتها لكابلان.

وقال المتحدث باسم المنظمة "إن مثل هذه الأفعال لا تشوه مكانة زعيم ديني فحسب، بل إنها تعرض صورة ألبانيا للخطر أيضا، وهي دولة وقفت تاريخيا ضد القمع لصالح حقوق الإنسان".

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • شهداء بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية غرب غزة
  • أطفال خان يونس يتحدون صواريخ الاحتلال بالتعليم لتحقيق الأحلام والطموحات
  • في 3 مناطق جنوبية.. الجيش الإسرائيلي يزعم قصف أهدافًا لحزب الله
  • “طوفان الأقصى” تواصل إيلام الاحتلال: عمليات نوعية في حي الزيتون.. واستهداف “نتساريم”
  • دعوات لإقالة حاخام ألبانيا بعد تأديته صلوات مع جيش الاحتلال في غزة
  • ميريام فارس تحتفل بالذكرى العاشرة لزواجها بوشم جديد وأجواء شاعرية
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • اعتقالات في كوبنهاغن ومظاهرات بجامعات ومدن عالمية تضامنا مع فلسطين
  • فيلق القدس يؤكد عزم إيران الرد على اغتيال هنية.. هذه محددات نوعية الهجوم