أكد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت كل الحدود، وتشكل تهديدًا خطيرًا لأمن واستقرار المنطقة، مشيراً إلى أن دولة الاحتلال تريد وضع الدول العربية والإسلامية في موقف محرج.

دعم مصري إنساني ودبلوماسي للقضية الفلسطينية

وأضاف عضو مجلس النواب، في تصريح لـ«الوطن»، أن الدولة المصرية تبذل جهوداً واسعة لدعم القضية الفلسطينية، على الصعيدين الدبلوماسي والإنساني، وذلك من أجل دعم استقرار المنطقة، مشيداً بالدور الكبير الذي يلعبه الرئيس عبد الفتاح السيسي والداعم بشكل كامل للقضية الفلسطينية، من خلال العمل على إيجاد حلول سلمية للصراع، والعمل على وقف إطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكداً أن معبر رفح مفتوح من الجانب المصري منذ اندلاع الأزمة في أكتوبر الماضي، ولم يُغلق للحظة واحدة.

واستنكر «عباس» الادعاءات التي تتهم الدولة المصرية بالتقصير في دعم الفلسطينيين، مؤكدًا أن مصر تسعى دائمًا لتقديم يد العون للشعب الفلسطيني، مشيداً بموقف الشعب المصري واصطفافه خلف قيادته السياسية في مواجهة محاولات النيل من الدولة وتشويه صورتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي القضية الفلسطينية معبر رفح رفح غزة

إقرأ أيضاً:

باحث: الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة وخروج المصريون في 30 يونيو لحظة فارقة

قال منير أديب، الباحث في شؤون الجماعات المتطرفة، إن تحرك الشعب المصري في 30 يونيو جاء في لحظة فارقة وتوقيت صحيح، إذ أن الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة بمؤسساتها والشعب المصري، ولكن ما حدث العكس فالشعب هو من ابتلع هذا التنظيم.

 مواجهة تنظيم متطرف

وأضاف «أديب»، خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين بسنت الحسيني ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «مواجهة تنظيم متطرف كالإخوان في أي دولة يأتي من جعل المواجهة مباشرة بين الشعب وهذا التنظيم، لأن الشعوب قادرة على ابتلاع هذه التنظيمات وهضمها وتفكيكها سواء فيما يتعلق بالتنظيم أو الأفكار».

 ثورة 30 يونيو

وتابع: «تنظيم الإخوان لم يأخذ غلوة مع المصريين، عام واحد وجرى التعامل معه، إذ خرج حوالي 30 مليون في 30 يونيو مصري من أجل إسقاطه بعدما شعر المصريون بخطر كبير وعظيم، وبالتالي تحركوا لمواجهته».

مقالات مشابهة

  • عاجل:- مصدر برلماني يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة
  • برلماني: الحكومة الجديدة تواجه تحديات غير مسبوقة والمصريون يأملون خيرا
  • إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب
  • رئيس فريق برلماني : شركة الطرق السيارة عندها 40 مليار ديال العجز .. فين كايمشيو هاد الفلوس ؟
  • هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: 7681 اعتداء للاحتلال على الضفة الغربية في النصف الأول من 2024
  • صراع اليوم التالي في غزة ورهان الغرب المرتعش
  • باحث: الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة وخروج المصريون في 30 يونيو لحظة فارقة
  • العرفي: اللقاء المرتقب في المغرب يعقد وسط اضطرابات وتوترات داخلية
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • حرب غزة.. لحظة فاصلة تعيد تشكيل مستقبل السلطة الفلسطينية